إنفينيتي 60 Q : كوبيه رياضية فخمة ترضي السائق المتطلب !

infinitilebanon #empowerthedrive#
خاص – nextlb
تتمتع إنفينيتي 60 Qالرياضية من فئة الكوبيه بشخصية رياضية أنيقة تعكس فخامتها وترضي أصحاب الأذواق الصعبة الذين يفتشون عن الشخصية المستقلة والمميزة ، والأداء المختلف على الطريق . ومع هذه الكوبيه الفخمة التي تقدمها انفينيتي لزبائن حصريين ، نجحت الشركة في تقديم نموذج جريء مع أناقة واضحة المعالم من خلال الأبعاد والخطوط الرياضية التي توحي بالقوة ، فقد صممت بهندسة الأداء المتطوّر لتقدم مزيجًا من جرأة التصميم والأداء المثير.
تحت التجربة
على الطريق يكفي أن تجلس خلف مقود هذه الكوبيه المميزة حتى تجرب هذا الشعور بالتميز ضمن بيئة من الفخامة ، ثابتة وقوية عند المنعطفات ، تأدية رياضية من محركها القوي المؤلف من 4 اسطوانات بحجم 2 ليتر مع توربو يولد قوة 208 أحصنة عند 5500دورة في الدقيقة مع عزم تدوير عال يبلغ 350 نيوتن متر يعطيها ما بين 1250 و3500 دورة في الدقيقة ، وهذا العزم المرتفع يعني بأن السائق ليس بحاجة الى رفع دورات المحرك حتى يحصل على الأداء الرياضي ، بل تستطيع هذه الكوبيه الرياضية تأمين متطلباته بسهولة ، وإذا كان من طلاب القوة العالية جداً عليه حينها إختيار الطراز الأقوى المجهز بمحرك 6 أسطوانات ، والذي يولد قوة 400 حصان تجعل منها منافسة قوية في فئة الكوبيه الرياضية الفخمة ، وتنافس العديد من سيارات هذه الفئة اليابانية وحتى الأوروبية والألمانية تحديداً.

خطوط أنيقة وجمال لافت
يلفت شكل المقدمة المنحنية وخطوط غطاء المحرك بأضلاعه التي توحي بالقوة والتأدية العالية مع الأضواء الإنسيابية المسحوبة الى الجانب وكذلك الشبك الأمامي الذي يوحي بالفخامة مع العديد من إضافات الكروم بدءاً من الشبك وصولا الى إطارات الأبواب والقسم الخلفي مع التصميم الفريد الذي يعطي خطوط تصميم الكوبيه هذا الشكل الفريد وبخاصة مع شبه جناح خلفي أنيق يشبه زعنفة السمكة ويعطي المزيد من الأناقة للقسم الخلفي من السيارة وهو بالأصل ما يميزها عن طرازات سيارات الصالون بأربعة أبواب .
ومع أن الشكل هو لسيارة كوبيه فخمة إلا أنها أيضا تتسع في المقاعد الخلفية لشخصين بالغين ، وذلك بفضل قاعدة عجلاتها الكبيرة التي تبلغ 285 سم مع طول كلي للسيارة يبلغ 469 سم ، وعرض 185 سم ووزنها حوالي 1700 كلغ .

تعليق رياضي ودفع خلفي
تتمتع انفينيتي بتعليق رياضي مريح في نفس الوقت يؤمن أفضل تواصل مع الطريق بصرف النظر عن نوعيته التي لا تكون كما يرتجى في معظم الأوقات عندنا ، ومع ذلك يؤمن التعليق المستقل في الأمام والخلف خمدا مهماً للأصوات والمطبات ، وقوة وثباتاً محكماً عند المنعطفات ، هذا التعليق المستقل في الخلف متعدد الوصلات يعطي الثبات ويعكس الشعور بالتأدية الكلاسيكية للسيارة مع نظام الدفع الخلفي . والأداء الرياضي تكمله نظام المكابح القوية وهي مع أسطوانات بقطر 33 سم في الأمام و31 سم في الخلف ، كانت تأديتها عالية ومحكمة رغم الإستخدام المتكرر في طقس صيفي حار جدا مع نظام تهوئة وتبريد
وتقدم كيو60 تجربة تفاعلية بفضل التوازن الفريد الذي تحققه إنفينيتي بين مستويات الراحة والتحكم الرشيق. ويتعزز ذلك التوازن من خلال نظام التعليق الدينامي الرقمي الجديد من إنفينيتي، وهو ميزة اختيارية، صمم لتوفير استجابات سلسة ومستويات متفوقة من الراحة أثناء القيادة.
تجهيزات ذكية فخمة
ويقدم الطراز الجديد من كوبيه نظام التوجيه المباشر المتكيّف مع مستويات محسنة من الشعور بالتوجيه وتزويد السيارة بالبيانات، وتمنح ميزة اختيار نمط القيادة إمكانية تخصيص استجابات محددة للتوجيه لتتناسب مع تفضيلات السائق . ويجلس السائق على مقعد رياضي مريح مغلف بالجلد الأصلي و ضمن بيئة فخمة ومقود رياضي غليظ بثلاثة مقابض وعددات دائرية كلاسيكية ، وتأخذ الكثير من الأزرار وضعيتها في المقود الذكي ليتم تركيز السائق على أسلوب القيادة دون إبعاد نظره عن الطريق مع التحكم المطلق بالتجهيزات .
يتم إنتاج سيارة إنفينيتي كيو60 الكوبيه الرياضية الجديدة كليًا وتصنيعها في مصنع الشركة في مدينة توتشيجي اليابانية . وقد صُممت هذه السيارة بهندسة متفوقة لتحقيق أداءٍ متقدم، وتجمع بين مزايا التصميم الجريء والأداء المثير والنواحي الدينامية.
وينتج مصنع توتشيجي سيارات إنفينيتي منذ تدشين العلامة التجارية في عام 1989. ومن أجل تلبية متطلبات انتاج الطراز الجديد، تم تنفيذ مجموعة من الترقيات في خط الإنتاج، كما أدخلت الشركة عددًا من العمليات الإبداعية في التصنيع ، حيث تمكن مهندسو إنفينيتي بفضل التطورات الرائدة في عمليات التصنيع من تشكيل الزوايا الحادة وخطوط الهيكل والتي تعتبر سمة جوهرية من سمات إنفينيتي كيو60، وتشمل خطوط الكبْس والتجميع تحسينات رئيسية، وخاصة من خلال اعتماد تقنية فريدة للكبْس العميق في الهيكل وآلات التجهيز الجديدة لغطاء الصندوق الخلفي الفريد المصنوع من مادة الراتينج.
ولتعزيز عمليات مراقبة الجودة، تم اعتماد نظام إضاءة جديد لعملية التفتيش ونظام الكاميرات والفيديو على خط التجميع. وتعاونت فرق التصنيع والتصميم والهندسة فيما بينها بشكل وثيق ليكون غطاء الصندوق الخلفي الفريد لسيارة إنفينيتي كيو60 على أعلى مستوى من الجودة . ويعتبر هذا التطبيق الأول في العالم، فغطاء الصندوق الخلفي مزيج هجين لطبقة الراتنج على إطار فولاذي، يمنح مصممي إنفينيتي مزيدًا من المرونة في تطوير الأشكال ليتمكنوا بعد ذلك من تصنيعها بأجزاء منفردة.

محركات قوية بتصرفها
المحرك القياسي ل كيو60 كوبيه في هذه الفئة من السيارات هو محرك البنزين بحجم 2.0 ليتر بأربع أسطوانات، المزود بشاحن توربو يولد قوة 208 أحصنة تجعلها كافية لتأمين تادية مناسبة في فئة الكوبيه الفخمة .
وتقدم تقنيات المحرك الابداعية قيادة مٌتمكّنة ، وتثبت امكانات كيو60 الدينامية على أرض الواقع . أما خيارالمحرك سداسي الأسطوانات V6 بالتوربو المزدوج عالي الأداء بحجم 3.0 ليتر من عائلة محركات VR الجديدة والحصرية تراث العلامة التجارية العريق في إنتاج المحركات سداسية الأسطوانات ، ويولّد قوة 400 حصان إحدى أفضل النسب بين معدل القوة والكفاءة في فئة سيارات الكوبيه الرياضية. ويتوفر عند الوكيل المحلي شركة رسامني يونس عند الطلب وطبعاً مع فارق في التجهيزات والسعر إذ يبدأ السعر بطراز القاعدة من حوالي 50 الف دولار أميركي .

[email protected]

لمشاركة الرابط: