نشاط معرض الكتاب العربي : أمسية موسيقية لهبة القواس وزاهي وهبي .. وتوقيعات !

خاص -nextlb
نشاطات يوم الجمعة في معرض الكتاب العربي بنسخته ال 63 كانت منوعة وشملت الأمسية الثقافية المميزة التي نظمها النادي الثقافي العربي والتي حملت عنوان “عرفت بيروت”، حوار الموسيقى والشعر، قدمت لها أمينة سر النادي الثقافي العربي نرمين الخنسا ، وكانت مشاركة للإعلامية والشاعرة ماجدة داغر وأحيتها المؤلفة الموسيقية ومغنية الأوبرا الدكتورة هبة القواس التي غنت وعزفت على البيانو مجموعة من أغانيها التي تُحاكي بيروت ، وأنشدت للحلاج يا نَسيمَ الريح قولي لِلرَشا لَم يَزِدني الوِردُ إلا عَطشا ، وإختتمت بمقطع من قصيدة “عرفت بيروت”.

 

حضر الأمسية وجوه سياسية وإجتماعية وثقافية وديبلوماسية وتقدمها الرئيس فؤاد السنيورة وشقيقته رئيسة النادي الثقافي العربي السيدة سلوى السنيورة بعاصيري .
وشارك مع القواس في الأمسية الشاعر زاهي وهبي الذي عاد بعد معاناته مع وباء كورونا فقدم وقرأ عدداً من قصائده في حب بيروت والوطن مختتما بقصائد “طوبى للعاشقين”، “دمية روسية” و”أمي”.

سلطان ومحيو وقعتا كتابين
كما وقعت الدكتورة مهى عزيزة سلطان كتابها بعنوان “الفن في لبنان – من الإنتداب إلى الإستقلال (1920-1943) “في جناح النادي الثقافي العربي ويحتوي الكتاب على لوحات فنية تاريخية جمعتها المؤلفة ووثقتها بعناية ودراية ، وهي الإعلامية التلفزيونية من الزمن الجميل والمتخصصة في علم الأرشيف والتوثيق من الجامعة اللبنانية .
ووقعت الكاتبة عصمت محيو طوقان كتابها الذي حمل عنوان “هؤلاء الصغار علموني ” في جناح دار أبعاد ووقع أيضاً الكاتب عدي لزية كتابه بعنوان “بكاء تسلا الأخير”.
عدسة nextlb.com

لمشاركة الرابط: