أودي وإيرباص تحاولان حل مشكلة السير بسيارة طائرة …هل تصل الى لبنان في المستقبل؟

خاص – nextlb

هل نصل في المستقبل الى أن نقود سيارة على الطرق وعندما ” تعجق” نطير بها فوق العجقة يبدو أن شركة أودي تحاول حل هذه المشكلة ، بالتعاون مع شركة إيرباص الشهيرة وشركة إيتال ديزاين للتصميم ، فقد كشفت شركة أودي عن سيارة – طائرة مستقبلية ضمن معرض جنيف للسيارات المقام حاليا ، والذي سيستمر حتى 18 آذار مارس في سويسرا. وأطلقت أودي على هذه المركبة المستقبلية اسم Pop.Up Next، وهي مشروع إختباري لسيارة طائرة يمكنها إتاحة تنقل أفقي ورأسي . وفي المستقبل يمكن لهذه المركبة نقل الناس عبر المدن بسرعة وسهولة على الطرق وفي الجو، وبالتالي حل الازدحامات المرورية جذريا.

وتهيمن شاشة بحجم 49 إنشا على تصميم المقصورة الداخلية، في حين يتم التفاعل بين البشر والآلة عن طريق الأوامر الصوتية والتعرف على الوجه وتتبع حركة العين ووظيفة اللمس.
ويمكن للمقصورة خفيفة الوزن والتي تتسع لراكبين الاتصال إما بقاعدة الدفع الأرضية أو بوحدة الطيران المروحية. وتدعم أودي المشروع الطموح بخبرتها الواسعة في تقنيات البطاريات الكهربائية وأنظمة القيادة بدون سائق .
وللمناسبة قال ، عضو مجلس إدارة أودي للمشتريات ورئيس شركة إيتال ديزاين الدكتور بيرند مارتنز “هناك حاجة ماسة للإبداع في مفاهيم النقل الجديدة لتلبية الاحتياجات المستجدة لمدن المستقبل. وإيتال ديزاين هي حاضنة للتقنيات المبتكرة والنماذج الأولية الراديكالية. وتقدم عبر Pop.Up رؤية طموحة يمكنها تغيير حياتنا الحضرية بشكل جذري في المستقبل.”
تقوم شركة إيتال ديزاين بتطوير مفاهيم السيارات المستقبلية لأودي والعملاء في جميع أنحاء العالم. ويؤمن رئيسها التنفيذي يورغ إستالوش بأن الجهات السباقة في هذا القطاع هي من ستضع قواعد التنقل الحضري في المستقبل، قائلا: “نفخر بتعاوننا مع إيرباص، الشركة الرائدة في صناعة الطيران، للبحث في حلول التنقل المستقبلي.
ويعد مفهوم Pop.Up تصميما مرنا يمكنه منح بعد جديد للنقل الحضري. وتستخدم شركة إيتال ديزاين شبكة من المدن والجامعات ومختلف المساهمين من أجل إعداد مستقبل التنقل في المدن بشكل أفضل.
يذكر أن أول إصدار من Pop.Up تم عرضه في معرض جنيف العام الماضي. والتحديث الجديد يجعل من هذا النموذج أخف من السابق بشكل ملحوظ، كما حظيت مقصورتها الداخلية بتصميم محدث.


أودي في سطور
وتعتبر مجموعة أودي مع علامتها التجارية لامبورغيني، ودوكاتي ، من أنجح الشركات المصنعة للمركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. وتنتشر مجموعة أودي في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً ضمن 12 بلداً. وتمتلك الشركة الأم أودي إيه جي شركات فرعية تشمل أودي سبورت جي إم بي إتش في مدينة نيكارسولم بألمانيا، وأوتوموبيلي لامبورغيني (سانتا أجاثا بولونيز، إيطاليا) والعلامة المصنّعة للدراجات النارية الرياضية دوكاتي في مدينة بولونيا الإيطالية.
وخلال عام 2017، سلمت مجموعة أودي حوالي 1،878 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و3,815 سيارة رياضية من علامة لامبورغيني و55,900 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وخلال العام المالي 2016، حققت المجموعة عائدات بلغت 59.3 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 3.1 مليار يورو. وفي الوقت الحالي، توظف المجموعة حوالي 90 ألف شخص حول العالم بما يشمل 60 ألف موظف في ألمانيا. وتركز أودي على المنتجات والتقنيات المستدامة لمستقبل قطاع التنقل.
[email protected]

لمشاركة الرابط: