سميرة سعيد تتألق في مهرجانات بعلبك الدولية 2017

إكرام صعب _ بعلبك

تألقت النجمة سميرة سعيد ليل الجمعة الماضية على مدرجات “معبد باخوس “في قلعة بعلبك التاريخية ضمن مهرجانات بعلبك الدولية لهذا العام في لبنان، وهو الحفل ما قبل الأخير لهذا العام الذي توافد اليه جمهورها منذ اللحظات الأولى لفتح البوابات، وقدمت سعيد باقة من اجمل اغانيها التي تفاعل معها الجمهور.

وشهدت للمناسبة مدينة بعلبك التاريخية ومداخلها ازمة سير خانقة نتيجة توافد محبي النجمة سعيد الى مدينة الشمس وسط اجراءات امنية مشددة
واعربت النجمة سعيد التي تألقت بزيها الوردي المرصع عن كبير سعادتها بتحقق حلمها ان تقف بين اللبنانيين على ادراج قلعة بعلبك حيث وقف كبار الفنانين العرب والاجانب .
فأمام 4 آلاف مشاهد من لبنان ومصر والمغرب والإمارات أحيت المطربة العربية سميرة سعيد حفلتها في الليلة قبل الأخيرة من مهرجانات بعلبك على مدرج معبد “باخوس” في مدينة بعلبك التاريخية شرقي لبنان.

ولأول مرة غنت سعيد أغنية (إنسان) من ألحان المصري الراحل بليغ حمدي والمطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ وهي الأغنية التي قدمت إلى سعيد عام 1975 حينما كانت في بداياتها الفنية.
وكان لافتاً تقديم تحية إلى الفنانة اللبنانية الكبيرة “فيروز” فغنت لها “عندي ثقة فيك” التي لاقت حماساً كبيراً من قبل الحاضرين.

وأثناء تقديمها وصلاتها الغنائية استوقفها حماس وانسجام الجمهور معها فتوجهت لهم قائلة ” لقد أدهشتوني جداً ولم أتوقع أن الجيل الجديد وفي لبنان تحديداً يحفظ أغنياتي القديمة” .
ونزولاً عند رغبة الجمهور أعادت سميرة سعيد أكثر من مرتين بعض أغنياتها كما أدت أغنية Rien de rien للمطربة الفرنسية الراحلة “أديث بياف”.
وعن سبب تأديتها هذه الأغنية تحديداً قالت سميرة لجمهورها بأنها تذكرها في أول مرة اعتلت فيها المسرح بموطنها المغرب وغنتها كهاوية.
من ناحية أخرى عبر عدد من الحاضرين عن سعادتهم الكبيرة بحضور سميرة إلى بعلبك كما حضر من برشلونة (إسبانيا) أكثر من 50 معجب من المغاربة المقيمين هناك.
كذلك حضر 100 شخص تقريباً من مصر لحضور الحفل، حسب إدارة الحفل.
مهرجانات بعلبك الدولية اقيمت تحت إشراف رئيسة لجنة المهرجانات نايلة دو فريج في السابع من تموز الماضي بعرض لعدد من الفنانين اللبنانيين والعرب والغربيين.
على مدرجات «معبد باخوس» الاثري وقفت سعيد وقفة للذكرى على امل ان تتكرر بمشاركة فرقة موسيقية وصلت معها من مصر، مؤلفة من أكثر من 20 عازفاً، فأطربت جمهورها، أغنياتها التي ردّدها منذ ثمانينات القرن الماضي حتى اليوم: «قال جاني بعد يومين»، و«هوا هوا»، و«يوم ورا يوم»، و«عالبال»، إضافة إلى أغنيات فرنسية.

خاص nextlb
[email protected]

لمشاركة الرابط: