الراحل الدكتور محمد عواضه في مقالة بمجلة إنفو سبورت بلاس : أمنيتي أن تنعيني على صفحاتها كزميل … وهكذا صار!

خاص – nextlb
عندما كتب الدكتور والزميل الإعلامي الرياضي الراحل محمد عواضة أحد آخر ما كتب على صفحات مجلة ، إنفو سبورت بلاس البحرينية – التونسية في 15 كانون أول ديسمبر من العام المنصرم 2020 ، ولمناسبة صدور العدد 100 من المجلة (المقال مرفق) رأياً رياضياً ختم في كلماته الأخيرة بكلام محزن قال فيه :” وأختم بأمنيتي أن يستمر هذا الصرح في التطور وأن تنعيني [إنفو سبورت بلاس] على صفحاتها يوماً كزميل عزيز على قلوب روادها ، وكخصم شريف لم يتطلع يوماً الا للتكاتف مع جميع المنتمين الى صرح الإعلام الرياضي العربي” .
كأن الدكتور الراحل – رحمه الله – كان يحس بدنو الأجل أو إنها محض مصادفة ، لقد كان العدد 106 من المجلة الصادر في مطلع شباط فبراير ذاتها مساحة واسعة للنعي ، فقد نعته المجلة على عدة صفحات ، كما ومن مختلف الفعاليات الرياضية الرسمية والخاصة والأندية في لبنان والعالم العربي ، والمؤسسات الإعلامية العربية والدولية .
المشاركة الأخيرة
قال الزميل الراحل في المقال الذي حمل عنوان ” إستمروا لأنكم جزء من وطني” : ” سألني يوماً أحد القياديين الرياضيين : لماذا تدخل في صراعات إعلامية لبنانية كانت أو عربية مع أنك أكبر من ذلك؟ فأجبته متحسراً : لأنني أنتمي الى هذا الوطن الإعلامي وأريد الكمال الأرضي له وكما قال الرئيس الشهيد رفيق الحريري: لا يوجد أحد اكبر من وطنه.
وهنا أقر وأعترف أن إنفو سبورت وهي تدخل عالم المئة عدد ، تعتبر منافساً قوياً وشرساً لسوبر1 التي لي شرف قيادتها كمشرف عام ، وأقر وأعترف أيضاً أنني لم أكرهها عندما كانت تمر بمرحلة المراهقة الضرورية لأي كيان فردي كان أو إعتباري ، وأنني قد عشقتها عندما وصلت الى مرحلة النضوج التي جعلتها رائدة في عالم الإعلام الرياضي العربي.
وهنا أيضاً اؤكد المؤكد عندما أبوح بأنني قرأت كافة أعدادها التسعة والتسعين بعين المتابع النوعي مصفقاً مرات عديدة لمهنية راقية وتنوع لافت معاتباً مرات قليلة لشطحات قد نقع فيها جميعاً لتغليب أهوائنا على مهنيتنا .


وأختم بأمنيتي أن يستمر هذا الصرح في التطور وأن تنعيني على صفحاتها يوماً كزميل عزيز على قلوب روادها ، وكخصم شريف لم يتطلع يوماً الا للتكاتف مع جميع المنتمين الى صرح الإعلام الرياضي العربي للعب دور المرآة لما يجري داخلنا وحولنا .
وآخر الكلام لكم جميعاً : أحبكم رغم التباين الذي قد يظهر بيننا لأنكم جزء من وطن سوف أبقى أفتخر بأنني أحد أبنائه – والله من وراء القصد”.

محمد عواضة – المشرف العام لمجلة سوبر1

[email protected]

لمشاركة الرابط: