جامعة بيروت العربية الأولى في لبنان وال 11 في العالم العربي بتصنيف تايمز للتعليم العالي

تسلم رئيس جامعة بيروت العربية، البروفسور عمرو جلال العدوي شهادة التصنيفات التي تشير أن جامعة بيروت العربية احتلت المرتبة 11 في العالم العربي، وذلك اثناء حضوره حفل إطلاق نتائج تصنيفات تايمز للتعليم العالي للجامعات العربية MENA UNIVERSITIES SUMMIT الذي عقد في الكويت في 29 تشرين الثاني نوفمبر.
كما احتلت جامعة بيروت العربية المرتبة الأولى في لبنان وذلك عن مؤشرات الأداء المستخدمة في تصنيفات تايمز للتعليم العالي للجامعات العربية. وهي التعليم، الابحاث، النظرة الدولية، تأثير نقل المعلومات، وعدد الاقتباسات.
وتفخر جامعة بيروت العربية بإنجازاتها حيث حصلت على أعلى درجات في المؤشرات من بين الجامعات اللبنانية لا سيما في مؤشر أداء “التدريس” بمجموع إجمالي 92.1. وهو ما يظهر التزام الجامعة بالتميز في التعليم العالي على الرغم من كل الصعاب.
وقد أشاد تقرير من أحد مندوبي تصنيفات تايمز بأداء الجامعات اللبنانية بالرغم من الوضع الاقتصادي السيئ الذي يمر به لبنان، والذي صنفه البنك الدولي بأسوأ أزمة اقتصادية تمر بالبلاد منذ أكثر من قرن، واصفاً إياه بقصة صمود كللتها جامعة بيروت العربية بنيلها المرتبة الأولى في لبنان والحادية عشرة في العالم العربي .

لمشاركة الرابط: