فيراري تشالنج 296 الجديدة جاهزة للحلبات .. والقوة 700 حصان !

قبيل انطلاق نشاط فينالي مونديالي الذي يقام على حلبة موجيللو بين 24 و30 أكتوبر، ستقدم فيراري طراز تشالنج 296، وهو الطراز التاسع في تاريخ تحدي سباقات فيراري.
ومع لظهورها لأول مرة في سلسلة أوروبا وأميركا الشمالية في موسم 2024، تقدم 296 Challenge مجموعة مميزات الجديدة بالمقارنة مع نموذج فيراري تشالنج أيفو 488، وتتمتع في بعض النواحي بتصميم ثوري.
وتمثل تشالنج الجديدة تجسيداً لفلسفة مبتكرة شهدت تعديلات مكثفة على سيارة الطرق لتحسين مواصفاتها وجعلها مناسبة للاستخدام على حلبات السباق سواء من حيث الأداء أو على صعيد المحافظة على نفس مستوى الأداء طوال السباق.
وتعكس السيارة بشكل وثيق مواصفات 296 GT3، التي ظهرت لأول مرة هذا الموسم.

تعديلات في الشكل والمضمون
نالت فيراري تشالنج المستمدة من طراز 296 GTB، تعديلات جوهرية على وحدة الطاقة والواجهات الدينامية الهوائية والمركبة، وتهدف هذه التعديلات والتطويرات إلى ضمان أقصى قدر من الأداء على حلبات السباق .
وتعتبر فيراري تشالنج 296 أول سيارة في تاريخ البطولة مزودة بمحرك V6 بزاوية 120 درجة والطراز الجديد مزود بمحرك توربو مزدوج بحجم 2992 سم 3 بدون المكون الهجين ، وهو خيار تم اعتماده كذلك لسيارة 296 GT3 الرياضية القوية .
ويولد المحرك النشيط لرياضية فيراري قوة عالية تبلغ 700 حصان مع عزم دوران مرتفع يبلغ 740 نيوتن متر، لتحقق تشالنج 296 رقماً قياسياً جديداً لتوليد القوة في هذه الفئة مع 234 حصاناً لكل ليتر من الحجم .

إنسيابية وثبات
وتوفر الحزمة الهوائية لـ تشالنج 296 أرقام قوة سفلية غير مسبوقة في تاريخ السلسلة ذات الطراز الفردي، مما يضمن أقصى قدر من الكفاءة والثبات في جميع الظروف ويولد الهيكل على الحلبة ما يزيد عن 870 كلغ من القوة الضاغطة بسرعة 250 كلم/ساعة مع وجود عاكس الهواء في أقصى زاوية الهجوم.
وتشهد السيارة الظهور الأول لنظام أي بي أس أيفو ترك، وهو تعديل محدد للنظام المبتكر الذي تم تقديمه لأول مرة في سيارة 296 GTB مع إضافة أقراص المكابح CCM-R PLUS الجديدة، تم تحسين أداء المكابح ، كما ساهمت إطارات بيريللي الجديدة بقياس 19 إنشاً والمطورة خصيصاً بشكل كبير في التحكم في السيارة وبأدائها الجيد على الحلبات .

لمشاركة الرابط: