ظريفة يفوز بولاية رئاسية جديدة للإتحاد اللبناني للتايكواندو

إنتُخبت لجنة إدارية جديدة للإتحاد اللبناني للتايكواندو برئاسة الدكتور حبيب ظريفة لولاية أربع سنوات خلال الجمعية العمومية الإنتخابية التي جرت في فندق “لورويال”(ضبية) بحضور محمد عويدات وجوانا رمّال ممثلين وزارة الشباب والرياضة وجورج زيدان ممثلاً اللجنة الأولمبية اللبنانية ومندوبي 41 ناد من أصل 46 يحق لها التصويت ورجال الصحافة والإعلام .واتخّذ اتحاد اللعبة كافة الأجراءات للوقاية من وباء “كورونا”.
العمومية العادية
وسبق جلسة الإنتخابات جمعية عمومية عادية حضرها 37 ناد من أصل 46 إستُهلّت بالنشيد الوطني اللبناني فوثائقي عن مبادرة الإتحاد اللبناني للتايكواندو لدعم الأندية المتضررة من إنفجار مرفأ بيروت ومساعدة اللاعبين واللاعبات في دفع رسم اشتراكهم في الأندية لمتابعة تدريباتهم بالتعاون مع الإتحاد الدولي للعبة .ثم تلا أمين سر الإتحاد مارك حرب البيان الإداري وجرى التصديق عليه بالإجماع.كما تلا أمين الصندوق عمر المصري البيان المالي وتمّ التصديق عليه بالإجماع أيضاً وبالتالي تمّت تبرئة ذمّة اللجنة الإدارية للإتحاد.


ظريفة
وفي ختام الجمعية العمومية العادية، تحدث رئيس الإتحاد الدكتور حبيب ظريفة فوجّه الشكر الى وزارة الشباب والرياضة والى اللجنة الأولمبية اللبنانية على التعاون المثمر مع الإتحاد خلال السنوات الأربع المنصرمة والى زملائه أعضاء اللجنة الإدارية للإتحاد الذين كانوا كتلة نشاط وعملوا يداً واحدة من أجل لعبة التايكواندو والى أندية اللعبة .
وعرض ظريفة “جردة” نشاطات الإتحاد خلال ولايته وأبرزها:
-تنظيم 60 بطولة تحت اسم “الدوري اللبناني”:14 بطولة للرجال والسيدات الى جانب عشرات البطولات لجميع الفئات العمرية وبطولات “البومسيه” وغيرها مع العلم أن البطولات كانت تنظم لجميع ألوان الأحزمة مع مشاركة قياسية ل6711 لاعب .
-إقامة دورات الترقية (ناهز عددها50)
-إقامة دورات صقل للحكام(عددها 15)
-المشاركة في 11 بطولة خارجية بين عربية وقارية ودولية
-إستضافة بطولة بيروت المفتوحة في العام 2018 بمشاركة 570 لاعب ولاعبة من 28 دولة وإستضافة البطولة عينها في نسختها الثانية في عام 2019 بمشاركة 600 لاعب ولاعبة من 24 دولة وحقق خلالهما لبنان نتائج ممتازة .
-توقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من الإتحادات الرياضية اللبنانية والعربية ومع السفارة الكورية الجنوبية ومع الإتحاد الأردني للعبة ومع نقابة المعالجين الفيزيائيين ومع الكتيبة الكورية الجنوبية .
-حصد لبنان سبع ميداليات في بطولات عالم وبطولة آسيا .
-إطلاق فكرة دعم الأندية المتضررة ودعم مشاركة اللاعبين واللاعبات عبر تأمين رسم التدريب للذين تضرروا من جراء الإنفجار الذي شهده مرفأ بيروت في الرابع من آب الفائت بالتعاون مع الإتحاد الدولي للعبة .
وأمل ظريفة أن يستضيف لبنان بطولة آسيا للكبار العام المقبل فور توفّر الظروف مشيراً الى أن الإتحاد اللبناني للتايكواندو كان نموذجاً يحتذى به وأن الوطن هو فكرة سامية لا يتغيّر ولدينا أجمل وطن في العالم ونحن قادرون على الوصول الى ما نصبو اليه”.
وختم بالقول :” سنواصل تطوير اللعبة بالتعاون مع عائلة التايكواندو”.
جلسة الإنتخابات
وبعد استراحة قصيرة إنطلقت الجلسة الإنتخابية وترأسها أكبر الأعضاء سناً
رئيس نادي الفرير(بيت مري) يوسف أبو سمرا الذي أشار الى وجود 41 ناد من أصل 46 وبالتالي فالنصاب مؤمّن .وتلا أبو سمرا أسماء المرشحين ال13 لملء المقاعد التسعة داخل اللجنة الادارية .ثم جرت العملية الإنتخابية وجاءت نتيجتها كالآتي:
-الفائزون: غسان أبو عراج (40 صوتاً)،كارول تشاليان(40 صوتاً)،حبيب ظريفة(37 صوتاً)،مارك حرب(36 صوتاً)،محمد قازان(35 صوتاً)،جو خوري(33 صوتاً)،ايلي نعمه(33 صوتاً)،حسين زعيتر(33 صوتاً) وعمر المصري(33 صوتاً).
-الخاسرون:كارلا بعيني(8 اصوات)،رجا حويّك(8 أصوات)،أنطوان زغيب(8 أعضاء) وماريو هاشم(8 أصوات).
ثم عقد الأعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب وجاءت كالآتي:
الدكتور حبيب ظريفة(رئيساً)،محمد قازان(نائباً للرئيس)،مارك حرب(أميناً للسر)،عمر المصري(أميناً للصندوق)،ايلي نعمة(محاسباً)،جو خوري،غسان أبو عراج،كارول تشاليان وحسين زعيتر(مستشارين).
المصدر : خاص
الصور ل : بروفوتو

لمشاركة الرابط: