تعاون بين كلية العمارة في جامعة بيروت العربية و معهد الهندسة المعمارية المتقدمة في كاتالونيا (IAAC) مع شركة سوليدير

تتعاون “كلية العمارة في جامعة بيروت العربية” و”معهد الهندسة المعمارية المتقدمة في كاتالونيا (IAAC) “مع شركة “سوليدير” وذلك لعرض الإنتاج التفاعلي للمدرسة الصيفية العالمية (GSS) في ساحة خان أنطون في أسواق بيروت بين 14 و24 تموز يوليو 2018 علماً ان هذا المنتج يتم تصنيعه حاليا في مختبر التصنيع الرقمي التابع لكلية العمارة في جامعة بيروت العربية .
وتهدف الدورة الصيفية لهذا العام إلى تصميم وتطوير وإنتاج نموذج أولي مُبتَكر، يمكن وضعه في ساحات المدينة العامة مما يؤمن التفاعل الممتع مع المارة. وفي سبيل تحقيق ذلك، يستخدم المشاركون في هذه الدورة أدوات وتقنيات التصنيع الرقمية المتقدمة مثل برامج تصميم النماذج الحاسوبية ، ومنصات الترميز، والذراع الروبوتية ذات الستة محاور، وأجهزة القطع بالليزر، والطابعات ثلاثية الأبعاد ، وآلات الحفر بإستخدام الحاسب الآلي.
وقد دعا مدير قسم الدعاية في شركة سوليدير أديب االنقيب الجميع لزيارة موقع الحدث للتمتع بمشاهدة التحفة الفنية المصممة من قبل طلاب المدرسة الصيفية في جامعة بيروت العربية، مؤكداً حرص شركة سوليدير على دعم إبداعات طلاب الجامعات في كل لبنان. وشكر النقيب عميدة كلية العمارة الأستاذة الدكتورة إبتهال يوسف البسطويسي على إختيارها منطقة أسواق بيروت لعرض المنتج المعماري لهذا العام.
وتؤمّن سوليدير الموقع المخصص لعرض المنتج المعماري للمدرسة الصيفية في قلب بيروت في خطوة تعكس حرص الشركة الدائم على المساهمة في تطوير مجالات العمارة وتفاعل المارة مع الأماكن المميزة والجذابة داخل المدينة.
وهذا العام سيتم تصنيع المنتج في مختبر التصنيع الرقمي التابع لكلية العمارة في جامعة بيروت العربية في حرم الدبية – لبنان، الذي يعتبر المختبر الرقمي الأول من نوعه في لبنان والذي تم تجهيزه حديثا بأحدث الأجهزة التكنولوجية وأدوات التصنيع الرقمية.
وتؤمن هذه المدرسة الصيفية العالمية (IAAC Global Summer School) دورة دراسية مكثفة تمتد على مدى أسبوعين يكتسب خلالها المنتسبون ، المعرفة العلمية النظرية والعملية في مجال التصميم والتصنيع الرقمي من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء المتخصصين. كما تشمل الدورة مجموعة من المحاضرات التي يقدمها عدد من الأكاديميين والخبراء العالميين المشهورين في المجالات التي تغطيها الدورة. وهذا البرنامج يتزامن مع برامج مماثلة في العديد من المدن حول العالم منها باريس ونيويورك وبرشلونة.
(خاص)

لمشاركة الرابط: