“مهرجان رموز بورشه” في دبي لمناسبة مرور 75 عاماً على إنتاج سياراتها الرياضية

شهد مهرجان رموز بورشه 2023في دبي حضوراً جماهيرياً غير مسبوق سجل خلاله رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس لعرض أكبر مجسم بورشه في العالم قابل للنفخ ، وشهد أيضا عرضاً أولاً لكبيرة الشركة الفاخرة باناميرا الجديدة بالإضافة إلى العروض الإقليمية الأولى والأنشطة المخصصة لعشاق بورشه في المهرجان .
فقد تجاوز مهرجان رموز بورشه، الذي أقيم في 25 و26 نوفمبر، جميع التوقعات، حيث حضره أكثر من 27000 شخص من عشاق بورشه.
وشهد المهرجان حضور محبي السيارات الكلاسيكية والفنون والثقافة للإحتفال بمرور 75 عاماً على إنتاج سيارات بورشه الرياضية، ومرور 60 عاماً على طرح سيارة 911 توربو الشهيرة.
كما شهد المهرجان عرض سيارة باناميرا الجديدة للمرة الأولى، إضافة إلى كشف النقاب عن سيارة 911 Turbo من برنامج الطلب المخصص “Sonderwunsch” المستلهمة من أول سيارة 911 توربو يتم إطلاقها.

برونل 
وللمناسبة قال الدكتور مانفريد برونل، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا: “أظهر عشاق بورشه شغفهم بعلامتنا التجارية وأثبت الحضور الكبير في مهرجان رموز بورشه قوة مجتمع بورشه في منطقتنا”.
وأضاف: “كانت النسخة الثالثة من المهرجان أكبر نسخة حتى الآن. ونود أن نشكر جميع المشاركين على حضورهم للمهرجان، لا سيما مالكي سيارات بورشه الذين عرضوا سياراتهم في المعرض، ونقدّر دعمهم والتزامهم بعرض سياراتهم المفضلة لجمهور المهرجان”.
وختم: “قدّم مهرجان رموز بورشه لهذا العام مزيداً من الألوان والسيارات بمشاركة محبي علامتنا التجارية في أجواء حماسية لا مثيل لها. وإضافة إلى أنه أكبر تجمع للسيارات الكلاسيكية في الشرق الأوسط، عزز المهرجان مكانته الراسخة ضمن أجندة نشاطات السيارات على مستوى العالم”.
وشهد مهرجان رموز بورشه في العام الحالي العرض الإقليمي الأول لسيارتي 718 سبايدر RS وسبيدستر فيجن357 التجريبيتين، بالإضافة إلى سيارة ميشن X الفائقة الكهربائية بالكامل وسيارة 911 S/T والعديد من السيارات من متحف بورشه.
واستمتع الجمهور بالفقرات المميزة في مناطق المهرجان الثماني: 60 عاماً على إطلاق سيارة 911، وإسبورتس آرينا، وذا بيت آرينا وذا بوليفارد، وميشن X ومتحف شاحنات بورشه وآرت بيتش وسيارة باناميرا كيوب الجديدة.

مجسم سيارة 911 العملاق القابل للنفخ يدخل موسوعة غينيس 
وشهد أفق دبي في حي دبي للتصميم حدثاً مهماً في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تم عرض مجسم لسيارة 911 كوبيه قابل للنفخ فوق منطقة رموز بورشه وكان من الممكن رؤيته من مسافة كيلومترات عدة
وحقق المجسّم باللون الأحمر الزاهي والذي تم وضعه في وسط منطقة المهرجان رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس “كأكبر مجسم سيارة قابل للنفخ”.
وبلغ طول المجسم 20 متراً وارتفاعه أكثر من 6 أمتار وعرضه أكثر من 8 أمتار.
وقد تم استلهام تصميم المجسم من الجيل الأول من سيارة F-Series 911 التي تم إنتاجها في الفترة بين عامي 1963 و1973.
وحضر ممثلو موسوعة غينيس للأرقام القياسية المهرجان لمشاهدة العرض ولتسجيل مجسم السيارة “كأكبر مجسم سيارة قابل للنفخ في العالم”.
ويُعتبر دخول هذا المجسم السيارة موسوعة غينيس تكريماً لتاريخ بورشه وإرثها العريق في عالم السيارات في الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيسها بالإضافة إلى الاحتفاء بسيارة 911 نفسها في ذكرى مرور 60عاماً على طرحها.

المصدر : خاص 

لمشاركة الرابط: