“جامعة بيروت العربية “بين 16 جامعة عالمية لقيادة أهداف المجموعة العالمية للتعليم العالي والبحث من أجل التنمية المستدامة (HSED )

شاركت جامعة بيروت العربية في المجموعة العالمية للتعليم العالي والبحث من أجل التنمية المستدامة (HSED) التي أطلقتها الرابطة الدولية للجامعات (IAU) حيث تم عقد أول ورشة عمل دولية للمجموعة في باريس في مقر اليونسكو والتي تمحورت حول الدور الرئيسي لمؤسسات التعليم العالي والأهداف التي يجب تحقيقها في جدول أعمال 2030، بالإضافة إلى كيفية إشراك الجامعات في معالجة أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر 17 SDGs.
تتكون المجموعة العالمية للتعليم العالي والبحث من أجل التنمية المستدامة من 16 جامعة رائدة من مناطق مختلفة من العالم أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. وتعمل كل من هذه الجامعات على تحقيق هدف واحد بالمشاركة مع جامعات أخرى في المناطق للوصول إلى التكامل المطلوب بين جميع الأهداف.
تم اختيار جامعة بيروت العربية لتمثيل وقيادة الهدف رقم 9 من أهداف التنمية المستدامة الذي يشمل محاور الصناعة والابتكار والبنية التحتية وصولاً إلى تعزيز التصنيع الشامل والمستدام، وتعزيز البحث العلمي، ودعم التنمية الاقتصادية ورفاه الإنسان.
وقد قامت عميدة كلية العمارة التصميم والبيئة العمرانية، البروفيسور إبتهال يوسف البسطويسي بتمثيل جامعة بيروت العربية، كمنسقة للهدف رقم 9 في ورشة العمل هذه مع السيدة سلام زهران الاخصائية في مركز حقوق الإنسان في الجامعة.
وقد عرضت البروفيسور ابتهال يوسف البسطويسي المشاريع والأنشطة البحثية التي نفذتها جامعة بيروت العربية والتي ترتبط إرتباطاً وثيقا بالهدف رقم 9 من أهداف التنمية المستدامة. كما ألقت الضوء على المبادرات الجديدة التي تقوم بها الجامعة في هذا المجال.
وقد خلقت ورشة العمل هذه منصة تعاون فريدة ناقشت فيها الجامعات الرائدة كيفية تعزيز أهداف التنمية المستدامة على المستويين الوطني والدولي وكيفية العمل المشترك على مشاريع مشتركة بين الجامعات.
المصدر_خاص

لمشاركة الرابط: