قطاع السيارات يتراجع 5.5% و” ريمكو” تحتل المركز الأول في المبيعات

ألقت الأزمة الاقتصادية والسياسية الحالية بظلالها على القطاعات الإقتصادية كافة ومنها قطاع السيارات الجديدة والمستعملة. فقد أشارت الإحصاءات الشهرية المسجلة في لبنان والصادرة عن جمعية مستوردي السيارات في لبنان ، الى تراجع تسجيلات السيارات الجديدة بنسبة 5.5% خلال الأشهر السبعة الاولى من عام 2018، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017.
ويعود هذا الإنخفاض إلى الوضع الإقتصادي والسياسي الدراماتيكي في غياب الحكومة، والى قرارات المصارف بفرض دفعة أولى بقيمة 25% ورفع قيمة الفائدة من 3,9% الى 6,25% على قروض السيارات، والى زيادة الفوائد على الشركات مما يعطل نموها.
ووفق تقرير صادر عن الجمعية، بلغ عدد السيارات الجديدة المباعة خلال شهر يوليو تموز3665 سيارة بتراجع عن مبيعات شهر يونيو حزيران التي سجلت مبيع 4162 سيارة ليبلغ بذلك عدد السيارات الجديدة المباعة منذ مطلع العام 20873 سيارة.
وتصدرت سيارات من طراز نيسان المرتبة الأولى بين مبيعات السيارات الجديدة بتسجيلها بيع 545 سيارة خلال شهر تموز متقدمة على حجم المبيعات المسجلة خلال شهر حزيران والذي بلغ 488 سيارة.
كما تصدرت شركة رسامني يونس للسيارات المرتبة الأولى من بين الوكلاء في لبنان في مجموع مبيعاتها من مختلف العلامات التجارية الموجودة لديها . ويعود ذلك الإنجاز ، كما علق رئيس مجلس إدارة ريمكو ومديرها التنفيذي ، فايز رسامني إلى الإستراتيجية الناجحة التي وضعتها الشركة على مر السنوات الماضية.
[email protected]

لمشاركة الرابط: