مرسيدس تقدم جديدتها SL الرياضية الفخمة AMGبسقف قابل للطي ودفع رباعي !

خاص –nextlb

طورت مرسيدس-AMG سيارة SL الجديدة بمصنعها في أفالترباخ بشكل مستقل تماماً عن سابقاتها بإعتبارها سيارة تقدم أعلى مستويات الأداء الفاخر، وستبدأ الشركة بإطلاق طرازين مجهزين بمحرك V8 في الأسواق قريباً تتميزان بخاصية الدفع الرباعي والإلتفاف بالعجلات الأربعة. ولم يأت الطراز الجديد من السيارة من فراغ ، بل يحمل تاريخاً عريقاً للسيارة الرياضية التي اعتبرت أسطورة حقيقية منذ ما يقارب 70 عاماً عند إطلاقها في شتوتغارت بألمانيا . وأدت الرؤية المتمثلة في تعزيز علامة مرسيدس-بنز التجارية من خلال النجاحات البارزة في سباقات السيارات إلى إنتاج أول سيارة SL، سيارة السباقات الرياضية المخصصة للطرق. وبعد فترة قصيرة من طرحها في العام 1952، حققت 300 SL (الاسم المتداول في الشركة W 194) نجاحاً كبيراً على حلبات السباق في أرجاء العالم. ففي عامها الأول، حققت انتصاراً مزدوجاً واحتلت المركزين الأول والثاني في سباق “لومان 24 ساعة” الأسطوري.
وبعد سيارة السباق الناجحة جاءت السيارة الرياضية 300 SL (W 198) في العام 1954، والتي سميت “Gullwing” بسبب تصميم أبوابها غير المعتاد الذي يفتح الى اعلى . وفي عام 1999، اختارتها لجنة تحكيم مكونة من صحفيين متخصصين في مجال السيارات “السيارة الرياضية للقرن العشرين”.
وتضع SL الجديدة بصمة أخرى في تاريخ السيارة الممتد لعقود من سيارة مخصصة للسباق فقط إلى سيارة رياضية فخمة ذات سقف قابل للطي، وتجمع بين الطابع الرياضي لسيارة SL الأصلية مع الفخامة الفريدة والتطور التقني الذي يميز سيارات مرسيدس الحديثة.

التصميم الداخلي
يجمع الطراز الجديد بين الطابع الرياضي والفخامة بشكل مثالي. وتؤكد المواد الفاخرة والمهارة الحرفية الدقيقة على توفير أعلى مستويات الراحة، فيما يركز تصميم ركن القيادة، مع الشاشة المركزية القابلة للتعديل في الكونسول المركزي، على السائق. وفي الوقت نفسه، يوفر مفهوم مساحة المقصورة الجديدة كلياً بتصميم 2 + 2 للمقاعد مساحة أكبر ووظائف أفضل من ذي قبل .
هيكل رودستر جديد من الألمنيوم المركب
تتمثل عناصر التصميم الخارجي المميزة في قاعدة العجلات الطويلة، والأجزاء المعلقة ذات الأبعاد القصيرة ، وغطاء المحرك الطويل، ويعتمد طراز SL للعام 2021 على تصميم 2 + 2 للمقاعد جديد كلياً طورته مرسيدس-AMG. وصُممت القاعدة من الألمنيوم المركب خفيف الوزن ويتكون من إطار هيكلي مفرغ ذاتي الدعم من الألمنيوم. ويضمن هذا التصميم أقصى درجة صلابة للهيكل، ويعتبر مثالياً للقيادة الدينامية والراحة الفائقة والتحميل والأبعاد الرياضية. وصُمم هذا الهيكل الجديد من الصفر، كما هي الحال مع سيارة SL الأولى في عام 1952، فلم يستلهم أي عنصر من طراز SL سابق أو أي طراز آخر مثل AMG GT رودستر .
توازن مثالي
ركز مصممو SL الجديدة على تحقيق الكفاءة الدينامية الهوائية العالية، وتمثل تحديداً في تحقيق التوازن المثالي بين تقليل مقاومة الهواء وخفض جسم السيارة ، وتستفيد رودستر الفاخرة من خبرة مرسيدس-AMG الواسعة في عالم رياضة السيارات ومن عناصر الدينامية الهوائية النشطة في الأمام والخلف، حيث دُمجت جميع عناصر التصميم الخارجي بإنسيابية وسلاسة معاً، مما وصل بمعامل سحب السيارة إلى 0,31 فقط، وهو معامل سحب ممتاز للسيارات الرياضية ذات السقف القابل للطي.
كما تتوفر مجموعة من العجلات المعدنية المحسّنة من الناحية الدينامية الهوائية قياس 19 أو 20 أو 21 إنشاً ل SL الجديدة.

سقف قابل للطي
تم اختيار السقف الكهربائي القابل للطي بدلاً من السقف المعدني السابق بسبب الطابع الرياضي ل SL الجديدة. وهذا ساهم في خفض وزن السيارة 21 كيلوغراماً وكان لإنخفاض مركز الثقل تأثير إيجابي على دينامية القيادة والتحكم في السيارة ، ويستغرق فتح وغلق السقف حوالي 15 ثانية فقط ويمكن فتحه أو غلقه حتى سرعة 60 كلم/ساعة.
المحرك وعلبة السرعات ونظام الدفع الرباعي
عند إطلاق SL الجديدة في الأسواق، ستُطرح بنسختين من محرك V8 ثنائي التوربو بحجم 4 ليتر من AMG بقوتين مختلفتين. وسيتم تجميع المحرك يدوياً في موقع الشركة في أفالترباخ وفقاً لمبدأ “عامل واحد لتركيب محرك واحد” ، ويولد المحرك في الطراز الأعلى SL 63 4MATIC+ 585 حصاناً ويبلغ أقصى عزم دوران له 800 نيوتن متر عند عدد دورات يتراوح ما بين 2500 إلى 4500 دورة في الدقيقة. وتتسارع السيارة من السكون إلى 100 كلم/ساعة في 3,6 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى 315 كلم/ساعة. أما في سيارة SL 55 4MATIC+ فيولد محرك V8 476 حصاناً ويبلغ أقصى عزم دوران له 700 نيوتن متر، بينما تتسارع من السكون إلى 100 كلم/ساعة في 3,9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 295 كلم/ساعة.
منظومة دفع هجينة لاحقاً
سُتطرح SL بمنظومة دفع هجينة فائقة الأداء في وقت لاحق. وتعتمد إستراتيجية E PERFORMANCE للسيارات الكهربائية فائقة الأداء من AMG على مبدأ طرح منظومة دفع كهربائية تعزز دينامية القيادة وتمتاز بأعلى مستويات الكفاءة أيضاً. ولأول مرة في تاريخها الممتد لـ 70 عاماً تقريباً، تُجهز SL بنظام دفع بالعجلات الأربع، حيث يأتي الطرازان المجهزان بمحرك V8 بنظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ كتجهيز أساسي.
التعليق والمكابح
تجهزSL 55 4MATIC بنظام التعليق AMG RIDE CONTROL المطور كتجهيز أساسي مع ممتصات صدمات من الألمنيوم فائقة الأداء ونوابض خفيفة الوزن. وللمرة الأولى تدخل سيارة من مرسيدس-AMG خط الإنتاج وتكون مجهزة بمحور أمامي متعدد الوصلات بخمس وصلات مركبة بالكامل داخل الإطار، ما يحسن حركة السيارة بشكل كبير. كما يأتي المحور الخلفي بتصميم خماسي الوصلات للتحكم في العجلات أيضاً.
أما SL 63 4MATIC، فتأتي مجهزة بنظام التعليق المبتكر AMG ACTIVE RIDE CONTROL مع وظيفة الثبات الهيدروليكي النشط المانع للإنقلاب. ويتميز هذا النظام المبتكر بإستبدال العناصر الهيدروليكية النشطة بالقضبان الميكانيكية التقليدية المانعة للإنقلاب والتي تعوض عن انزلاق SL في جزء من الثانية.
توجيه نشط على المحور الخلفي
لأول مرة في تاريخها تُجهز SL بنظام التوجيه النشط على المحور الخلفي كتجهيز أساسي.
ويتم توجيه العجلات الخلفية إما في الإتجاه المعاكس للعجلات الأمامية حتى 100 كلم/ساعة أو في نفس الإتجاه أسرع من 100 كلم/ساعة، ما يساعد على تعزيز الرشاقة والتحكم الدقيق بالسيارة، وهي خصائص تتناقض معاً في حال عدم وجود نظام التوجيه على المحور الخلفي.
6 أوضاع للقيادة
يمكن للسائق تغيير سمات القيادة من أعلى مستويات الراحة إلى أعلى مستويات الدينامية عبر أوضاع القيادة ال6 لنظام AMG DYNAMIC SELECT، وهي وضع القيادة على الطرق الزلقة “Slippery” ووضع الراحة “Comfort” ووضع الرياضي “Sport” ووضع الرياضي بلاس “Sport+” ووضع القيادة الشخصي “Individual” ووضع السباق “RACE” (تجهيز أساسي لسيارة SL 63 4MATIC+، ويأتي ضمن باقة AMG DYNAMIC PLUS المتوفرة كتجهيز اختياري لسيارة SL 55 4MATIC+).
[email protected]

لمشاركة الرابط: