وقفة في الطريق الجديدة لنصرة فلسطين ضد الإحتلال الصهيوني

نظمت “الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة” وقفة جماهيرية في باحة مسجد الأمام علي بن أبي طالب بالطريق الجديدة، في اطار “يوم الغضب العربي العالمي على الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني”، واحتفاء بـ”النصر المبين الذي حققه الشعب الفلسطيني بوقف العدوان فجر اليوم”، شارك فيها ممثلون عن أحزاب وقوى وطنية وفصائل فلسطينية وجمعيات ومؤسسات إجتماعية لبنانية وفلسطينية.
أبو عفش وحلاق
بداية كلمة لأمين سر حركة “فتح” في بيروت العميد سمير أبو عفش أكد فيها “عظمة الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني بوحدة مكوناته”، ثم أشار منسق العلاقات الدولية في “المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن” نبيل حلاق الذي أدار اللقاء، الى “النصر المبين في فلسطين الذي يعتز به أبناء الأمة وأحرار العالم”.
زين
وطالب عضو لجنة المتابعة في “المؤتمر العربي العام” الأمين العام السابق لإتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين بـ”إعادة اعمار غزة وكل الأماكن السكنية، وبالتعويضات المتوجبة عن الخسائر التي لحقت بالشعب الفلسطيني”. كما طالب “جامعة الدول العربية بتصحيح موقفها من المقاومة خاصة”.
وقال: “لقد انتصرنا بالوحدة الفلسطينية داخل فلسطين وخارجها وهذه الوحدة هي التي كان لها الدور الأساس في الإلتفاف العربي والعالمي حول القضية، وانتصارنا هذا يستدعي منا ومن جميع الفصائل تمتين هذه الوحدة لمساءلة ومحاسبة الكيان الصهيوني في كل ما ارتكبه ويرتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.
أبو العردات
بدوره، شدد أمين سر حركة “فتح” ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات على أن “ما شهدته فلسطين بكل مكوناتها من انتصار، كان ثمرة وحدة الشعب الفلسطيني بكل فصائله”. وقال: “لقد انتصرنا في معركة ولكن المعركة مع العدو ما زالت مستمرة”.

عبد الهادي
وهنأ مسؤول حركة “حماس” في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي “الشعب الفلسطيني الذي أنجز بوحدته هذا الإنتصار الكبير، والذي يؤسس للتحرير الكامل بإذن الله”، مشدداً على “ضرورة تمتين الوحدة الوطنية على قاعدة المقاومة ومواجهة المحتل”.
مرعب
من جهته، حيا إمام مسجد الإمام علي الشيخ حسن مرعب “الشعب الفلسطيني بكل مناطقه”، معتبرا “هذا النصر المجيد انتصاراً للامة كلها”، داعيا الى “المزيد من النضال والمقاومة لتحرير الأقصى وبيت المقدس وكل فلسطين”.
بشور
وقال منسق عام “الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة” معن بشور: “ليس فقط يوما للغضب على العدو الصهيوني هذا اليوم، ولا للإحتفاء بالنصر المبين الذي حققه شعب فلسطين بكل مكوناته فحسب، بل هو يوم للدعوة الى تحصين هذا النصر حيث نجحت العين الفلسطينية في الإنتصار على المخرز الصهيوني
المصدر : وطنية
عدسة nextlb

لمشاركة الرابط: