بنتلي تطلق سيارتها الجديدة الفاخرة مولينيير باتور

 

تُعتبَر بنتلي مولينيير الصانع الأقدم في العالم لمقصورات العربات الفخمة، وهي مرادف للحِرَفية اليدوية الراقية التي تتميّز بها السيارات الفاخرة عالية الأداء ذات المقصورات الحصرية، وتتربَّع على قمّة  سيارات عائلة Bentley.

وبعد النجاح الفوري لمشروع باكالار ، سوف تقوم مولينير بطرح طراز جديد يحمل اسم Batur وذلك خلال أسبوع مونتيري للسيارات لهذا العام.

وتُعتبر بنتلي باتور أكثر من كونها سيارة تلي باكالار ، إذ إنها تكشف أيضاً عن لغة تصميم جديدة بالكامل لدى بنتلي تستعرض عبرها المواضيع والأشكال التي ستحدِّد مجموعة طرازاتها المستقبلية من المركبات الكهربائية ببطارية (BEV).

ومثل شقيقتها باكالار ، فإن باتور تحمل اسم موقع مائي طبيعي جميل هو بحيرة باتور البالغ عمقها 88 متراً ومساحتها 16 كلم مربّع في كينتاماني على جزيرة بالي بإندونيسيا.

سيتم الكشف عن  بنتلي باتور أمام الجمهور العالمي يوم الأحد الموافق في 21 أغسطس عند الساعة 7:00 بتوقيت الخليج.

أرقام بنتلي في النصف الأول من العام

من جهة اخرى حقّقت بنتلي  نتائج مالية مشجِّعة خلال الشهور الستة الأولى من 2022، وذلك على الرغم من استمرار عدم الاستقرار الاقتصادي على الصعيد الدولي. ورغم أن النظرة المستقبلية للنصف الثاني من السنة تبقى مليئة بالتحدّيات، إلا إن العلامة التجارية البريطانية الفاخرة قد أعلنت عن أرباح تشغيلية بقيمة 398 ملايين يورو، مع زيادة نسبتها 124 بالمئة بالمقارَنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وتميّزت الأرقام نصف السنوية بتخطّيها مبلغ الـ 389 مليون يورو المسجَّل في كامل 2021، والتي كانت السنة القياسية السابقة للشركة.

وزادت المبيعات الإجمالية من 1.324 مليار يورو خلال النصف الأول من 2021 إلى 1.707 يورو، بينما ارتفع الإيراد للسيارة الواحدة من 186 يورو إلى 213,000 يورو، ويعود الفضل الكبير بهذا إلى المستويات الإضافية من خيارات التخصيص.

يُشار إلى أنه لا توجد حالياً أي علامة تجارية فاخرة تبيع سيارات أكثر من بنتلي ضمن الفئات التي يزيد سعرها عن 200,000 أو 250,000 يورو.

كما وصل العائد على المبيعات إلى نسبة قياسية بلغت 23.3 بالمئة خلال الستة شهور الأولى من 2022، مرتفعاً من 13.4 بالمئة السنة السابقة.

وفيما يتعلّق بالطرازات، فقد حظيت المركبة الرياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV) الفاخرة الأفضل مبيعاً من نوع بينتايغا بنسبة 40 بالمئة من المبيعات الإجمالية، فيما سجّلت السيدان الأحدث فلايينغ سبيور نسبة 27 بالمئة، وتمتّعت السيارة الفاخرة عالية الأداء  غراند تورر  طراز كونتننتال  GT بنسبة 33 بالمئة.

لمشاركة الرابط: