“نادي الطلبة السعوديين”يعرض تاريخ المملكة ومستقبلها مع رؤية 2030 في يوم التراث العالمي في LAU بحضور السفير بخاري

شارك نادي الطلبة السعوديين في العاصمة بيروت في “يوم التراث العالمي” الذّي نظّمته الجامعة اللبنانية الأميريكية في بيروت ، بدعم وإشراف سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان والملحقية الثقافية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين وليد بن عبد الله بخاري،‪ ‬والملحق الثقافي سعد العريني‪.‬
تمثل جناح نادي الطلبة السعوديين بخيمة فُرشت بالزلّ وتوسّطها عدد من الموروثات الشعبية القديمة، وعُلّق على جنباتها صور فوتوغرافية عن الآثار في المملكة وما تحمله من إرث تاريخي عريق.


وتميزت مشاركة الطلاب السعوديين بعرض ألوان شعبية من أزياء وأطعمة تمثّل كرم الضيافة السعودية استقاء من الموروث الشعبي وقيم الأصالة التي تحاكي ماضي أجدادهم المشرّف، وكانت الكتيبات التعريفية والمنشورات المتعلقة ب “رؤية المملكة 2030” تعبّر عن تطلعهم بأمل كبير لمستقبل المملكة المشرق .


وأعرب السفير بخاري لدى زيارته للجناح عن سعادته بمشاركة الطلاب السعوديين في نشر تراث المملكة العريق، عادّاً أنها تسهم في إبراز البعد الحضاري للمملكة والمحافظة على تراثها .
من جانبه رأى الملحق الثقافي سعد العريني أن “مشاركة الطلاب في هذه الاحتفالية وفي مناسبات مماثلة تسهم بشكل كبير في تعزيز وتقوية الانتماء لهذا الوطن الغالي خلال ابتعاثهم خارج المملكة، مثمناً هذه الفعالية التي تهدف إلى دعم الثقافات وتبادلها بين الشعوب من خلال الطلبة الوافدين” .
مما يذكر أن “يوم التراث العالمي” هو مناسبة سنوية في الجامعة اللبنانية الأمريكية، ويعدّ نافذة على تقاليد وعادات الشعوب العربية والأوروبية للتعرف على أشكال متنوعة من الموروثات الشعبية وحضارات الدول .
(واس)

لمشاركة الرابط: