لامبورغيني هوراكان سبايدر إيفو تصل إلى الشرق الأوسط في الخريف المقبل

قدمت لامبورغيني سيارتها الجديدة هوراكان إيفو سبايدر خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 ، لينضم النموذج الساحر بالسقف المكشوف إلى الكوبيه التي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الحالي، وهي تُعدّ الطراز الثاني ضمن عائلة هوراكان V10 EVO. وسيتم إطلاق الطراز الجديد من لامبورغيني في أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من عام 2019.
وتتبنّى Spyder ميّزة التحكّم الدينامي بالمركبة وخصائص الدينامية الهوائية من الجيل المقبل التي تم تطويرها لصالح سيارة الكوبيه .
قلب سبايدر النابض بالقوة
يتم تجهيز سبايدر بمحرّك لامبورغيني من فئة V10 بحجم 5.2 ليتر بالسحب العادي والذي تم تعديله ليولّد قوّة أعلى ويتضمّن مآخذ صمّامات من التيتانيوم. ويولد لها قوّة 640 حصاناً عند 8000 دورة في الدقيقة مع عزم تدوير يبلغ 600 نيوتن- متر عند 6500 دورة . ويبلغ وزن السيارة 1542 كيلوغراماً، ويدفعها المحرك النشيط جدا مع معدّل وزن إلى القوّة قدره 2.41 كلغ/حصان، من صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.1 ثوانٍ ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 9.3 ثوانٍ. أما فيما يتعلّق بالكبح من سرعة 100 كلم/ساعة حتى نقطة التوقّف التام (صفر كيلومتر بالساعة)، فيتم فوق مسافة 32.2 متراً، مع تمكّن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 325 كلم/ساعة.


على الطريق هادئة ومريحة
تجمع سبايدر خيار القيادة بالسقف المكشوف مع القوّة العالية للتقنيات التطوّرية في هوراكان EVO. ويتم مركزياً التحكّم بميّزة التوجيه عبر العجلات الخلفية ومد العزم إلى العجلات الأربع عبر خاصّية ديناميات المركبة المدمَجة من لامبورغيني ، وهي عبارة عن وحدة معالَجة مركزية (Central Processing Unit) تجمع وتتحكّم بكل ناحية من وضعيات ضبط السيارة وسلوكها الدينامي، كما تتنبّأ بالخطوة التالية واحتياجات السائق وتترجم هذا عبر منطق تغذية أمامية.
وتتميّز قيادة سبايدر بكونها مريحة ومثيرة بقدر رغبة ركّابها. ويجري إختيار وضعية القيادة المرغوبة عبر نظام ANIMA، مع معايرة وضعية STRADA للطرق العادية خصّيصاً عبر نظام LDVI لتحقيق الراحة أثناء القيادة على الطرق .
وعند اعتماد وضعية SPORT الرياضية، فإن السيارة تتبنّى شخصية مرحة ومثيرة، مع القدرة على الانزلاق. وبالنسبة إلى وضعية CORSA المخصَّصة للحلبات، فإن سبايدر تعبّر عن التراث العريق للأداء العالي الذي تتمتّع به، و تصبح جاهزة لخوض المغامرات على الحلبات بشكل كامل
خطوط دينامية مميّزة للقيادة المكشوفة
خصائص الدينامية الهوائية الذي تتميّز بها هوراكان تستمر مع طراز Spyder. وإن كان السقف مفتوحاً أم مغلقاً، فإن كفاءة الدينامية الهوائية تتمتّع بأكثر من خمسة أضعاف القوّة الضاغطة السفلية والفعالية لطراز سبايدر الأساسي، لا تحافظ على قدرات السيطرة والأداء الأكثر دينامية فحسب، بل أيضاً على مستوى راحة الركّاب. ويتم تقليل تدفّق الهواء إلى المقصورة للحد الأدنى ويحظى الركّاب ببيئة هادئة مضمونة داخل قمرة القيادة.
أما الشكل العلوي ل سبايدر فيختلف بشكل كبير عن طراز الكوبيه، لكن مع التمتّع بالميّزة الدينامية ذاتها أكان السقف مفتوحاً أم مغلَقاً. ويرسم السقف الناعم خفيف الوزن معالم الخط العلوي لشكل Spyder الجانبي عندما يكون مغلقاً، بينما يختفي عندما يكون السقف مفتوحاً وموضّباً في المساحة الأكثر فعالية، مما يعكس الخطوط الرياضية والقوية أيضاً للسيارة المكشوفة. كما تتميّز قضبان السلامة التي تبرز تلقائياً بكونها مخفية أيضاً.
ويمكن لسائق سبايدر فتح النافذة الخلفية إلكترونياً والتي تعمل كحاجبة للهواء عند إغلاقها، بينما تعزّز النغمة الهادرة الجميلة الصادرة عن محرّك التغذية الطبيعية الفريد في السيارة ويفتح السقف الناعم خفيف الوزن بطريقة كهروهيدروليكية عبر زر موجود ضمن الكونسول الوسطي وذلك بغضون 17 ثانية فقط حتى أثناء السير بسرعة تصل إلى 50 كلم/س ، ومع انخفاض السقف بصمت أثناء فتحه، ترتفع زعنفتان بنفس لون هيكل السيارة من وحدة توضيب السقف باتجاه ظهر المقاعد، وعندما تصبح في مكانها فإنها تكمّل الخط الذي يميّز الخلفية، مما يعزّز المظهر المنخفض والدينامي للسيارة. ويسهم أنبوب هواء مدمَج بين الزعانف في تقليل الاضطرابات ضمن المنطقة المخصّصة للرأس أثناء القيادة المكشوفة.

رياضية فخمة من الداخل
يتم تقديم هوراكان سبايدر بلون أخضر ، وهو عبارة عن لون أيقوني جديد رباعي الطبقات من لامبورغيني، وأحد ألوان المجموعة المعزَّزة من الألوان والتجهيزات المتوفرة لسيارتي هوراكان وتتضمّن الخيارات الداخلية كسوة EVO جديدة بمزيج من خامة ألكانتارا والجلد الفاخر، مع تطريزات وتفاصيل للكسوة تتلاءم مع لون الجسم. كما يتم توفير عدد من الباقات التصميمية بالإضافة إلى مواد خفيفة الوزن مثل مركّب الكربون المصاغ وقشرة الكربون الحائزة براءة ابتكار لدى لامبورغيني.
أما برنامج التخصيص الشامل Ad Personam من لامبورغيني فيتيح نظرياً القيام بعمليات تخصيص غير محدودة للسيارة الجديدة. وتتألّق سبايدر عبر عجلات جديدة بقياس 20 إنشا وإطارات بيريللي Pirelli P Zero. لتعزيز الأداء العالي لإحدى سيارت “الثور الهائج ” التي لا تشذ عن القاعدة .
[email protected]

لمشاركة الرابط: