EQS أول سيارة كهربائية بالكامل من مرسيدس-مايباخ تدخل خط الإنتاج

خاص – nextlb

تعمل مرسيدس-مايباخ على توسيع مجموعة منتجاتها من خلال طرح سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل تعتمد على نفس معايير الهندسة التي تعتمدها السيارات  الكهربائية الفاخرة كبيرة الحجم، فقد قدمت شركة مرسيدس من خلال طراز EQS Concept لمحة عن أول سيارة كهربائية بالكامل تدخل خط الإنتاج في شركة السيارات الفاخرة.

تعتمد سيارة الدفع الرباعي التجريبية على معايير الهندسة التي تعتمدها السيارات الفاخرة الكهربائية كبيرة الحجم من مرسيدس-بنز وترتقي بعناصر تصاميم مايباخ الحصرية إلى مستقبلٍ خالٍ من الانبعاثات. تُظهر السيارة التي توشك على دخول خط الإنتاج السمات الحصرية التي تميز طرازات مايباخ – مثل الطلاء الخارجي المتقن ذي اللونين، كما تدفع العلامة التجارية بقوة نحو التطور من خلال تقنيات القيادة المبتكرة. أصبح الجزء الخلفي في المقصورة مكاناً مناسباً للعمل أو الاسترخاء بفضل المقاعد الواسعة وباقة Chauffeur، إضافة إلى التفاصيل الحصرية مثل فرش الأبواب الجديد، حيث تم تصميم مساند الأذرع كمنضدة جانبية عالية الجودة. مع لمسات تزيينية مطلية باللون الأبيض والأزرق الداكن، والتي تخلق أجواءً من الراحة كما لو كنت على متن يختٍ أنيق.
ولطالما كانت مرسيدس-مايباخ رمزاً لأحدث التقنيات وبراعة التصنيع اليدوي الدقيق والسمات الحصرية. كما تعتبر رائدة الفخامة والأناقة والرفاهية، فهي أسطورة تعيد ابتكار نفسها باستمرار في عام 1921، بدأ فيلهلم وكارل مايباخ إنتاج السيارات بهدف تقديم “الأفضل على الإطلاق”، ويحدد هذا الشعار المعنى الحقيقي لعلامة مرسيدس-مايباخ التجارية منذ 100 عام وحتى الآن.
يبحث عملاء مايباخ عن شيء مميز، وتهدف الشركة إلى تجاوز توقعاتهم بأعلى معايير التميز والتفرد، والتصميم الأنيق والحرفية العالية، بالإضافة إلى أحدث التقنيات. وقد تغيرت معايير الرفاهية أيضاً نظراً لأن العملاء في الأسواق الأساسية في الصين وروسيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وألمانيا أصبحوا من الشباب الأصغر سناً.
وتمثل EQS concept نقطة تحول في تاريخ الشركة العريقة للسيارات الفاخرة إلى السيارات الكهربائية بالكامل والمستقبل الأكثر تطوراً، حيث تعبر السيارة عن الفخامة المتطورة في جميع جوانبها، على غرار جميع سيارات مايباخ. وتجمع السيارة التي ستدخل خط الإنتاج قريباً أحدث تقنيات السيارات الكهربائية ونظام المعلومات والترفيه MBUX الرائد وشاشة Hyperscreen بشكل مثالي مع مهارة التصنيع وأناقة المقصورة التي تتميز بها سيارات مايباخ. ويوفر هذا المزيج الرائع مع التفاصيل المتقنة بدقة تجربة استثنائية فريدة من نوعها في عالم السيارات الفاخرة. ومن خلال سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل المستقبلية، نعمل على توسيع طموحاتنا الريادية في فئة السيارات الفاخرة لتشمل التنقل الكهربائي أيضاً”.
فخامة متناهية من تصميم مايباخ
يمكنك أن تعرف بنظرة واحدة أن سيارة EQS Concept إحدى سيارات مرسيدس-مايباخ
و Mercedes-EQ. وتقدم هذه السيارة لمحة عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل في فئة السيارات الفاخرة. وتعتمد السيارة على معايير الهندسة القياسية للسيارات الكهربائية، ويتبع كل جزء في تصميمها مفهوم “التصميم العملي” الذي يتميز بأعلى مستويات السلاسة دون فواصل وحواف.
كما تعتبر الخطوط الأنيقة والأكتاف البارزة من السمات المميزة الأخرى لهذا التصميم، إلى جانب العديد من اللمسات المصنوعة من الكروم التي تميز طرازات مايباخ. وتؤكد المنطقة المحيطة بالعجلات الكبيرة المطلية باللون الأسود شديد اللمعان على القوة والإطلالة الأنيقة.
خطوط مايباخ من الكروم في الأمام والخلف
تندمج اللوحة السوداء العمودية بسلاسة مع غطاء المحرك المنحنى والمصابيح الأمامية. وتضيئ وحدات الإضاءة بتقنية LED عن طريق أجزاء منفصلة ماسية الشكل مثبتة على شبكة دقيقة مع شعار مايباخ.
وتأتي خطوط العمودية المميزة لسيارات مايباخ بتصميم أنيق ثلاثي الأبعاد مع طلاء من الكروم وتضفي مزيداً من التميز على المبرد بفضل تقنية اللوحة السوداء المبتكرة. كما تم تصميم فتحات تهوية أنيقة مطلية بالكروم في الصادم الأمامي، وكذلك أسفل حامل لوحة الترخيص في الصادم الخلفي. وهناك بعض عناصر التصميم التقليدية، منها شعار مايباخ الكلاسيكي على غطاء المحرك الأمامي، ونجمة مرسيدس العمودية والشريط التزييني الطولي المطلي بالكروم في وسط غطاء المحرك.

طلاء أنيق بلونين
من عناصر التصميم المميزة الأخرى للسيارة الطلاء المميز ذو اللونين الأسود المعدني والأحمر ميتاليك مع خط رفيع فاصل مطلي بالكروم بينهما. ولا تقتصر اللمسات التزيينية من الكروم على فتحات الهواء ومشتت الهواء في الأمام والخلف وحسب، بل تمتد أيضاً لإطار النوافذ الجانبية بتصميمه الدينامي ثلاثي الأبعاد. كما تأتي الدعامة B مطلية بالكروم بتصميم حصري بنمط شعار العلامة التجارية، ويمكن رؤية حرف “M” الخاص بمايباخ على الدعامة D.
وتحمل العتبات الجانبية المحسّنة دينامياً لمسة تزيينية بشعار مايباخ. وتأتي السيارة بعجلات كبيرة ومصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 24 إنشاً من مايباخ مع خمسة أضلاع قصيرة وجزء مركزي مسطح، والتي تبرز، مع حروف كلمة مايباخ، الإطلالة المميزة لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل.
أما في الخلف، فتوفر المصابيح الخلفية الإضاءة العالية بشريطها اللولبي المتصل. وتتحرك الإضاءة في هذه المصابيح من الخارج إلى الداخل. ويعتبر جناح السقف المطلي بالكروم أحد عناصر التزيين الرياضية ويعزز خصائص الدينامية الهوائية.
ومن التجهيزات الحصرية الأخرى الأبواب الأوتوماتيكية المريحة الأمامية والخلفية. فعندما يقترب السائق من السيارة، تبرز مقابض الأبواب إلى الخارج أولاً، وحين يقترب السائق أكثر، يُفتح باب السائق أوتوماتيكياً. كما يتوفر للسائق خيار فتح الأبواب الخلفية عن بُعد من خلال نظام المعلومات والترفيه MBUX.

المقصورة الإفتراضية من عصر الفضاء
تتميز مقصورة سيارة EQS بأعلى مستويات الأناقة، تماماً مثل التصميم الخارجي، وتم تصميمها بالكامل تقريباً بإستخدام تقنيات الواقع الافتراضي. ويبرز طابع المقصورة الشبيه بمقصورة الطائرة أعلى مستويات الفخامة. وتتشابه المقاعد الأمامية في السيارة مع مقاعد سيارة S-Class من مرسيدس-مايباخ.
وتضمن المقاعد الخلفية الفاخرة التي تتكون من مقعدين كبيرين مستوحيين أيضاً من سيارة S-Class، بالإضافة إلى نظام الترفيه المتطور Rear Seat Entertainment System، أعلى مستويات الراحة. ويتميز هذان المقعدان الخلفيان بمساحة كبيرة لمسند الساقين بفضل أبعاد سيارة الدفع الرباعي التي تتيح زيادة ارتفاع المقاعد، مما يجعل قدم الراكب تطفو فوق فرش الأرضية المصنوع من “الفرو الصناعي”.
ويبدو الكونسول المركزي طافياً في الهواء مثل شريط ممتد من مقصورة القيادة إلى المقاعد الخلفية، مما يعطي انطباعاً بالرحابة والأناقة مع توفير حرية الحركة. كما يتعزز هذا الانطباع بفضل مزايا الإضاءة المحيطية حيث تبدو الأجزاء الداخلية فاتحة اللون ومعلقة في الهواء. وتتيح لك المزهرية الملحقة – التي تأتي كتجهيز أساسي – إضافة الزهور الموسمية التي تحبها وإضفاء لمسة طبيعية على المقصورة. أما في الأسفل، فتوجد منطقة كبيرة للتخزين مناسبة للأدوات أو التجهيزات الخاصة مثل الطاولات القابلة للطي، أو علبة من أكواب العصير أو ثلاجة.

عربة دفع رباعي كهربائية فاخرة
تعتمد سيارة EQS على معايير الهندسة التي تعتمدها السيارات الفاخرة الكهربائية كبيرة الحجم من مرسيدس-بنز. ومن المقرر أيضاً طرح سيارة كهربائية بالكامل أخرى معتمدة على هذا الأساس الهندسي، سيارة EQS SUV، التي ستدخل خط الإنتاج في العام 2022، حتى قبل سيارة مايباخ. وتضمن منظومة الحركة الكهربائية تشغيلاً سلساً وهادئاً بشكل استثنائي وتوفر مستوى جديداً من الهدوء والاسترخاء في المقصورة. ومن المخطط أن تتمكن سيارة EQS SUV من قطع مسافة تصل إلى 590 كيلومتراً قبل الحاجة لإعادة شحنها بالطاقة .

لمشاركة الرابط: