الفنانة الكويتية حياة الفهد تطالب بعدم علاج الوافدين المصابين بكورونا ورميهم في الصحراء

شنّت الفنانة الكويتية حياة الفهد هجوماً كبيراً على الوافدين والمصابين بفيروس كورونا في الكويت. وقالت في مداخلة مع برنامج “أزمة وتعدي” على قناة ATV الكويتية : “مليّنا منهم، ليس لدينا مستشفيات تأوينا ، ولماذا لا تأويهم بلادهم ونحن نبتلي بهم؟ . قطّوهم (إرموهم) برا ديرتنا ، لقد أكلوا الخير ولعبوا وإستأنسوا، لكن فليذهبوا من بلادنا “.
تصريحات الفهد عرّضتها لإنتقادات واسعة من روّاد مواقع التواصل الإجتماعي من الكويتيين والمقيمين الذين اعتبروها بأنها لا تمثل الشعب الكويتي الشقيق ، واتهمت بـ”العنصرية وعدم الإنسانية وعدم الشعور بالآخرين في هذه الأزمة التي يمرّ بها العالم “.
وتابعت الفنانة التي تعتبر من أهم الفنانات الخليجيات في فن الدراما : ” البلاد خربانة من تجار الإقامات. يجب تسفير العمالة إلى دولهم ، فالكويت لا تحتمل هذا العدد منهم ، ملينا منهم يأكلون ويلعنون الديرة ”
وشكلت تصريحات الفهد صدمة لمتابعيها ، وطالب الناشطون على صفحات التواصل الإجتماعي من الممثلة الكويتية ، بتقديم إعتذار علني للوافدين من مختلف الجنسيات العربية وغير العربية الذين يتواجدون بالآلاف في الكويت وتركوا بصمتهم في مختلف المجالات. وقارن بعضهم بين حضور النجمة بأدوار الأم المليئة بالعاطفة والإنسانية وبين تصريحاتها العنصرية ضد الوافدين.
يذكر أن الفهد هي من أهم النجمات شاركت في عدد كبير من المسلسلات التي حققت لها شهرة واسعة ومن بينها “ريحانة” الذي عرض عام 2014، و “رمانة” الذي بث عام 2017.
وفي ردود الفعل على تصريحات الفهد، صاحبة الـ72 عاماً، تفاعل العديد من الكويتيين والمقيمين في الكويت وبخاصة من العرب الذين لم يشعروا يوماً بأنهم في بلد غريب ، مع التصريح ، ووصفوا الفهد بالعنصرية وغير الإنسانية ، خاصة أنها تمثل لهم النموذج والقدوة ، وقال أحد المدونين: “الفنانة القديرة حياة الفهد، عن العمالة السائبة، الترحيل أو قطوهم(إرموهم) بالبر” كيف نكون دولة الإنسانية ونطالب برمي البشر فى البر؟ أتمنى منها مراجعة تصريحها” ، فيما قال مدون آخر: “مش مصدق أن هذه هي حياة الفهد، اللي نتابعها من يوم نحن صغار”.

المصدر : وكالات

لمشاركة الرابط: