بولا يعقوبيان ضيفة برنامج “إمرأة “عبر أثير إذاعة الشرق من بيروت (بالفيديو )

استضاف برنامج إمرأة عبر أثير إذاعة الشرق من بيروت على الموجتين 88.3 و 88.7 ومباشرة على فيسبوك radioorientlb الصحافية بولا يعقوبيان التي اعربت عن سعادتها لوجودها على منبر برنامج يرفع من شأن المرأة في لبنان .
وتحدثت يعقوبيان عن اهمية وجود الكوتا النسائية كضرورة للوضع السائد في لبنان ، وقالت “الكوتا هي تصحيح لخطأ تاريخي والمرأة اثبتت اليوم انها عضوُ فعال ومنتج في المجتمع والكوتا هي اعطاء حافز لهذه المرأة وأضافت “صار الوقت للقول ان الكوتا ستعطي القوة للمرأة اقله في ظل الوضع الراهن .
وكشفت يعقوبيان عن عزمها الترشح للإنتخابات النيابية مشيرة الى انها لا زالت في طور دراسة هذا القرار متمنية ان تتغير الظروف نحو الافضل في هذا السياق خصوصا لجهة قانون الانتخابات
وقالت ” فيما لو حدث ذلك سوف اترشح على عناوين جديدة كي أجبر باقي المرشحين على تحسين خطابهم وكلامهم .
وانتقدت التدخلات والحملات في وجه الاعلاميين ووجهت التحية للصافي والزميل مرسال غانم وكل الصحافيين الذين يعانون من الملاحقة.
وعلى الصعيد المهني لم تنف يعقوبيان نيتها الانتقال الى محطة “الجديد” وقالت “انا بصدد التفاوض مع محطة الجديد منذ أكثر من عام واطمح لعمل برنامج من دون ضوابط تقيدني واضافت ”
انا اتمتع في المستقبل بسقف حرية عالي وهذه الحرية بسبب وجود الرئيس سعد الحريري ولكنني افضل ان اكون على شاشة تحررني من الضوابط وتلفزيون المستقبل كان الحاضن لمهنتي واحب جميع الاشخاص فيه فردا فردا وعملت عشر سنوات مع فريق شعرت وكأني مع عائلتي وبين أهلي .

و على الصعيد الاجتماعي تطرقت يعقوبيان الى حملة دفى السنوية والتي تنظمها و قالت عن حملة السنة امالي كانت أكبر كنت اريد الوصول الى مئة الف عائلة واتمنى ان اصل اليها بعد الفرز النهائي ونوهت بكل الجهات التي شاركت في الحملة وخصت بالذكر السفير الاماراتي الدكتور حمد سعيد الشامسي ودعت الجميع الى المشاركة فيها العام المقبل من توجيه دعوات رسمية .
وختمت موجهة التهاني لبرنامج إمرأة لمناسبة مرور عام على انطلاقته وشاركت في قطع قالب حلوى البرنامج بحضور مدير إذاعة الشرق الدكتور كمال ريشا .
حاورت الضيفة رئيس تحرير موقع nextlb ومعدة ومقدمة برنامج إمرأة إكرام صعب


[email protected]

لمشاركة الرابط: