الفيصل الزُبير أمام تحدٍ جديد في سباق مونزا ضمن بطولة سوبر كاب العالمية (خاص _nextlb)

يستعد السائق العُماني الواعد ، الفيصل الزُبير للمشاركة في الجولة الثامنة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية التي ستُقام أحداثها في نهاية الأسبوع الجاري على حلبة مونزا الايطالية التاريخية.
وكان الزُبير إحرز النقاط في الجولة السابقة في بلجيكا على الرغم من تراجعه في بداية السباق، ولكنه تمكّن من تعويض تأخّره عبر سلسلة من التجاوزات الجريئة والحاسمة.
ويهدف الزُبير إلى تكرار نتائجه المشجعة خلال الجولات الماضية من خلال التواجد في مراكز النقاط بإستمرار ، لا سيما وأنّ هذه هي الجولة الأوروبية الأخيرة قبل التوجه إلى المكسيك.
ويحفظ الزُبير منعطفات الحلبة الإيطالية بشكل جيد إذ استطاع إحراز المركز العاشر في سباق العام الماضي. وستقام الجولة الثامنة السبت والأحد 1 و2 سبتمبر أيلول 2018.
وقال وهو يستعد للتدريب “أنا متحمس للغاية لجولة مونزا. حاولت الإسترخاء قليلاً بعد سباق بلجيكا، وأنا الآن على استعداد للمشاركة في إيطاليا”.
وأضاف: “تعجبني هذه الحلبة بشدة حيث آمل تسجيل نتيجة جيدة على غرار العام الماضي. وأتطلع قدماً إلى تقديم أسبوعٍ تنافسيّ”.
وفي سياقٍ متصل، تمكن توماس برينينغ من الفوز بآخر جولتَين في المجر وبلجيكا إذ دخل في صراع البطولة بعد بداية بطيئة لموسمه. وقد تمكّن نيك يلولي من إغلاق الفارق مع متصدر البطولة مايكل أميرمولر إلى نقطة واحدة فقط.
تُعرف حلبة مونزا على أنها “معبد السرعة” كونها أسرع حلبة في الموسم بأكمله حيث يبقي السائق رجله على دواسة الوقود لفترة طويلة من الوقت.
ومنذ إنشاء الحلبة في عام 1922، تمّت إضافة تحديثات عليها على مرّ التاريخ لأسباب تتعلّق بالسلامة، ولكنها لا تزال تحافظ على سحرها وطبيعتها الأسطورية.
وقد أقيم أوّل سباق بورشه سوبر كاب على هذه الحلبة في عام 1998 حيث تحتفل البطولة هذا الأسبوع بعامها الـ 20 لزيارتها للحلبة الإيطالية. وسيقام السباق الرئيسي يوم الأحد المقبل .
[email protected]

لمشاركة الرابط: