فولكس فاكن غولف تعديلات لتجديد الشباب وشحن القوة

خاص – nextlb
قدمت شركة فولكس فاكن الألمانية النسخة المحدثة من سيارتها غولف 2017 ، وتعتبر هذه أول تجديدات تحصل عليها سيارة غولف منذ عدة سنوات. التغيرات طالت الشكل الخارجي ، وتضمنت صادمين أمامي وخلفي حديثين، بالإضافة إلى مصابيح LED أمامية وخلفية وبيوت إطارات جديدة. السيارة موضوع التجربة قدمتها شركة كتانة وكلاء فولكس فاكن وأودي في لبنان .
غولف جي تي أي السيارة الرياضية الشبابية ذات التاريخ العريق وصلت الى جيلها السابع الذي تم اصداره للمرة الاولى في عام 2013 كطراز لعام 2014. علما ان المرة الأولى التي أطلقت فيها سيارة غولف جي تي اي كانت في عام 1976. وعمدت الشركة الى تقديم غولف بتقنيات منافسة وذلك لطراز عام 2018.
غولف GTI 2017 نالت تعديلات على المحرك القديم ليولد قوة أعلى تبلغ 230 حصانا بدلاً من 226 حصان ضمن فئة بيرفورمانس، كما أصبح محرك هذه النسخة يتصل بعلبة سرعات DSG سداسية النسب.
من الداخل
داخل نلاحظ التجديدات الكثيرة التي تضمن العديد من التقنيات الحديثة التي أصبح توفرها شيء مهم في معظم السيارات الجديدة، وحصلت المقصورة على تصميم جديد للكونسول ولوحة عدادات رقمية يتم عرضها من خلال شاشة بقياس 12.3 إنش. كما نالت مقاعد رياضية بتصميم جديد ومريح مع لمسة فخامة .
ونالت غولف كذلك نظام تحكم ببعض بالأنظمة الصوتية وغيرها من اعدادات 2016، بالإضافة لتوفير العديد من التقنيات الأخرى التي ستجعل السائق يستخدم أحدث أنواع التكنولوجيا أثناء قيادتها.

الشكل الخارجي
التصميم الخارجي نال خطوطا معدلة لتجديد الشباب دون تغيير جدي في الشخصية والطابع العريق للسيارة ، ولكن مع خطوط عصرية من كافة الجوانب خصوصا المقدمة الرشيقة مع مصابيح كزينون وانسيابية السيارة المعدلة تحسنت بالاضافة الى مصابيح الخلفية المميزة للفئة الجديدة من غولف. والخطوط الحمراء التي تواكب خطوط الهيكل وتصل الى داخل مقصورة الركاب للدلالة على السلالة الرياضية العريقة من جي تي اي .

تحت التجربة
عند التجربة أثبتت غولف الجديدة جدارتها بحمل الإسم التاريخي وبرهن محركها عن قوة كامنة وعصبية ممتازة وبخاصة عند التسارع عند المنعطفات في الطرق الجبلية صعودا ونزولا فكانت عند حسن الظن كما سابقاتها .وكان للمقود تصرف جيد ودقيق في التوجيه كما للمكابح دقة عالية في التصرف بفعالية مع العلم ان التجربة كانت في جو حار ورطب ولم تفقد فعاليتها بالرغم من الإستعمال المتكرر .
التغييرات الوحيدة التي أدخلت على التصميم الخارجي هي تلك التي طالت الصادم الأمامي والمصابيح الأمامية من فئة ليد بدلا من تلك التي كانت تعمل بتقنية زينون. أما طراز جي تي اي فحصل على تفاصيل اضافية حول مصابيح الضباب وفتحات أكبر في المصدات الأمامية والتي توحي بالاداء الرياضي.
من الداخل
في داخل المقصورة أصبحت لوحة القيادة عملانية بامتياز مع شاشة العرض والتحكم في وسط لوحة القيادة والعدادات أصبحت أكثر وضوحا مع مقود رياضي غليظ .

هذا بالاضافة الى عدد من الأنظمة المساعدة للسائق. مثل نظام المعلومات والترفيه الجديد الذي يرتكز على شاشة تحكم وعرض تعمل باللمس بقياس 6.5 إنش أو 8.0 أو 9.2 إنشا وذلك حسب الطلب ومع هذه الأخيرة (شاشة ال 9.2) بالاضافة الى هذه الانطمة المساعدة للسائق مثل نظام الكبح الالكتروني ونظام الكشف عن المشاة وحركة السير وتوجيه المرايا.
تتميز غولف جي تي اي بنظام أيقاف عمل المحرك الالي بهدف توفير الوقود، علما ان السيارة مصممة على منصة “أم كيو بي” الشهيرة من فولكس فاكن التي تمتاز بقاعدة العجلات الخفيفة الوزن التي توفر أكثر من 70 كلغ من الوزن الإجمالي عن الطراز السابق.
المحرك عصبي التأدية
تجهز غولف الجديدة بمحرك TSI رباعي الاسطوانات بحجم 2ليتر جديد كلياً يولد قوة 230 حصانا ،و جي تي أي موضوع التجربة متوفرة مع محرك يبلغ حجمه 2.0 ليتر من 4 اسطوانات متتالية مع شاحن هواء توربو تصل قوته الى 230 حصانا عند 4700 دورة في الدقيقة . التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة يتم في خلال 6.5 ثانية أما السرعة القصوى فتصل الى 244 كلم في الساعة.
وبكلمة أخيرة نجحت شركة فولكس فاكن في تقديم تعديلات جيدة لتجديد شباب غولف والمحافظة على المستوى العالي من التجهيزات والتأدية .

عاطف البعلبكي
[email protected]

لمشاركة الرابط: