لقطة “شجار المحطة “تنال جائزة أفضل صورة سنوية للحيوانات

فازت صورة لفأرين يتشاجران على فتات خبز في إحدى محطات مترو لندن، بالمرتبة الأولى في حدث ينظمه كل عام متحف التاريخ الطبيعي في العاصمة البريطانية ، التقطها المصور البريطاني سام رولي وأجاز لموقع فرانس24 عربي إستخدامها ويتمثل الحدث في إقامة نشاطات الجائزة الأعلى قيمة لمسابقة تصوير الحيوانات، المعروفة بإسم “مصور العام للحياة البرية”.
فقد اختار الجمهور عمل رولي الفوتوغرافي كأفضل صورة للحيوانات للعام 2019. وقد آتت طريقة رولي المبتكرة والمثابرة في العمل أُكُلَها، فاختلس من الزمن صورة بعنوان “شجار المحطة”، يظهر فيها فأران يتنازعان على فتات خبز.
الصورة تم التقاطها على أحد الأرصفة الخاوية لمترو أنفاق لندن حازت الأربعاء الماضي جائزة العام “اختيار الجمهور ضمن مسابقة التصوير الفوتوغرافي للحيوانات”.
المصور سام رولي، إبن مدينة بريستول الواقعة في جنوب شرق بريطانيا، والشغوف بحياة القوارض التي تعيش تحت الأرض، قضى نحو أسبوع كامل وهو يتجول بين أنفاق المترو في لندن حتى استطاع التقاط هذه اللحظة التي لم تدم سوى جزء من الثانية. ،حاملا كاميرا التصوير في يده، ظل سام مستلقيا على رصيف إحدى محطات المترو في انتظار أن تخرج الفئران الصغيرة خلسة لتقرض بقايا الطعام المتروك من الركاب، وفق ما نقلته قناة سي نيوز الفرنسية عن المصور عبر موقعها الإلكتروني.
من جهته علق مدير متحف التاريخ الطبيعي في لندن ، ميشال ديكسون لشبكة بي.بي.سي البريطانية بالقول : “هذه الصورة قدمت رؤية خلابة لنهج عمل الحياة البرية في بيئة يسيطر عليها الإنسان، فسلوك هذه الفئران يتشكل عن طريق عاداتنا ووسائل المواصلات التي نستقلها، والطعام الذي نلقيه..”

المصدر : فرانس 24

لمشاركة الرابط: