مركز بورشه لبنان يحتفل بمرور 70 عاما على انطلاق سيارات بورشه (خاص – nextlb)

إحتفل مركز بورشه لبنان بمرور 70 عاماً على انطلاق سيارات بورشه الرياضية بمشاركة عملاء سيارات بورشه وحشد من رجال الصحافة والإعلام ، وعشاق هذه العلامة الرياضية القوية مؤخرا على رصيف زيتونة باي واجهة بيروت البحرية ، بعرض بعض أشهر السيارات التي أنتجتها بورشه على مدار 70 عاماً . ويعتبر هذا المعرض من أوائل النشاطات العالمية التي تطلقها شركة بورشه تحت شعار “يوم الترابط مع السيارة الرياضية” Sportscar Together Day ، الذي أتاح “لقاء السيارات الكلاسيكية والحديثة” Classic Meets New تخليداً لإسم بورشه العريق، إستعرض الحدث 70 عاماً من تاريخ هذه السيارات الرياضية الإستثنائية ، حيث التقت السيارات الكلاسيكية التي تألقت في خمسينيات القرن الماضي مع أحدث طرازات اليوم ، وتجاورت بورشه 356 لأعوام الخمسينيات مع بورش توربو 2018 وجي تي مع 928 إس وسبيدستر مع كايين توربو و911 آر ذات القوة الهائلة و 918 سبايدر، السوبر رياضية الكهربائية النادرة.

وحضرت كذلك بورشه 356سي الشهيرة ، صنع 1964التي شاركت في رالي الصين باريس وأكملته بقيادة الفريق اللبناني المكون من السائقين شربل حبيب ووليد سماحة بأكثر من 270 ساعة من القيادة على طرق صعبة وترابية غير معبدة وحصلت على ميداليتين ذهبية وفضية في فئتها (محرك أقل من 2 ليتر).
وجمع هذه الحدث بين محبي ومالكي سيارات بورشه معاً للتعبير عن عشقهم لهذه العلامة التجارية والإحتفال بولادة أوّل سيارة حملت اسم “بورشه” Porsche وتمّ تسجيلها في 8 حزيران/يونيو 1948 ، تاريخ ولادة العلامة التجارية من مقرها في شتوتغارت ، وهي من طراز356 رودستر التي حملت الرقم”1″ ( 356 No.1 Roadster ).

وللمناسبة ، قال رئيس مجلس إدارة مركز بورشه لبنان ومديره العام، أسعد روفايل “كانت علامة بورشه التجارية طوال 70 عاماً وما زالت من أرقى الأسماء في عالم السيارات الرياضية. ولا شك أن “يوم الترابط مع السيارة الرياضية” Sportscar Together Day هو فرصة مثالية للإحتفال بهذا الحدث الهام في لبنان مع أعضاء نادي بورشه وعشاق هذه العلامة التجارية وجميع الأفراد الذين اطلعوا على 70 عاماً من تاريخ بورشه ، وذلك احتفالاً بذكرى تأسيس هذه العلامة التجارية التي نفخر في مركز بورشه لبنان بأن نكون جزءاً من تاريخها. واحتفالاً بهذه المناسبة التاريخية، أنتجنا وعرضنا مجموعة من الصور و فيديو للتعبيرعن عشق اللبنانيين لسيارات بورشه. وأشجع الجميع على مشاهدة ومشاركة هذا المحتوى الذي نشر عبر جميع وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بمركز بورشه لبنان”.

تاريخ عريق
بدأ تاريخ علامة بورشه التجارية في عام 1948، لكن البُنية التحتية لصانع السيارات الرياضية ترتكز على أهم عمل في حياة البروفسور “فرديناند بورشه” الذي صمّم ابتكارات رائدة في صناعة السيارات في مطلع القرن الماضي. ففي العام 1900، بنى سيارة كهربائية عُرِفت بإسم “لونا-بورشه” Lohner-Porsche، وهي سيارة استخدمها لاحقاً لبناء أوّل سيارة ركّاب في العالم رباعية الدفع.
وصنع فرديناند بورشه في العام ذاته، نموذجاً لسيارات مزوّدة بنظام دفع مختلط عبر تطوير نظام دفع مختلط يعمل على طاقتي البنزين والكهرباء. كما أسّس مكتبه الهندسي الخاص في عام 1931. وكانت “سيارة برلين-روما” Berlin-Rome Car، التي عُرِضَت في عام 1939، باكورة أفكاره عن سيارة رياضية تحمل اسم بورشه، عِلماً بأنّ هذا الحلم لم يتحقّق إلا مع ابنه “فيري” في عام 1948 مع “تايب 356” Type 356.

وأخيراً، حقّقت بورشه 911، التي خلفت “تايب 356″، الإختراق الباهر لبورشه كإحدى أبرز صانعي السيارات الرياضية في العالم من الناحيتين التصميمية والتقنية. وقد صمّمها فرديناند ألكسندر إبن فيري بورشه. ومنذ طرح 911 عالمياً للمرة الأولى في عام 1963، تجاوز عدد النسخات المُصنّعة منها عتبة مليون سيارة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: