نسرين عريقات قلم أنثوي مقدسي يوقع في بيروت : لعاصمة الثقافة العربية رونقها الخاص

همسات نسرين عريقات ، همسات امرأة مقدسية الدم زينت بحروفها المرسومة بصبر المرأة الفلسطينية ، معرض بيروت العربي الدولي للكتاب قادمة من الكويت بالتزامن مع هبّة الشعب اللبناني لمناصرة قضية القدس ، ورفع صورة المسجد الأقصى على معالم العاصمة بيروت ، بعد جولة توقيع قامت بها الكاتبة بين الكويت والأردن والدوحة ، وقعت الكاتبة الأردنية نسرين سمير عريقات كتابها “كما الصبارة ” في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في البيال .
حضر حفل التوقيع مجموعة من المثقفين من لبنان والأردن وإعلاميين وشخصيات تربوية ونسائية ووجوه إجتماعية لبنانية وعدد من أصدقاء وصديقات الكاتبة .
“التوقيع في بيروت له رونقه الخاص وحضوره المميز والقوي في آن معا” تقول عريقات ل nextlb وتضيف “هو أول حضور لي إلى بيروت و بالنسبة لي هي المحطة الأهم نظرا لذوق القارئ في هذه العاصمة العريقة ولثقافة النقد الجيد والفعال لديه ، ويهمني التوقيع في العاصمة اللبنانية ولأول مرة أجد نفسي مربكة قليلاً وقد يعود السبب لما لوجودي اليوم في معرض بيروت من أهمية في مسيرتي الثقافية من حيث غنى هذا المعرض بالرواد وبالقيم الثقافية المتنوعة” .

نسرين سمير عريقات ” فتاة مقدسية الدم أردنية الهوية ” هكذا تعرف عن نفسها ” ولدت ونشأت في دولة الكويت ، وولجت عالم الأدب من عالم الإقتصاد” فهي التي لم تتخصص بالأدب والشعر لكنها وجدت نفسها بين أحضانه ، فأتته من إختصاص إدارة المستشفيات لتجد ذاتها بين القلم والورقة ، تهمس بكلمات أخذها عشق الحرف الى عالمه حتى غدت كاتبة مؤلفة تتسلل خلف هوايتها دون ملل أو كلل.
“كما الصبارة” هو المولود الأدبي الثاني للكاتبة فقبله كان ديوان “همسات ذاتي” وهو أول اسم طرح للكاتبة ويحكي عن قضايا وهموم المرأة والعدل والظلم والمساواة والقهر” .


إكرام صعب
[email protected]

لمشاركة الرابط: