أمين سر جمعية الصحافيين الكويتيين السابق فيصل القناعي في ذمة الله

غيب الموت اليوم أمين سر جمعية الصحافيين الكويتيين ورئيس اللجنة الإعلامية في اللجنة الأولمبية الكويتية السابق ، الإعلامي الرياضي والإداري الزميل فيصل القناعي الذي وافته المنية اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض.
ويعتبر الفقيد القناعي أحد أعمدة الصحافة الكويتية والعربية الرياضية وكان قد عاصر الإنجازات الرياضية التي حققتها الفرق الكويتية في المحافل الإقليمية والدولية.
وبرحيل القناعي ، يخسر الإعلام الرياضي العربي علماً مؤثراً أمضى فيه أكثر من نصف قرن ، ترك خلالها بصمات واضحة ، سواء في عمله الميداني كصحفي، أو الإداري كأمين سر لجمعية الصحفيين الكويتيين لأكثر من عقدين من الزمن .
ولد القناعي في عام 1950 وبدأ حياته المهنية في عام 1969 وعمل في العديد من الصحف اليومية في دولة الكويت وكان من المؤسسين لجريدة الجماهير اليومية التي صدرت في عام 1983. وساهم في النهضة التي شهدتها الرياضة الكويتية في سبعينات وثمانينات القرن الماضي ، وهي العصر الذهبي للرياضة الكويتية ، وكان مرافقاً لمنتخب الكويت الوطني لكرة القدم في أغلب رحلاته في تلك الفترة ومواكباً للإنجازات الكبيرة التي حققها ، وكان من أبرزها التأهل إلى نهائيات كأس العالم 1982 في إسبانيا.
كما ساهم في وضع إسم الكويت على الخريطة الإعلامية قارياً ودولياً بتقلده منصبين كبيرين لفترة طويلة، هما رئيس الإتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ، ونائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وبعد تقاعده منحه الإتحاد الآسيوي الرئاسة الفخرية.
أسرة nextlb تتقدم من ذوي الفقيد الراحل ومن العائلة الرياضية الكويتية والعربية بأحر التعازي بفقده ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

atefbaalbaky@hotmail.com