الأميركية دخلت غينيس عبر صناعة أكبر علم لبناني بدفاتر مدرسية

دخلت الجامعة الأميركية في بيروت AUB “غينيس” للأرقام القياسية عبر صناعة أكبر علم بدفاتر مدرسية على الملعب الأخضر في حرم الجامعة، ممثلا العلم اللبناني.
وقام بهذا الإنجاز طلاب الجامعة تحت عنوان مشروع “شارك العلم” عاونهم كمشرف أكاديمي الدكتور أنطوان صباغ من كلية “سليمان العليان لإدارة الأعمال” في الجامعة الأميركية في بيروت (OSB)، إضافة إلى أساتذة وإداريين وعاملين في الجامعة.
حضر حفل الكشف عن العلم ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب محمد قباني، رئيس الجامعة الأميركية الدكتور فضلو خوري، وكيل الشؤون الأكاديمية الدكتور محمد حراجلي، عميد كلية “سليمان العليان لإدارة الأعمال الدكتور” ستيف هارفي، ممثل عن غينيس للأرقام القياسية، وفد من موسيقى الجيش اللبناني، إضافة الى إعلاميين وطلاب الجامعة وأساتذتها وإدارييها والعاملين فيها ومهتمين.
بعد النشيد الوطني، الذي عزفته فرقة موسيقى الجيش، ونشيد الجامعة، تحدث الدكتور حراجلي وأحد الطلاب المنظمين طارق طباجة.
خلوف
وألقى رئيس إدارة الأرقام القياسية والمحكم الرسمي في “غينيس” للأرقام القياسية سامر خلوف كلمة أشار فيها إلى أن “الجامعة الأميركية في بيروت دخلت غينيس للأرقام القياسية عبر صنع أكبر علم مصنوع من دفاتر، ونجحت في محاولتها الأولى”.
ريان حرب
ووضع ريان حرب، وهو ابن الشهيد العقيد داني حرب، الدفتر الأخير باللون الأحمر، ليتكون بذلك كامل العلم اللبناني، وذلك كتحية تقدير لمؤسسة الجيش وشهدائها.
وأفاد بيان للأميركية أن “ال60,000 دفتر المستخدمة في صناعة العلم اللبناني سيتم التبرع بها لعدد كبير من المدارس اللبنانية الرسمية، بهدف المس

لمشاركة الرابط: