باكالار جوهرة حصرية من بنتلي مولينير في قطاع السيارات المكشوفة النادرة

قدمت بنتلي فاخرتها الحصرية باكالار Bacalar الجديدة كلّياً في مقرّ شركة Bentley في كرو بإنكلترا. وتتميّز هذه السيارة الفاخرة عالية الأداء غراند تورر بكونها أندر سيارة بنتلي صممت ببابين في العصر الحالي، وهي تشكّل التعبير الأقصى عن القيادة المكشوفة الفاخرة بسيارة من مقعدين، وبالتالي تقود بقوّة العودة إلى قطاع صناعة المركبات الراقية لشركة بنتلي بفرعها الفاخر مولينير وهي تُعدّ الأقدم في العالم لصناعة المركبات.
ويجري العمل على ابتكار 12 سيارة فقط من هذا الطراز المثير بالإصدار المحدود، مما يضمن بأن تبقى سيارة نادرة وحصرية جداً توفر أعلى مستويات الفخامة والأداء المشوّق. وتتطلّع باكالار إلى مستقبل السيارات الفاخرة ذات المزايا الخاصّة ، وسيتم صنع كل سيارة منها يدوياً في مصنع بنتلي الموجود في كرو وذلك وفقاً للمتطلّبات والأذواق الخاصّة لكل عميل.
تحمل هذه السيارة النادرة والإستثنائية إسم بحيرة لاغونا باكالار الواقعة في شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية والتي تشتهر بجمالها الطبيعي ، وتتبع استراتيجية Bentley القائمة على تسمية السيارات وفقاً لمجموعة من المعالم المتميّزة في العالم والتي بدأت مع مركبة بينتايغا في عام 2015.
مكشوفة بمقعدين وتجهيزات حصرية
تم ابتكار باكلار الفاخرة من قِبَل مولينير لتي أحيت تخصّصها في مجال توفير مركبات نادرة مشغولة بشكل خاص لصالح عدد قليل من العملاء من ذوي الأذواق والمتطلّبات المحدَّدة. وسوف تتميّز كل سيارة بكونها فريدة فعلاً عن مثيلاتها ، كونها سيارة بتصميم رياضي مكشوف ومقعدين مع شكل جديد كلّياً بنفحة عالية القوّة تتألّق عبر باقة من الخيارات المختلفة والمواد الراقية.
وتعلن أبرز سيارة حصرية للعصر الحالي حيث ستشهد على تميّز هذا القسم عبر ثلاثة أوجه مختلفة من ابتكارات السيارات المتميّزة وفقاً للفئات التالية: كلاسيك وكوليكشين وكوتشبيلت .
وتتمتّع السيارة بتاريخ عريق، وهي تفخر بجذورها التي تعود إلى نحو 500 عام من الخبرات والتراث الغني في فن تصميم المركبات وعربات الخيل النادرة .
هولمارك
وللمناسبة قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بنتلي موتورز أدريان هولمارك، “إن باكالار هي تعبيرنا الأفضل عن القيادة الفاخرة عالية الأداء بالسقف المكشوف، إضافة لكونها تُبرِز القدرات الهائلة التي يتمتّع بها فريقنا في كرو.”
وأضاف: “إبتكرنا عبر باكالار سيارة بنتلي مخصَّصة بشكل كامل ومتمحورة حول متعة القيادة بسيارة مكشوفة من مقعدين وتحمل عدداً من العناصر ذات المنحى المستقبلي للفخامة، والتي ظهرت للمرّة الأولى في سيارتنا EXP 100 GT التي كانت جزءا من إحتفالاتنا في العام الماضي بمئوية الشركة.”
وتابع :” هي سيارة نادرة ومتميّزة، وبينما تتمتّع بشخصية محدّدة، فإنها ستشكّل تجربة إستثنائية تميّزت بكثير من التفاعل بالنسبة ل 12 شخصاً من أصحاب الأذواق والمتطلّبات الخاصّة، والذين سيعمدون الآن للتعاون معنا بشكل وثيق لإبتكار وإقتناء وقيادة وتقدير واحدة من بين 12 سيارة سيتم صنعها خصّيصاً لهم.”
وختم قائلاً: “يتمتّع عملاؤنا بكثير من الحماسة تجاه سيارة باكالار بالقدر ذاته مثلنا نحن، حيث إنها تجمع فريق عملنا وعملاءنا المتميّزين معاً لإبتكار السيارات المخصَّصة المصنوعة يدوياً الأكثر تميّزاً ورقياً، والتي تدفع بحدود مخيّلتنا وقدراتنا إلى أبعاد جديدة.”


خطوط شقيقتها 100 جي تي
وتُعتبَر باكالار تحفة فنية فعلية في مجال الحِرَفية اليدوية الراقية، وهي عبارة عن تناغم سلس بين المواد الراقية والإهتمام الذكي بالتقنيات. وتستمد باكالار مزاياها التصميمية من السيارة النموذجية EXP 100 GT المصنوعة بجمالية عالية والحائزة جوائز بارزة والتي تم تتويجها مؤخراً في المهرجان الدولي للسيارات (Festival Automobile International) في فرنسا عبر منحها لقب أجمل سيارة نموذجية للعام إلى جانب فوزها بلقب السيارة النموذجية للعام (Concept Car of the Year) من مجلّة GQ المرموقة.
وتشكّل السيارة تعبيراً عن المستقبل، وتدفع بشركة بنتلي إلى قرن جديد من التميّز الإستثنائي ، حيث قام فريق التصميم بإبتكار أكثر طراز مصقول بدينامية عالية حتى هذا التاريخ. وتعود بنا الأغطية الخلفية المخروطية إلى ملامح السيارات الرياضية القديمة من مقعدين، بينما تحمل في ثناياها وعداً بتمكين الإستمتاع بمغامرة مشوّقة متمحورة حول السائق ضمن بيئة راقية ذات ملامح ملتفّة.
محرك12 أسطوانة للقيام بالمهمة
تجهز باكالار بنسخة معزَّزة من محرّك بنتلي W12 TSI بحجم 6.0 ليتر لا يُنافَس ، ويولّد هذا المحرّك الذي يُعدّ الأكثر تطوّراً في العالم في فئة محرّكات الـ12 أسطوانة قوّة قدرها 650 حصاناً مع 900 نيوتن- متر من عزم الدوران.
ويعمل نظام متطوّر للدفع الفعّال بجميع العجلات (Active All-Wheel Drive) على توزيع العزم بشكل متغيّر بين العجلات الأمامية والخلفية. وهذا يسمح ل باكالار بإستخدام الدفع بالعجلات الخلفية بأكبر قدر ممكن خلال القيادة العادية لتعزيز الكفاءة والأداء الدينامي للحد الأقصى. ويشكّل نظام توليد الحركة القلب النابض للسيارة ليقدّم السيارة المكشوفة الفاخرة عالية الأداء ذات المقعدين بأفضل حالّة لها في عالم اليوم.
الجدير ذكره أن جميع سيارات بنتلي مولينيير باكالار ال 12 الحصرية قد تم تحديد أصحابها المتميّزين في مختلف أنحاء العالم .
مقصورة ملكية حصرية
تتميّز المقصورة الداخلية الفريدة وذات اللمسات الملتفّة بكونها نقية من ناحية التصميم والتنفيذ، وهي تنطلق من كونسول وسطي جديد ذي زاوية حادّة لتلتفّ بسلاسة عبر لوحة القيادة والأبواب. ومن بعدها تنسحب هذه الالتفافة نحو الخلف بإتجاه حجرة توضيب الأمتعة شبه المغلَقة والموجودة خلف المقعدين.
والمواد المستخدمة في صناعة السيارة التي تم الحصول عليها بطرق صديقة للبيئة وظهرت في طراز EXP 100 GT النموذجي في العام الماضي ، وهي تشمل طلاءً نباتياً والذي يشكّل طريقة مستدامة لتوفير لمسة نهائية معدنية غنية، وصوفاً بريطانياً طبيعياً، وخشب ريفر وود بعمر 5000 سنة مستخرَج من السهول الساحلية في شرق بريطانيا .

[email protected]

لمشاركة الرابط: