عجلة مصانع مرسيدس- بنز تعود للدوران تدريجياً في ألمانيا والعالم

بعد مرحلة شهدت تعليق الإنتاج وإختصار ساعات العمل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ، إستأنفت مصانع مرسيدس- بنز الإنتاج في كل من أونترتوركهايم وبرلين وهامبورغ وسيندلفينغن وبريمن . وكذلك استأنفت مصانع المحركات ومكونات السيارات في أونترتوركهايم وهامبورغ وبرلين الإنتاج بشكل تدريجي إعتباراً من 20 نيسان أبريل فيما استأنفت مصانع مرسيدس- بنز للسيارات في بريمن وسيندلفينغن الإنتاج إعتباراً من الأسبوع الماضي.
ومن المقرر أيضاً أن يستأنف مصنع مرسيدس – بنز للسيارات في راشتات الإنتاج بشكل تدريجي. أما مصانع الشركة في كوليدا وآرنشتات (مصنع MDC Power وMDC Technology) بالإضافة إلى عدد من مصانع مرسيدس- بنز للسيارات في عدة دول فستستأنف إنتاجها بشكل تدريجي ، وهي تشمل المصانع في سيبيس وكوغير في رومانيا ويكسكيميت في هنغاريا وتوسكالوسا في الولايات المتحدة الأميركية. وسيتم استئناف الإنتاج وفق خطط تتسم بالمرونة بما يتيح مواكبة التطورات الجارية.
ومع تسارع وتيرة الإنتاج، تواصل مرسيدس- بنز مبادراتها الإنتاجية والكهربائية ، حيث تشهد الشركة تنامي الطلب بشكل كبير على منتجاتها في الصين التي تعتبر أكبر سوق لمبيعاتها. وينتج مصنع أونترتوركهايم المحركات والمكونات اللازمة لإنتاج سيارات مرسيدس- بنز في الصين ولإستئناف الإنتاج التدريجي في مصانع مرسيدس- بنز لتجميع السيارات. واستكمالاً لعمليات الإنتاج ، إستأنف مصنع مرسيدس- بنز في برلين إنتاج وحدات إدارة المحركات Camtronic وغيرها من المكونات  ، أما مصنع هامبورغ فينتج محاور العجلات ومكونات تصنيع المحاور اللازمة لتصنيع سيارات مرسيدس- بنز في جميع أنحاء العالم. وقد واصلت مصانع البطاريات في كامينز – حيث يتم إنتاج بطاريات الطراز EQ والبطاريات الإضافية للسيارات الهجينة وبطاريات 48 فولط – العمل أثناء فترة تعليق الإنتاج واختصار ساعات العمل نظراً لدورها الاستراتيجي في مبادرة السيارات الكهربائية التي تنفذها شركة مرسيدس- بنز، حيث جرى تقسيم العمل إلى نوبتين منفصلتين مع التزام الموظفين بإجراءات السلامة بشكل كامل.


رفع الإنتاج تدريجياً
وتعمل الشركة على زيادة وتيرة الإنتاج بشكل تدريجي في جميع أقسام الإنتاج في مصنع مرسيدس-بنز للسيارات في بريمن ومنها قسم إنتاج طراز GLC عربة الدفع الرباعي الأكثر مبيعاً في العام الماضي. وفي نفس الوقت، تتصاعد وتيرة إنتاج الطراز EQC في إطار المبادرة الكهربائية للشركة.
وينتج مصنع سيندلفينغن سيارتي E-Class وS-Class صالون الأكثر مبيعاً بين سيارات الصالون الفاخرة في عام 2019 والتي تم بيع أكبر عدد منها في الصين خلال العام الماضي.
كما يتم إنتاج الطرازات المعززة بالطاقة الكهربائية من سيارتي E-Class وS-Class، بالإضافة إلى النسخة الهجينة ونسخة plug-in، في مصنع مرسيدس- بنز في سيندلفينغن.
وحرصاً على سلامة الموظفين، اتخذت الشركة إجراءات للوقاية من العدوى واتفقت مع مجلس الأعمال على تنفيذ حزمة شاملة من التدابير في مصانعها، وتشمل هذه الإجراءات الالتزام بمعايير النظافة الصحية والحفاظ على التباعد لمسافة لا تقل عن 1.5 متر واستخدام الكمّامات التي تغطي الأنف والفم أثناء العمل.
وكانت شركة دايملر قد قررت تعليق معظم عمليات الإنتاج والعمل في مناطق إدارية محددة داخل أوروبا لفترة أولية استمرت لمدة أسبوعين (من 23 مارس حتى 5 أبريل 2020). ثم واصلت الشركة العمل على نطاق محدود في ألمانياً اعتباراً من 6 أبريل. وما زال الوضع متقلباً داخل الشركة حيث سيستمر العمل المحدود في بعض المناطق. ويشمل العمل المحدود مصانع السيارات والشاحنات والمركبات التجارية في ألمانيا. أما الوظائف الأساسية والخطط المستقبلية والمشاريع الإستراتيجية فلا تشملها خطة العمل المحدود .
دايس
وللمناسبة قال ، رئيس إنتاج المحركات لسيارات مرسيدس-بنز ومدير الموقع في مصنع مرسيدس-بنز في أونترتوركهايم ، فرانك دايس: “تحصل مصانع سيارات مرسيدس- بنز في جميع أنحاء العالم على المحركات من مصانعنا. ومن أجل توفير القدرات الإنتاجية اللازمة لهذه المصانع، تم استئناف عملياتنا بشكل تدريجي في مصانع المحركات في كل من هامبورغ وبرلين وأونترتوركهايم إعتباراً من الأسبوع الماضي . وبذلك سيتم استئناف تصنيع محركات Camtronic الكهربائية في مصنع مرسيدس- بنز ببرلين، حيث يتم إنتاج مكونات إدارة نظام المحرك لتزويد خطوط الإنتاج في الصين .
وقال رئيس الإنتاج في مصنع مرسيدس-بنز في سيندلفينغن ، مايكل باور،: “تم استئناف عمليات تجميع سيارات الفئتين E-Class وS-Class اعتباراً من هذا الأسبوع على نحو تدريجي ومرن بشكل يتيح لنا مواكبة التطورات الجارية بشكل فوري. وسنرفع وتيرة الإنتاج بشكل تدريجي في الأيام والأسابيع المقبلة لنصل إلى طاقتنا الإنتاجية الكاملة بأسرع ما يمكن. ويبقى موظفونا ذوو الخبرة العالية والملتزمون بإجراءات السلامة أساس الإدارة الناجحة لعملية استئناف الإنتاج المدروسة”.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: