مرسيدس تقدم C كلاس الجديدة بخطوط الكبيرة S وتصل قريباً الى الشرق الأوسط

خاص – nextlb
تعزز شركة مرسيدس أسطولها في مطلع عام 2021 غير العادي والذي طبعته معاناة العالم بأسره من وباء كورونا ، وهي قدمت في الفئة العليا كبيرتها الفئة Sوكذلك الفاخرة منها Sمايباخ وإحدى سيارتها الكهربائية الصغيرة ، وهاهي الآن تقدم الجيل الجديد من صغيرتها الفئة سي كلاس التي من المتوقع وصول أولى سياراتها الجديدة إلى منطقة الشرق الأوسط بحلول النصف الثاني من العام الجاري.
يعكس طراز سي الأنيق هوية مرسيدس الجديدة التي فرضتها خطوط Sالشقيقة الكبرى فجاءت خطوطها مشابهة لها الى حد كبير ، وطبعاً مع مقاييس أصغر مخصصة لفئات عمرية أصغر ولزبائن من الجنسين للإستخدام العملاني وبخاصة داخل المدن التي تحتاج الى سيارات صغيرة المقاييس ورشيقة مع خيارات عدة من المحركات وإمكانية الشحن للمحركات الكهربائية الهجينة .
طرازات عملية تواكب التطور
وتقدم الفئة سي الجديدة عالماً جديداً من التقنيات الرقمية والكفاءة العالية والراحة الفائقة، من خلال جميع خصائصها التي تضمن لها مكانة مرموقة في مستقبل التحول الذي يشهده العالم ، ويمكن للسيارة الجديدة الإعتماد على الطاقة الكهربائية بالكامل وذلك بفضل التقنية الهجينة المدمجة بقدرة 48 فولت ونظام بادئ الحركة المدمج ، وبفضل نظام البطارية عالي الكفاءة، يمكن للسيارة قطع مسافة تصل إلى 100 كيلومتر قبل الحاجة إلى الشحن من جديد، وهو ما لم يكن موجوداً في هذه الفئة من قبل، كما أنها تضع معايير جديدة للإستدامة ، ونظراً لأنها من الفئات الأكثر تصنيعاً في الشركة، يساهم هذا التحول نحو التشغيل الكهربائي في خفض البصمة الكربونية للشركة، بينما تتضمن التحسينات الفنية الأخرى تجهيزات إختيارية مثل نظام ديجيتال لايت ونظام توجيه السيارة من المحور الخلفي.
الشكل الخارجي
الدينامية علامة مميزة في جديدة مرسيدس ، وذلك بفضل مقدمة السيارة دقيقة التصميم، وقاعدة العجلات الطويلة والجزء الخلفي البارز، إلى جانب التصميم الرياضي لغطاء المحرك والخطوط القوية التي تميز بعض الطرازات الرياضية التاريخية مثل الأضلاع البارزة لطرازات إس ال للخمسينيات ، إلى جانب إمالة الزجاج الأمامي ومقصورة الركاب إلى الخلف لتعطي أبعاداً كلاسيكية للخلف. وبعض عناصرالفخامة العصرية التي تتبنى بعض السمات من S-Class الجديدة والتي تضيف لمسة رياضية إضافية على السيارة.
وتتضمن المزايا الأخرى التي تعبر عن المظهر الرياضي الفائق المحور العريض والعجلات المسطحة ذات التصاميم العصرية قياس 17 إلى 19 إنشاً
ويميز مقدمة السيارة في هذه الفئة هو الشبك الأمامي ، فجميع الطرازات تتضمن نجمة مرسيدس المركزية الضخمة مع الإختلاف في بعض التفاصيل ، في حين يتضمن الطراز الأساسي نجمة مركزية وفتحات تهوية ، أما في طراز أفانغارد الفخم منها ، فتوجد عناصر تصميمية إضافية في فتحات التهوية، ويزين الشبك الأمامي بالكروم ، ويمتاز طراز AMG بشبك ماسي مع تصميم النجمة من الكروم.
ويأتي التصميم الخلفي بنفس النمط المعتاد لأي سيارة سيدان من مرسيدس-بنز، حيث يلفت التصميم عالي الجودة للمصابيح الخلفية الأنظار بمظهره الواضح ليلاً ونهاراً .

تصميم المقصورة: لمسات رياضية بتصميم عملي
تنقسم لوحة القيادة الأمامية إلى جزئين علوي وسفلي، أحدهما على شكل جناح يحتوي على فتحات دائرية مسطحة جديدة توحي بهيكل محركات الطائرات، وثانيهما عبارة عن مساحة واسعة من عناصر التزيين التي تمتد من الكونسول المتوسط إلى لوحة التجهيزات دون انقطاع ، وتضيف خاصية التصميم الموجه للسائق إلى الشخصية الرياضية للسيارة، وذلك من خلال إمالة لوحة القيادة الأمامية والشاشة المركزية بإتجاه السائق بمعدل 6 درجات، وتضم مقصورة السائق شاشة LCD عالية الدقة .
زودت صغيرة مرسيدس الجديدة بالجيل الثاني من نظام المعلومات والترفيه MBUX، وزاد استخدام الذكاء والميزات الرقمية داخل مقصورة السيارة، فقطعت التجهيزات والبرامج شوطاً كبيراً من حيث الصور الرائعة على شاشات LCD التي تعمل على تسهيل عملية التحكم بالسيارة ووظائف الراحة ، وتوفر شاشة السائق وشاشة الوسائط تجربة جمالية شاملة.
تشغيل كهربائي للمحركات الحديثة رباعية الأسطوانات
بفضل التحول إلى التشغيل الكهربائي المنسق وتصغير الحجم ، تضع الفئة سي معايير جديدة في الكفاءة، حيث تجهز بمحرك بأربع أسطوانات في 3 فئات سي 180 و200 و300 وتتراوح القوة بين 125 حصان و190 مع إضافة 15 حصاناً من القوة الكهربائية ، أما العزم فيتراوح ما بين 250 و400 نيوتن متر والسرعة القصوى ما بين 230 و250 كلم في الساعة ، ويمكن للسيارة أن تسير بالطاقة الكهربائية فقط لمسافة 100 كلم قبل إعادة شحنها بالطاقة الكهربائية العادية أو أن تشحن نفسها ذاتياً عن السير بمحرك الإحتراق الداخلي ، وتلعب فئة المحرك دوراً محورياً في مرونة شبكة الإنتاج الدولية مع ميزة الشحن الكهربائي الجزئي حسب الحاجة .
وتجهز سي كلاس بعلبة سرعات آلية 9G-TRONIC بشكل قياسي في جميع الطرازات ، ونالت المزيد من التحسينات لإستيعاب نظام بادئ الحركة المدمج، وتم تجهيز جميع طرازات C-Class به، أما المحرك الكهربائي وإلكترونيات الطاقة فقد أضيفت إلى نظام تبريد علبة السرعات ، ما يقلل من مسارات التبريد التي كانت لازمة سابقاً بهدف توفير المزيد من المساحة وخفة الوزن.
وتم تحسين نظام فورماتيك في نظام الدفع الرباعي حتى يتيح نظام الدفع على المحور الأمامي نقل مستويات أعلى من قوة عزم الدوران مع توزيع مثالي للوزن على المحور لمزيد من دينامية القيادة .

وسيتم طرح الجيل الرابع من التقنية الهجينة القابلة للشحن بعد فترة وجيزة من الإطلاق، في حين يحقق الشحن الكهربائي نقلة نوعية على الرغم من استخدام المحركات الأساسية نفسها، ومع قوة كهربائية تصل إلى 95 كيلووات/(129 حصاناً) ومسافة تصل إلى 100 كلم بإستخدام المحرك الكهربائي فقط وتعمل سي كلاس الهجينة القابلة للشحن بالمحرك الكهربائي وطوال عدة أيام دون استخدام محرك الإحتراق الداخلي ، ومع محرك M254 رباعي الأسطوانات فائق التطور بحجم 2 ليتر ، يحقق النظام الإجمالي كفاءة عالية ويوفر قيادة رياضية بإمتياز.
وتحتوي البطارية عالية الجهد على نظام تبريد داخلي، تتيح هذه الميزة سرعة الشحن بتيار مباشر، ما يسمح بشحن البطارية في غضون 30 دقيقة تقريباً حتى عندما تفرغ البطارية من الشحن بشكل كامل، وذلك بإستخدام شاحن التيار المستمر بقوة 55 كيلووات الإختياري ، ويتوفر أيضاً شاحن 11 كيلووات (حسب السوق) للشحن ثلاثي الأطوار عن طريق شاحن Wallbox موصول بمقابس التيار المتردد المنزلية.

نظام تعليق مريح وتوجيه خلفي
تجهز صغيرة مرسيدس بنظام التعليق جديد مع محور بأربع وصلات في الأمام ومحور متعدد الوصلات في الخلف ومثبت على الإطار الفرعي و يوفر نظام التعليق الجديد أساس المستوى المرتفع من التعليق ، وتجهز إختيارياً بنظام تعليق رياضي وتخميد قابل للتعديل، في حين يكون نظام التعليق الهوائي في خلفية السيارة قياسياً في طراز السيدان الهجين الكهربائي. وتجهز السيارة اختيارياً بنظام توجيه المحور الخلفي وما يصاحبه من نسبة مباشرة للتوجيه على المحور الأمامي ، وتبلغ زاوية التوجيه على المحور الخلفي 2.5 درجة، ما يقلل حلقة الدوران بمعدل 43 سم لتصبح 10.64أمتار.
ويشكل نظام” بري سايف” المتوفر مع أنظمة الحماية المعروفة للحماية من التصادم الأمامي والخلفي، منطقة إفتراضية ممتصة للصدمات تحيط بالسيارة من جميع الجهات ، كما تم تجهيز سي الجديدة بمصابيح أمامية LED فائقة الأداء كتجهيز أساسي، ويتوفر نظام ديجيتال لايت الموجود في كبيرة الشركة الفخمة S-Class الجديدة كتجهيز اختياري.
وسيتم إنتاج مرسيدس الجديدة في مصانع مرسيدس-بنز في بريمن (ألمانيا) وبكين (الصين) وإيست لندن (جنوب إفريقيا).
ومن المتوقع وصول أولى سياراتها الجديدة إلى منطقة الشرق الأوسط بحلول النصف الثاني من العام الجاري 2021.

[email protected]

لمشاركة الرابط: