طراز BMW الفئة الأولى الجديد كلياً يخوض آخر مراحل الإختبارات في فرنسا

خاص- nextlb
يخضع الجيل الثالث لطراز الفئة الأولى من بي ام دبليو ، بألوان مموهة ، إلى سلسلة من الإختبارات الشاملة في موقع الإختبارات التابع للعلامة الألمانية الشهيرة في ميراماس، جنوب فرنسا. وتوفر مسارات الإختبار المختلفة في هذا الموقع ظروفاً مثالية لتطوير الأداء الدينامي وتحسينه في الجيل الأحدث من طرازات الفئة الأولى ، بعد 5 سنوات من أعمال التطوير المكثفة والتغيير في تصميم هذا الطراز ليعمل بالدفع الأمامي.
وتقدم الفئة الأولى الجديدة كلياً معياراٌ جديداً للسيارات الصغيرة الفاخرة فيما يتعلق بالأداء الدينامي، فيما توفر مقصورة القيادة في الوقت نفسه مساحات أرحب عما سبق. وبفضل ما تتمتع به الفئة الأولى من إعدادات أنظمة التعليق المتقدمة وتقنيات مبتكرة والدمج المتكامل لجميع عناصر القيادة وأنظمة التحكم، فإنها تتمتع برشاقة أكبر سواء في نسخة الدفع الأمامي، أو النسخة المزودة بنظام xDrive الذكي للدفع الكلي .


تقنيات BMW i3 تنتقل إلى الفئة الأولى
طبقت مجموعة بي إم دبليو الخبرات التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية عند تطوير طرازاتها ذات الدفع الأمامي في طراز الفئة الأولى الجديد كلياً، ويعد تقنية ARB (التشغيل الميكانيكي للحد من إنزلاق العجلات) الفريدة ذات الأداء العالي عنصراً أساسياً يوفر للجيل الثالث من الفئة الأولى أداء عالياً، وتعد هذه المرة الأولى التي تتوفر فيها هذه التقنية في سيارة تعمل بالإحتراق الداخلي، بعد أن كانت حصرية بالطرازات الكهربائية وكان الإستخدام الأول لها في طراز i3، ويسهم انتقال هذه التقنية من طرازات BMW i إلى الطرازات الأخرى لدى الشركة في تحسين مستويات الثبات لدى طرازات محركات الإحتراق الداخلي ومنح أنظمة التحكم فيها دقة أكبر وتجاوباُ أعلى.
وتتوفر تقنية ARB قياسياً في طراز الفئة الأولى، وتتميز بوجود نظام التحكم بالجر بشكل مباشر ضمن وحدة التحكم بالمحرك بدلاً من أن يكون ضمن وحدة التحكم الدينامي بالثبات، لتقصر بذلك المسافات التي تقطعها الإشارات، وتصل المعلومات بزمن أسرع بثلاث مرات، وتعمل تقنية التشغيل الميكانيكي للحد من إنزلاق العجلات بالتعاون مع وظيفة التحكم الدينامي بالثبات لتخفيف إنزلاق العجلات الأمامية الذي عادة ما يترافق مع السيارات العاملة بالدفع الأمامي، ولكن بدون تدخل التحكم لتثبيت الديناميات الجانبية.
كما يتوفر نظام BMW Performance Control (توزيع عزم الانعراج) بشكل قياسي في الفئة الأولى ويمنحها مزيدا من الرشاقة والقدرة في التحكم، عن طريق التحكم الدينامي بالكبح، كما تم تعزيز صلابة هيكل السيارة على المحور الطولي بالإعتماد على الدعامات التي توفر مستويات أعلى من الثبات في القسم الخلفي وتمنعه من الإنزلاق .
محرك بأربع أسطوانات هو الأقوى
طورت مجموعة بي ام دبليو محركاً جديداً رباعي الأسطوانات يوفر خياراً بارزاً ضمن قائمة المحركات المتوفرة للفئة الأولى الجديدة كلياً. وستمتع طراز M135i xDrive بمحرك هو الأقوى ضمن قائمة المحركات رباعية الأسطوانات من المجموعة بحجم 2 ليتر وتقنية توين توربو ، وتوفر وحدة الطاقة قوة قدرها 306 أحصنة ، تمنح السائق خصائص تحكم عالية الدينامية عن طريق حلول تقنية خاصة، مع شاحن توربيني بعادم أكبر وصمامات حقن وقود مطورة.
مقصورة رحبة
حققت الفئة الأولى خطوة ناجحة فيما يتعلق بالمساحة الداخلية لمقصورة القيادة، بفضل التصميم الجديد الذي يعتمد على الدفع الأمامي للعجلات والمحرك المثبت بشكل عرضي ، ليتمتع الجيل الجديد بمساحة أكبر مقارنة مع الجيل السابق وخاصة عند الصف الخلفي من المقاعد. ليصبح الدخول إلى المقصورة الخلفية أسهل، وزادت مساحة صندوق الأمتعة بمقدار 20 ليتراً لتصبح مساحته 380 ليتراً ، وبهذا تجمع الفئة الأولى مزايا التحكم الفريدة مع المساحة الإضافية في المقصورة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: