12 بنتلي باكالار تحت الإختبار لصالح مجموعة من العملاء المحظوظين !

خاص – nextlb
تجري شركة بنتلي البريطانية العريقة سلسلة تجارب للجودة والمتانة تمتد لآلاف الكيلومترات ، وفي ظروف مناخية صعبة جداً على مولود حصري جديد كلياً للمرة الأولى في تاريخها ، يأخذ بعض قسماته وملامحه من طرازها النموذجي EXP 100 GT الذي قدمته لمناسبة مرور 100 عام على إنتاج شركة بنتلي للسيارات الفاخرة والحصرية ، هو لا يشبه طرازات بنتلي المعهودة بل يتميز بخصائص تجعل منه أيقونة أسطورية مخصصة فقط ل 12 عميل محظوظ منها ، وتطلق الشركة على هذا الطراز النادر إسم باكالار جرياً على عادة بنتلي بتسمية سياراتها الجديدة حالياً بأسماء لمعالم طبيعية متميزة في العالم ، وباكالار هو اسم لبحيرة مكسيكية ساحرة .
المعادلة في بناء هذه السيارة قوية تتلخص ببناء نموذج رياضي فاخر مكشوف مجهز فقط بمقعدين ، مدعم بقوة هادرة يؤمنها محرك 12 أسطوانة طور خصيصاً لها ، يدعمه نظام دفع بكل العجلات يمكنها للوصول الى سرعة قصوى تتعدى 320 كلم في الساعة بثقة وثبات معهودين  ، إنها رياضية فاخرة بتوقيع بنتلي سيصنع منها فقط “دزينة” من السيارات تم بيعها جميعها قبل صنعها ، وسيتم إنتاجها وتخصيص العديد من مكوناتها حسب طلب أصحابها من سعيدي الحظ

تحت الإختبار لضمان الجودة !
دخلت باكالار Car Zero التي تُعتبَر العضو الأوّل ضمن عائلة بنتلي مولينير كوتشبيلت المرحلة الأخيرة من الإختبارات والتطوير وفحص المتانة، وذلك قبيل تصنيع السيارات الـ12 والتي سيبدأ إنتاجها في العام المقبل 2021 .
وتخضع باكالار Car Zero، التي تشكّل نموذجاً هندسياً مصنوعاً بهدف خاص وأول بنتلي بنمط القارب الصغير” باركيتا ” للعصر الجديد، لإختبارات الجودة الأساسية في عدّة مواقع في أوروبا.
وتم تركيز برامج المصادَقة على جودة السيارة ضمن جدول مكثَّف جداً يمتدّ لعشرين أسبوعاً ، ولغاية الآن أكملت السيارة التقييم الإيرودينامي القائم على النفق الهوائي واختبارات الثبات عند السير بسرعة عالية واختبار السرعة القصوى التي تؤكّد الوصول إلى 322 كلم في الساعة ، إلى جانب تقييمات السيطرة والخصائص الدينامية، وتحديد مستويات الضجيج والإهتزاز، بالإضافة إلى القياس الحراري الدقيق.
وتدخل السيارة مرحلة مستمرّة من تجميع الكيلومترات متمحورة حول العملاء واختبارات المتانة ، قبل البدء بدورة الإختبارات المناخية حتى درجة حرارة تصل إلى 80 درجة مئوية، وعملية تقييم مركَّزة للنظام الكهربائي.
ويُعدّ  هذا العمل أساسياً للمصادَقة على هذا النموذج المتطوّر ل باكالار الذي يتضمّن أكثر من 750 مكوِّناً جديداً، مع ضرورة تخطيها للمعايير القاسية جداً المتعلّقة بالجودة والعملانية والمتانة لدى الصانع البريطاني  . وجرى ابتكار أكثر من 40 من هذه القطع بإستخدام ألياف الكربون، بينما تم إنتاج حوالي 100 مكوِّن بإعتماد تقنيات الطباعة السريعة ثلاثية الأبعاد.
وتشكّل باكالار تعبيراً عصرياً عن سيارات بنتلي الخاصّة من تراث الماضي وهي نادرة وحصرية للغاية ومخصَّصة وفقاً لرغبة كل عميل وبتفاصيل محددة ، ويعمل الفريق على تطوير السيارة بشوق كبير لرؤية النموذج الأوّلي الذي يتجاوز كل اختبار يخضع له ، ما يضمن بقاءه نادراً وحصرياً، مع توفيره لمستوى فائقة من الفخامة والأداء المذهل. وتتطلّع باكالار إلى مستقبل التنقّل الفاخر بالسيارات المخصَّصة وفق الرغبة ، وسيتم ابتداع كل سيارة يدوياً في مشغل مولينير في كرو البريطانية .


وضمن إستراتيجية الشركة القائمة على تسمية السيارات بأسماء بعض المعالم المتميّزة والتي بدأتها مع بينتايغا في عام 2015 ، ستحمل هذه السيارة اسم بحيرة لاغونا باكالار في المكسيك المشهورة بروعتها الطبيعية الساحرة .
تم صنع باكالار بواسطة بنتلي مولينير المتخصصة في توفير سيارات نادرة مصنوعة بشكل خاص لصالح مجموعة محدَّدة جداً من العملاء المميّزين ، وكل نموذج سيتألّق بتصميم حصري بنمط باركيتا مكشوف السقف، مع هيكل أنيق جديد كلّياً يوحي بالقوّة العالية ويتضمّن باقة غنية من الخيارات والمواد، مما يجعل من كل سيارة فريدة فعلاً، وذلك نتيجة للتفاعل المباشر بين فريق تصميم بنتلي مولينير والعميل شخصياً.
وتشكّل باكالار تحفة فنية تعبّر عن روعة الحِرَفية اليدوية الراقية، وهي عبارة عن تناغم سلس للمواد مع الإبتكار الذكي للتقنيات ، وتستمد السيارة لمساتها من الخصائص التصميمية الأساسية المستوحاة من نموذج EXP 100 GT الأنيق والفائز بجوائز عديدة والتي تم تتويجها عبر منحها لقب أجمل سيارة نموذجية للعام في مهرجان السيارات الدولي الفرنسي العريق ولقب السيارة النموذجية للعام من مجلّة GQ المرموقة.
ومن بين المواد الخاصّة هناك الطلاء المشتمل على مواد طبيعية توفر طريقة مستدامة لمنح لمسة نهائية معدنية غنية، والصوف البريطاني الطبيعي، والخشب البالغ عمره 5000 عام والمستخرَج من مستنقعات فنلاندس الشهيرة في بريطانيا .
12 أسطوانة بتصرفها
جهزت باكالار بنسخة معزَّزة من محرّك بنتلي القوي من فئة W12 TSI بحجم 6.0 ليتر الذي يُعتبَر من أكثر محرّكات ال 12 أسطوانة تطوّراً في العالم، ويولّد قوّة 650 حصاناً و900 نيوتن- متر من عزم التدوير . ولزيادة الأمان والثبات يقوم نظام متقدّم للدفع النشط بجميع العجلات بتوزيع العزم بين العجلات الأمامية والخلفية حسب الحاجة


بنتلي مولينير تعود لابتكار السيارات الخاصّة
يحظى عملاء باكالار ال 12 بفرصة العمل عن قرب مع فريق من المصمِّمين المتخصِّصين لتعزيز سياراتهم من خلال تشكيلة من المواد الفريدة وخيارات التخصيص المحدَّدة.
وتُعتبَر باكالار سيارة أداء عالٍ مكشوفة مجهزة فقط بمقعدين، ويتم ابتكار تفاصيلها يدوياً وفق رغبة وذوق كل عميل لتكون التعبير الأمثل عن القيادة الراقية في سيارة فخمة عالية الأداء بصفتها سيارة GT مفعمَة بالحيوية تجمع بين التقنيات التقليدية للحِرَفية اليدوية وأحدث التقنيات المتطوّرة.
ولا تتشارك السيارة أي تفصيل للهيكل مع أي سيارة أخرى ضمن عائلة طرازات الشركة ، و تستلهم صفاتها المكونة من سيارة EXP 100 GT النموذجية التي تم ابتداعها إحتفاءً بمئوية الشركة ، وتتشارك فقط بمكوّن خارجي واحد فقط مع سيارة كونتننتال جي تي ألا وهو قبضة الباب، وذلك ببساطة كونها تحوي نظام الدخول بدون مفتاح.
وتم ابتكار الغطاء الخلفي والأجنحة و بعض التفاصيل من ألياف الكربون، بينما صنعت الأبواب من الألومنيوم خفيف الوزن وعالي الصلابة . ومن خلال جمع هذا مع الطباعة ثلاثية الأبعاد، تمكّن المصمّمون من ابتداع سيارة شديدة التميّز.
تشكّل أسطورة مولينير جزءًاً من النسيج الحقيقي لدى بنتلي . وقد تم توارث تقاليد الحِرَفية اليدوية المتميّزة من جيل لآخر منذ القرن السادس عشر عندما تم إنشاء مولينير كصانع سروج للأحصنة. ومن بعدها، قامت بصفة مستقلّة حينها بإبتكار سيارة بنتلي خاصّة من مقعدين مع محرّك بحجم 3 ليتر للمشاركة بمعرض أوليمبيا في لندن عام 1923، مما ولّد رابطاً بين الشركتين يستمر منذ عقود طويلة ، ولعل تصميم مولينير الأشهر كان كونتننتال R-Type لعام 1952 التي لا تزال لليوم تُعتبَر واحدة من أجمل السيارات في العالم . وقد كانت أسرع سيارة رياضية رباعية المقاعد في عصرها، ويستمر جمالها الأيقوني بالتأثير في تصاميم اليوم عبر طراز كونتننتال جي تي وقد عزَّزت مولينير شراكتها مع بنتلي في عام 1959 بعدما أصبحت جزءًاً من أعمال الشركة. واليوم، يعمل لدى مولينير حوالي 40 موظّفاً من بينهم الأخصّائيين الذي يتمتّعون بخبرات تزيد عن 40 عاماً .
حول بنتلي
تُعدّ بنتلي موتور من العلامات التجارية المميزة في صنع السيارات الفاخرة ، ويشكّل مقر الشركة في كرو موطناً لكافة عملياتها التي تضم التصميم ، الأبحاث والتطوير، الهندسة والإنتاج لكافة أفراد عائلتها الفاخرة كونتننتال وفلايينغ سبيور وبينتايغا ، ويُعتبَر الجمع بين أرقى مستويات الحِرَفية اليدوية عبر اعتماد المهارات المتوارَثة منذ أجيال، والخبرات الهندسية الراقية، والتقنيات المتطوّرة أمراً فريداً يتميّز به مصنّعو السيارات الفاخرة في المملكة المتحدة مثل بنتلي . ويشكّل ذلك أيضاً مثالاً على الصناعة البريطانية الفاخرة ، ويعمل لدى الشركة البريطانية العريقة في مقرّها الرئيسي حوالي 4000 موظّف متخصص .

[email protected]

لمشاركة الرابط: