تتويج مجنون للعراق بكأس الخليج العربي

توج منتخب العراق بكأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 25»، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الفوز على عمان (3-2)، بالمباراة النهائية مساء الخميس، على ملعب جذع النخلة الدولي في البصرة.
وشهد سيناريو الفوز العراقي دقائق مجنونة بكل ما للكلمة من معنى، وجاء حابسا للأنفاس حتى الثواني الأخيرة، حيث أحرز ابراهيم بايش هدفًا رائعًا من تسديدة أرضية قوية في الدقيقة 24.
ونجح منتخب عمان في قلب الطاولة مع الثاني الأخيرة، بعد أن أحرز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني عن طريق صلاح اليحيائي من ركلة جزاء، وفرض تمديدا المواجهة لشوطين اضافيين.
وتقدم منتخب العراق مجددت في الدقيقة 116 عن طريق أمجد عطوان من ركلة جزاء، ولكن قبيل نهاية الشوط الإضافي الرابع خطف منتخب عمان هدف التعادل الثاني.
واستكمالا للملحمة أحرز مناف يونس هدف العراق الثالث في الدقيقة 122.
وكما اللقاء، كانت الساعات التي سبقته حافلة بالجنون ايضا، وكادت تتسفها اثر حالات تدافع جماهيري، حيث احتشد أكثر من 600 الف مشجع عراقي محاولين دخول الملعب رغم اكتمال سعة الملعب منذ الفجر، ما أدى لوقوع قتيل و60 جريحاً، مما دفع الجهات المنظمة للتوجه إلى تأجيل المباراة ونقلها لبلد مجاور، لكن الأمور سويت لاحقاً، بعد التزام الجمهور العراقي بالنداءات لوقف التدفق إلى الملعب.

المصدر : اللواء

لمشاركة الرابط: