رضا : إسرائيل تسرق أعضاء جثث الشهداء في غزة منتهكة اتفاقية جنيف الأولى

أعلن رئيس” التجمع الطبي الإجتماعي اللبناني” وممثل الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية في لبنان البرفيسور رائف رضا، في تصريح، “ان العدو الصهيوني يعمل على تحطيم القبور ونبشها في غزة وسرقة الجثث وبخاصة من حديثي الوفاة تمهيداً لسرقة أعضائها، منتهكاً حرمة الموتى والمادة 17 من اتفاقية جنيف الأولى التي نصت على احترام الموتى وعدم نبش القبور والإعتداء على الموتى”.

وأكد أن هذا الأمر “يعد جريمة حرب تضاف إلى تاريخه الأسود، إذ انه لا يكتفي بالإبادة الجماعية في غزة بل  يلاحق الموتى في قبورهم ويترصد حديثي الوفاة ليقوم بانتزاع أعضائهم ومنها الجلد تحت ذرائع أنه يبحث عن بعض جثث أسراه، مدعياً أنه سيعمل على أخد عينات من ال DNA . وبعدما يقوم بهذه السرقة يرمي الجثث في أماكن أخرى. وقد سلم منذ مدة الصليب الأحمر الدولي جثثاً مشوهة بلا أعضاء الى مدير مستشفى يوسف النجار في جنوب غزة.

وختم: “نتساءل كيف يستلم الصليب الأحمر الدولي في غزة جثث هؤلاء الشهداء دون التحقق من أسماء أصحابها والمكان الذي سرقت منه والكشف عليها كما ينص القانون الطبي. فهذه مسؤولية المنظمات الصحية والانسانية لتوثيق ما يجري تمهيداً لتقديمه الى المحكمه الجنائية الدولية”.

المصدر : وطنية 

 

لمشاركة الرابط: