لقاء افتراضي تربوي: إنصاف المعلمين المتعاقدين حق والوقوف بجانبهم واجب

نظم القطاع التربوي في “تيار الكرامة”، لقاء افتراضياً، شارك فيه كل من مسؤول القطاع التربوي ماهر شعراني، رئيس رابطة التعليم الأساسي في لبنان حسين جواد، ومقررة فرع الشمال في رابطة التعليم الأساسي السيدة فداء طبيخ، وذلك في إطار مساعي القطاع التربوي في التيار، التي انطلقت قبل نحو أسبوعين “لحشد الدعم لقضية المعلمين المتعاقدين”، تحت عنوان “إنصاف المتعاقدين حق والوقوف بجانبهم واجب”.
بعد اللقاء، تلا الشعراني بياناً، قال فيه: “إستعرض المجتمعون الجهود المبذولة من رابطة المعلمين وممثلي الأحزاب والتيارات كافة، الذين أكدوا دعمهم الكامل للمتعاقدين”.
أضاف: “نؤكد حق المعلمين المتعاقدين بإحتساب ساعاتهم كاملة من دون أي نقصان. ورغم كل الصعاب ومحاولات شق الصف، سنعمل بكل جهد لتوحيد جميع فئات المعلمين وراء مطالبهم المحقة، لنكون جبهة واحدة تتصدى لكل محاولات الإنتقاص من حقوقهم اليوم وفي المستقبل. ولن نسمح بأن يكون المعلم مكسر عصا ، ونذكر بأن حماية حقوق المعلمين لا سيما المتعاقدين والمستعان بهم، هي أولى أولويات الرابطة والمكاتب التربوية للأحزاب اللبنانية، ولن نسمح للسلطة بالإنقضاض على الحقوق المكتسبة والمشروعة”.
وشدد على “ضرورة دعم الجهود المبذولة من قبل روابط الأساتذة والمعلمين ومساعيهم لحفظ تنفيذ العقود الكاملة للمعلمين المتعاقدين والمستعان بهم بمسمياتهم كافة”.
وختم: “إتفق المجتمعون على التنسيق مع جميع الأفرقاء وإبقاء إجتماعاتهم مفتوحة حتى إقرار المطالب”.
سليمان أمام وفد من الاساتذة المتعاقدين: مطالبكم لا تحتمل التجاذبات
الأحد 17 كانون الثاني 2021 الساعة 18:24تربية وثقافة
النائب سليمان
وفي تحرك متصل التقى عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد سليمان وفدا من المتعاقدين في دارته في وادي خالد. وأكد سليمان متابعته لقضيتهم “حتى إقرار القانون المقدم من رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري في المجلس النيابي”.
واعتبر أن “قضية المعلمين المتعاقدين اليوم هي قضية حقوق لأبناء كل هذا الوطن، ولا تحتمل التجاذبات ولا العرقلة بنيل الحقوق، ودعم التعليم اليوم يتطلب دعم الأساتذة وتحفيزهم على ممارسة واجبهم، لا المس بلقمة عيشهم وتقليص ساعاتهم وأجورهم”.
وخلال الإجتماع اتصل سليمان بالنائبة الحريري ووضعها في أجواء الإجتماع، واستمعت لمطالب المعلمين ، وأكدت متابعتها لقضيتهم.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: