بنتلي تسلم 15 سيارة كونتننتال GTحصرية تحمل شعار بايكس باك الرياضي لعملائها المحظوظين

سلمت شركة بنتلي مجموعة حصرية من طراز كونتننتال جي تي تحمل علامة بايكس باك Pikes Peak Continental GT ذات الإصدار المحدود من مولينير بلغ عددها 15 سيارة إلى مالكيها الجدد حول العالم ، وقد تم بيع هذه السيارات الفريدة والحصرية بالكامل إلى العملاء في أربع قارّات ، مما يشكّل دليلاً واضحاً على الجاذبية الحقيقية لهذه السيارة، خصوصاً وإنها تشكّل احتفاءً بتميّز بنتلي على مسار بايكس باك الشهير في كولورادو بالولايات المتحدة الأميركية حيث سجّلت رقماً قياسياً بارزاً في السرعة قبل 18 شهراً ، عندما تمكّنت نسخة معدلة للسباقات من كونتننتالGT مجهزة بمحرّك W12 من كسر الرقم القياسي لسيارة إنتاج عام بأكثر من 8 ثوان، حيث تسلّقت ارتفاعاً يزيد عن 5000 قدم على تلّة بايكس باك وتجاوزت 156 منعطفاً خلال زمن قدره 10 دقائق و18.4 ثانية.
وتولّى حينها قيادة هذه السيارة الفاخرة عالية الأداء والأرقى من نوعها السائق رايس ميلين الذي فاز بالبطولة ثلاث مرّات وهو حامل للقب “ملك الجبل” سابقاً.
15 نموذجا من محترف بنتلي
وتشكّل بنتلي بايكس باك بالإصدار المحدود جزءًا من مجموعة الجديدة من مولينير لدى علامة بنتلي ، ويبلغ عددها 15 سيارة فقط تم صنعها يدوياً في مصنع بنتلي الصديق للبيئة والموجود في كرو بإنكلترا.
وتماشياً مع مظهر السيارة التي سجّلت الرقم القياسي، رغب ثلث العملاء بالحصول على اللون الرئيسي للسيارة ، بينما فضّل ثلاثة عملاء اللون الأسود اللامع الأنيق للطلاء الخارجي.
وتشكّل السيارات الـ15 من مولينير تكريماً لإنجازات بنتلي في سباق تسلّق التلال الأصعب والأكثر تطلّباً من نوعه ، وكانت بنتلي قد سجّلت أولاً الرقم القياسي لأسرع سيارة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) بإنتاج عام عبر بينتايغا في عام 2018، ثم الرقم القياسي الخاص بسيارة إنتاج عادي عبر كونتننتال GT في السنة اللاحقة.
تفاصيل حصرية تعزز الشخصية
تتميّز السيارة بطلاء مولينير الحصري ، وتكمّله تجهيزات للهيكل خفيفة الوزن من ألياف الكربون ، أما ملاقط المكابح فهي بلون السيارة مع إطارات بيريللي بي زيرو التي تعزّز التفاصيل الأخّاذة بشكل أكبر.
كما جرى إبراز إضافات المصد الأمامي السفلي عبر تفاصيل باللون الأسود اللامع، وهي تنعكس من خلال لوحة السقف والمرايا الجناحية والأسطح الخلفية ، ويجتمع هذا المظهر المميّز مع ملصق بايكس باك على بيت الإطار الأمامي، وهو يشير إلى عراقة هذا الإصدار الرياضي الحصري في كسر الأرقام القياسية.
وتتوفر العجلات باللون الأسود اللامع وبحجم 22 إنشاً كتجهيز قياسي، بينما يحمل الشبك الأمامي الإختياري الرقم 100 تخليداً لمئوية بنتلي التي حيث تم في السنة ذاتها تسجيل الرقم القياسي في سباق تسلّق التلّة الأميركية الشهيرة .


مقصورة رياضية فاخرة
وينطبق النمط الرياضي على المقصورة الفخمة، حيث تتزيّن الكثير من الأجزاء ذات التجهيزات الناعمة بكسوة ألكانتارا الفاخرة ذات أسلوب التطريز المصمم وفق شكل قرص العسل على عجلة القيادة الذي يكتمل عبر شريط من الراديوم في الوسط، مما يحاكي سيارة السباق الفائزة بالسباق الشهير .
ويحمل تصميم اللوحة الأمامية للراكب الجانبي رسماً مميّزاً يستعرض قسماً من حلبة بايكس باك الشهيرة نفسها، مع استخدام خمسة رسومات مختلفة في مجموعة السيارات الـ15، إلى جانب الوقت القياسي البالغ 10:18.488. وتتضمّن المقصورة الراقية شاشة العرض الدوّارة المبتكَرة للسيارة
قوة متوثبة
وتأتي السيارة مزوَّدة بمحرّك بنتلي الرياضي المتطوّر المؤلف من 12 أسطوانة ذاته كالسيارة التي كسرت الرقم القياسي السنة الماضية. ويولّد محرّك نوع W12 بالشاحن التوربيني قوّة 626 حصاناً مع 900 نيوتن- متر من عزم الدوران ، وهو يتيح لسيارة كونتننتال جي تي التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.7 ثانية فقط مع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/س .
مالكو السيارة حول العالم
ويتوزّع العملاء في مختلف أنحاء العالم، بدءًا من أماكن بعيدة مثل اليابان ونيوزيلندا، مروراً بالإمارات العربية المتحدة، وصولاً إلى ألمانيا ولاتفيا والمملكة المتحدة ، ويوجد خمسة من المالكين الجدد في الولايات المتحدة الأميركية التي تشكّل موطناً للمسار الشهير عالمياً في كولورادو، حيث وصلت السيارات إلى مختلف الأنحاء مثل نيويورك ، فلوريدا ، ميشيغان ، كاليفورنيا ، ونبراسكا .

[email protected]

لمشاركة الرابط: