نازك رفيق الحريري هنأت بالأضحى: لحلول سريعة للمشاكل الأمنية والإجتماعية والإقتصادية المتفاقمة

هنّأت السيدة نازك رفيق الحريري الشعب اللبناني والشعوب العربية والإسلامية والأسرة الدولية بحلول عيد الأضحى المبارك. وقالت إن الفرصة تتجدد اليوم للتفكُّر في ما تحمله هذه المناسبة الجليلة من دروس وعِبَر نستخلصها من شعائر الحج إلى بيت الله والتي تتجسّد في معنى التضحية والإخلاص والاجتهاد في العمل بما يرضي الله عز وجل وبما يعود بالخير على الأمة وعلى الناس جميعًا.

وأضافت السيدة الحريري أنها فرصة أيضًا لنستلهم من التضحية التي قدّمها الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسائر شهداء الوطن الأبرار، حفاظًا على بلدنا الحبيب لبنان، ودعماً لقيام دولة حرة سيدة مستقلة زاهرة، وكذلك لنُجدِّد تمسُّكَنا بالمنجزات التي تحقّقت منذ بداية مسيرة إعادة البناء والنهوض التي خاضها الرئيس الشهيد رفيق الحريري مع جميع اللبنانيين واللبنانيات طول عمله الوطني وسنوات الحكم والمسؤولية.

وتابعت السيدة نازك رفيق الحريري إننا في لبنان اجتزنا تحديات كبرى في طريقنا إلى قيام الدولة التي نحلم بها جميعًا والتي عمل من أجلها الرئيس رفيق الحريري حتى الشهادة، وكذلك سائر شهداء الوطن الأبرار.

واستشهدت السيدة نازك رفيق الحريري بكلام للرئيس الشهيد رفيق الحريري :”يتناسى المشككون أن العمارة لا تبنى من أعلى الى أسفل وأن المصنع لا ينشىء قبل تأمين الكهرباء والمياه وأن المستثمر لا يأتي ويوظف أمواله إذا لم تكن هناك اتصالات ومواصلات”.

وتابعت السيدة نازك رفيق الحريري لذا فإننا اليوم واكثر من أي وقت مضى بحاجة ماسَّة وضرورية ليقف الجميع في لبنان، قيادةً وشعباً، أمام مسؤولياتهم التي تُحتِّم عليهم التمسُّك بالوحدة الوطنية والسلم الأهلي ومقوِّمات الاستقرار والشراكة الحقيقية والفعلية في الحكم وإدارة البلاد، وتغليب المصلحة الوطنية على أي مصلحة تعرقل مسيرة الحياة والابتعاد عن الغرائز والنعرات الطائفية والتجاذبات السياسية التي كلفت البلاد ثمناً  باهظاً ، وذلك من خلال إيجاد حلول سريعة للمشاكل الامنية و الاجتماعية والاقتصادية والصحية التي تفاقمت على كاهل شعبنا الحبيب وأودت به الى الهلاك.

وختمت السيدة نازك رفيق الحريري “اللهم إنا نسألك ، في هذا العيد الجليل، الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأحباء وأن ترزقنا الأمان والاستقرار والطمأنينة في وطننا الحبيب لبنان وبلداننا الإسلامية والعربية والعالم أجمع.

وكل عام وأنتم بألف خير.

إكرام صعب إمرأة ابو ظبي اخترنا لكم الامارات الجامعة اللبنانية الجيش اللبناني الحريري السعودية السنيورة الشامسي الكويت المملكة العربية السعودية النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL انتخابات بخاري برنامج "إمرأة" بيروت تركيا تشكيل الحكومة تكريم جامعة بيروت العربية حزب الله حكومة دار الفتوى دبي دراسة شبعا صحة طرابلس طقس لبنان عاطف البعلبكي كارلوس غصن كورونا لارا صوايا لبنان مصر مهرجان منصور بن زايد نازك رفيق الحريري نقابة المحررين وباء كورونا حول العالم وباء كورونا في لبنان وزارة التربية والتعليم العالي وزارة الصحة وفاة

لمشاركة الرابط: