غارة إسرائيلية اغتالت مراسل “الجزيرة” في قطاع غزة

استشهد مراسل قناة “الجزيرة” إسماعيل الغول وزميله المصور رامي الريفي، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الصحافيين بجوار منزل قائد حركة “حماس” إسماعيل هنية.
وافادت “روسيا اليوم” ان الغول والريفي استشهدا بعدما قصفت الطائرات الإسرائيلية سيارتهما في مخيم الشاطئ، حيث كان يصور تقريرا عن اغتيال هنية.
وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عقب مقتل الغول والريفي “ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 165 صحفيا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين إسماعيل الغول و رامي الريفي”.
وقال المكتب في بيان: “يدين المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال “الإسرائيلي” للصحفيين الفلسطينيين، ونُحمله كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء”.
وأضاف: “نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين”.
وكان آخر ما نشره الصحفي إسماعيل الغول من فوق ركام منزل إسماعيل هنية غرب غزة منشور في حسابه على منصة “إكس” كتب فيه: “بأجواء حزينة يودع المخيم الرجل الوطني الكبير، من على أنقاض منزل رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ”.
نقابة المصورين الصحافيين تستنكر اغتيال الغول
من جهتها نعت “نقابة المصورين الصحافيين” في لبنان، في بيان اليوم، “شهداء الصحافة مراسل قناة “الجزيرة” الإعلامي إسماعيل الغول، والمصور الصحفي رامي الريفي، اللذين استشهدا في جريمة اغتيال واضحة المعالم، أثناء ممارسة عملهما الصحفي في مدينة غزة، ولن تثني زملاءهم عن نقل الصورة وفضح العدوان الغاشم”.
وقالت: “إن دماء هؤلاء الصحافيين وقبلهم اكثر من 110من الزملاء في غزة وجنوب لبنان تشهد على جرائم الاحتلال واستهدافه الممنهج للصحفيين والإعلاميين، في محاولات يائسة وممنهجة لإسكات صوت الحقيقة وإخفاء الصورة لعدم. نقل الهمجية التي يندى لها جبين الإنسانية جمعاء”.
واعادت النقابة التذكير “بأن المصورين الصحافيين هم ناقلو الأحداث بمهنية ليس إلا، وبالتالي على المجتمع الدولي الضغط من اجل العمل بالأعراف القانونية والإنسانية وتحييد الإعلاميين وعدم استهدافهم”.
ودعت كل المعنيين الى “التعاون مع النقابة من اجل تسهيل عمل المصورين الصحافيين في لبنان وتذليل العقبات التي يواجهونها اثناء تغطيتهم الأحداث في لبنان”.


المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: