Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    تعلم العربية عبر الانترنت
    Next LB
    اقرأ
    • الرئيسية
    • سيارات
    • ثقافة وفنون
    • أخبار الخليج
    • فن الطبخ
    • صحة
    • بيئة
    • إمرأة
    • حول العالم
    • تكنولوجيا
    • بين الناس
    • لكم الرأي
    • خرب_شات
    • رياضة
    • إقتصاد
    شريط الأخبار
    • إليكم جدول مباريات “المونديال” وأوقاتها
    • وزارة الزراعة تسلمت من الفاو أول زورق دورية أعيد تأهيله بدعم نرويجي
    • روجيه فغالي فاز بسباق تسلق الهضبة …وابنه أليكس حل ثانيا
    • حراك أميركي – قطري مكثف ولبنان على أعتاب التهدئة
    • فكّر وغيّر في ” جامعة بيروت العربية”
    • قصعة: الفرانشايز يتجاوز تداعيات الحرب بالأمل
    • «لبنان ما بعد الحرب» في ندوة للنادي الثقافي العربي: السلاح والسيادة والإصلاح في صلب النقاش
    • ندوة علمية للرابطة العربية للبحث العلمي تبحث مستقبل الاتصال المؤسسي في عصر الذكاء الاصطناعي
    Next LB
    الرئيسية»صحة»أثر الوجبات السريعة على الدماغ …دراسة أسترالية
    صحة

    أثر الوجبات السريعة على الدماغ …دراسة أسترالية

    فبراير 20, 20200 زيارة

    كشف باحثون أستراليون أنّ الوجبات السريعة غير الصحية يمكن أن تكبح ضبط المخ للشهية.
    وأوضح فريق الباحثين الذي عمل تحت إشراف ريشارد ستيفنسون، من جامعة ماكواري بسيدني، في دراستهم أن تناول غذاء من “الطعام غير المفيد” على مدى أسبوع فقط يمكن أن يضر بوظيفة منطقة الحُصين بالمخ، المنطقة التي تكبت عادة تذكر الإنسان لصحته أثناء تناول الطعام، وتخفض رغبتنا فيه بمجرد الشبع.
    وحسب الباحثين فإن طريقة التغذية غير الصحية تؤثر على الحصين وتؤدي لتزايد الرغبة في تناول المزيد من الطعام، رغم الشبع بالفعل.
    وفي التفاصيل أنّ الدراسة شملت 105 من الشبان والمتطوعين الأصحاء ، وقسموا إلى مجموعتين، مجموعة تتغذى بشكل صحي، وأخرى تعتمد في غذائها أساساً على “الطعام غير المفيد”.
    وتبين للباحثين أن التحكم في النفس لدى أفراد المجموعة التي تشمل شبانًا يتناولون في طعامهم بشكل أساسي فطائر هامبرغر وغيرها من الوجبات السريعة، انخفض بشكل واضح بعد أسبوع فقط من بدء التجربة، مقارنةً مع المجموعة الأخرى التي تتغذى بشكل صحي، وازدادت شهية الشبان بشكل أساسي نحو الوجبات السريعة، ما جعلهم يطلبون المزيد منها، رغم أنهم شبعوا أصلاً.

    المصدر: لبنان 24

    أضرار الوجبات السريعة اخترنا لكم الغذاء الصحي حمية غذائية دراسة استرالية
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني واتساب

    المقالات ذات الصلة

    إليكم جدول مباريات “المونديال” وأوقاتها

    يونيو 10, 2026

    وزارة الزراعة تسلمت من الفاو أول زورق دورية أعيد تأهيله بدعم نرويجي

    يونيو 10, 2026

    روجيه فغالي فاز بسباق تسلق الهضبة …وابنه أليكس حل ثانيا

    يونيو 10, 2026

    هوموقع اعلامي الكتروني هدفه الأول نقل صورة موضوعية وشفافة عن المجتمع العربي عموماً واللبناني وخصوصاً من خلال نشر مقابلات خاصة مع شخصيات رائدة في مجالها المهني بقصد ابرازها والتعرف عليها

    الأكثر قراءة هذا الشهر
    • دكتوراه في الرياضيات للطالب عمر عبد الحليم من جامعة ألبرتا الكندية
    • جمعية كشافة لبنان المستقبل - فوج المنارة‎ البقاعية نظمت يوم المنارة الجبلي الرابع 2026 (بالصور)
    • ‎في لبنان.. قائد "لواء أبو الفضل العباس" بقبضة أجهزة الأمن
    • اللبنانية الأولى زارت كلية خالد بن الوليد المقاصدية دعماً لمبادرتها "مدرسة المواطنيّة" 
    • فضل شاكر... "كنتُ مهدّداً وخائفاً"..شهادات 3 ضباط : لم يشارك في قتال الجيش اللبناني
    اخترنا لكم
    • إليكم جدول مباريات “المونديال” وأوقاتها
    • وزارة الزراعة تسلمت من الفاو أول زورق دورية أعيد تأهيله بدعم نرويجي
    • روجيه فغالي فاز بسباق تسلق الهضبة …وابنه أليكس حل ثانيا
    • حراك أميركي – قطري مكثف ولبنان على أعتاب التهدئة
    • فكّر وغيّر في ” جامعة بيروت العربية”
    © 2026 Designed by GTonics.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter