نقابتا المحررين والمصورين دانتا الإعتداء على الإعلاميين وتحرك مكثف بإتجاه المعنيين لتسهيل عملهم

زار وفد من نقابة المصورين في لبنان برئاسة النقيب عزيز طاهر وأعضاء مجلس النقابة، نقابة محرري الصحافة اللبنانية، والتقى النقيب جوزف قصيفي وأعضاء مجلس النقابة. وناقش المجتمعون ملابسات ما حصل في مطار رفيق الحريري الدولي مع الإعلاميين ولا سيما المصورين خلال تغطيتهم حدث إعادة افتتاح المطار وعودة طلائع اللبنانيين من الخارج، وما سبق وتلا ذلك من إعتداء على الزملاء.
وأكدت النقابتان “أن الإعتداء على الإعلاميين والمصورين غير مقبول وغير مبرر ومستهجن ومدان أيا تكن الأسباب، وأن ما حصل بالأمس عائد الى سوء التنظيم الذي واكب عملية تغطية هذا الحدث”.
واتفقتا على “القيام بتحرك مكثف في اتجاه المرجعيات المعنية للوصول الى تدابير واضحة تسهل عمل الإعلاميين والمصورين أثناء تغطية النشاطات المختلفة”.
وإذ دانت النقابتان ما حصل بالأمس، دعتا الأجهزة المختصة الى إيضاح ما حصل، وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكراره، وأكدتا “أن الإعلاميين والمصورين ليسوا في خندق مواجه مع القوى الأمنية الشرعية، وهم جميعاً من أبناء الشعب الذي يعاني من أحوال صعبة مادياً ونفسياً. وأن الزملاء لا يسعون الى صدام مع أحد، لكنهم يصرون على أداء مهماتهم في كل المواقع من دون أن يتعرض لهم أحد، وألا يكونوا مكسر عصا وفشة خلق”.
وتم الاتفاق على “متابعة الاجتماعات مع جميع المعنيين لضمان حرية تحرك الإعلاميين والمصورين و سلامتهم”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: