ليخنر : نهدف إلى مواصلة تطوير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

خاص –nextlb

تقدم بورشه بطولة كأس بورشه 911 جي تي 3 القوية، والتي تعتمد على طراز 911 -السيارة الرياضية ذات المستوى الاستثنائي من القوة والأداء، ما يعني أن السائقين يتسابقون في واحدة من أكثر سيارات السباق شهرة ونجاحاً في العالم، بما يضمن تمتعهم بالتجربة التي يرغبون فيها على الحلبة، وما يريد الجمهور مشاهدته أيضاً.
والتر ليخنر منظم ومؤسس تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في حوار سريع يلقي الضوء على مجريات البطولة وشروطها الفنية.

_ما هي حلبات السباق التي تقام عليها بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط؟ وما هي الحلبات الأخرى التي تأخذونها في اعتباركم؟
تقام البطولة حالياً على ثلاث حلبات سباق، هي حلبة مرسى ياس في أبو ظبي، وحلبة دبي أوتودروم وحلبة البحرين الدولية. وفي الوقت الحالي ليس لدينا خططاً محددة لضم أي دوائر جديدة، ولكن إن ظهرت أي فرص من الممكن أن تضاف للسلسلة، بالتأكيد سيتم النظر فيها. بشكل عام، نحن نهدف إلى مواصلة تطوير البطولة سنوياً، وجذب المزيد من السائقين من المنطقة وتعزيز مكانة بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط كمركز لبطولات السيارات الشتوية.
_ما الهدف من إقامة البطولة بسيارات متطابقة والاعتماد فقط على خبرات السائقين؟
التفسير البسيط هو أن السلسلة المتطابقة تجعل جميع السائقين متساويين في شروط السباق. إنها أضخم شكل من أشكال السباقات وتسمح عموماً بأكبر قدر من تطوير السائق لقدراته، حيث أن جميع السائقين يواجهون نفس التحدي ويمكنهم العمل للتعرف على السيارة خلال الموسم، كما يخلق روابط وثيقة بين السائقين والمهندسين. يجب أن يركزوا معاً على الاستعداد الجيد، بالإضافة إلى أن كل شخص لديه حق الوصول إلى نفس البيانات وقطع الغيار وسيواجه نفس الشروط مثل جميع السائقين الآخرين.
_كيف تتم عملية المشاركة في السباقات؟ وما هو المطلوب؟
يجب أن يحمل جميع السائقين رخصة دولية صالحة من الاتحاد الدولي للسيارات الفئة C على الأقل. وتتميز السلسلة بالتنافسية ذات المعايير العالية وتتحسن سنوياً مع مشاركة العديد من السائقين المحترفين، ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بشغف لرياضة السباقات، فإن بورشه تقدم التوجيهات والتعليمات لجميع السائقين حيث ترغب في دعم جميع أهدافهم من المشاركة في السباقات، بما في ذلك أولئك الذين يشاركون بصفة ودية.
_هل يشجع منظمو السلسلة السائقين على التغيير إلى فئات أخرى في السباق سواء نجحوا أم لا؟
خلال الموسم نشجع السائقين على تطوير قدراتهم ، فقد بدأ سائقون معنا في الفئة البرونزية ومن خلال العمل الشاق واكتسابهم الخبرة تمكنوا من التطور والارتقاء إلى الفئات الأعلى، منذ أن قدمنا السلسلة في عام 2009، منحنا السائقين من المنطقة الفرصة لتطوير مهاراتهم وتحقيق التوازن في حياتهم من خلال مجال سباقات GT، حيث تتنوع خبرات السائقين من المحترفين المحنكين إلى قدامى السائقين فضلاً عن الناشئين، وعلى الرغم من أن مشاركتهم في السباق نفسه بشكل عام، إلا أنه يتم تصنيف كل منهم في فئات ذهبية وفضية وبرونزية، للوصول إلى فائز واحد بالبطولة ككل، بالإضافة إلى فائزين أخرين للفئات الأخرى، على أساس الخبرة ومستوى القيادة.
_ما نوع التدريب المتاح خارج الحلبة؟ جسدي ؟ ذهني؟
يتم تشجيع السائقين على مواصلة التعلم والممارسة على حد سواء ذهنياً أو جسدياً من خلال الحفاظ على نمط حياة صحي ونشط، كما أن قضاء بعض الوقت على جهاز المحاكاة يعد وسيلة جيدة للحفاظ على حالة ذهنية سليمة، وتعد رياضة السيارات الرياضية رياضة بدنية وذهنية على حد سواء لذلك فمن المهم جداً أن تكون في أفضل حال إذا كنت تخطط للمشاركة. لدينا فريق من ذوي الخبرة الكبيرة من مدربي القيادة الذين تنافسوا في مستويات عالية جداً، فهم يعرفون بالضبط ما يحتاجه السائقون وهم دائماً على استعداد لدعم كل قدراتهم الذهنية والبدنية.
[email protected]

لمشاركة الرابط: