تكريم للدكتور مصطفى علوش لإنجازاته وبطولاته في لعبة الجودو

نظمت مصلحة الرياضة في منسقية طرابلس – “تيار المستقبل”، حفل تكريم السنساي النائب السابق عضو المكتب السياسي في التيار مصطفى علوش، لحصوله على 6 درجات دان في لعبة الجودو، وذلك على مسرح ثانوية روضة الفيحاء.
وحضر منسق عام “تيار المستقبل” في طرابلس ناصر عدرة ممثلا النائب سمير الجسر، ومنير الحسيني ممثلا النائب محمد كبارة، النائب السابق أحمد فتفت، المرشحة للانتخابات النيابية في طرابلس الدكتورة ديما جمالي، المكرم مصطفى علوش، غنى علوش، ممثل ثانوية روضة الفيحاء المدير الإداري فادي ذوق، السنساي غازي مولوي، منسق مصلحة الرياضة في “تيار المستقبل” حسام الدين زبيبو، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، رئيس بلدية القلمون طلال دنكر، رئيس بلدية النخلة جمال الايوبي، نقيب المحامين محمد مراد ممثلا بالمحامي توفيق المصري، نقيب المهندسين بسام زيادة ممثلا بياسمين زيادة، رئيس الاتحاد اللبناني للجودو المحامي فرنسوا سعادة، القاضي سمير كمال الدين، القاضية أماني حمدان، رئيس مجلس إدارة المستشفى الحكومي في طرابلس الدكتور فواز حلاب، رئيس المركز الوطني لصندوق الضمان الاجتماعي في طرابلس محمد زكي، مدير كلية الحقوق الفرع الثالث محمد علم الدين، رئيسي بلدية طرابلس السابقين الدكتور نادر غزال والمهندس عامر الرافعي، القاضي نبيل صاري، أعضاء المكتب السياسي في تيار المستقبل الطرابلسيين، بعض أعضاء بلديات وجامعات والاتحاد اللبناني للجودو ومخاتير .
استهل الحفل الذي قدمه الدكتور وليد قضماني، بالنشيد الوطني اللبناني، ثم دقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ثم كانت كلمة لمسؤول مصلحة الرياضة في منسقية طرابلس فادي المصري معلنا ان التكريم هو لبطلين كبيرين في رياضة الجودو هما السنساي غازي مولوي الذي افنى عمره في تخريج الابطال والمدربين، أما التكريم الاخر فهو للسنساي الدكتور مصطفى علوش الذي يمثل بتفوقه في الميادين الطبية والرياضية والسياسية قدوة للشباب والاجيال الصاعدة.
بعده، قدمت فقرة استعراضية لنادي غلادياتور بقيادة المدرب بلال العبد الله، ثم فقرة تغريبة اللجوء لرابطة حمص في المهجر لرعاية الايتام والارامل.
جمالي
وكانت كلمة للمرشحة جمالي، فقالت “إن الدكتور علوش لا يمثل قدوة لنا فقط في المجال السياسي بل في الرياضة أيضا، وقالت “إن الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان من أكبر مشجعي وداعمي الرياضة، حيث كان يعلمنا أهمية الرياضة وانعكاسها على صعيد بناء الروح الرياضية والنضالية عند الفرد، وبناء مجتمع سليم معافى وتكريس سياسة المنافسة الشريفة”.
مولوي
بعدها، كانت كلمة لمولوي تناول فيها تاريخ الرياضة في لبنان وطرابلس ، شارحا المغزى المهم للجودو وتأثيرها على حياة الفرد والمجتمع الذي تعلمه وعلمه لتلاميذه خلال الفترة الطويلة التي قضاها في اللعبة والتي فاقت الخمسين عاما، منوها بتاريخ علوش الرياضي، مسلما له راية الكفاح في الجودو متمنيا له النجاح في تطوير اللعبة، كما نجح في المجالين السياسي والطبي.
علوش
ثم كانت كلمة للمحتفى به علوش، وقال إنه تم تكريمه رسميا من قبل ادارة اتحاد الجودو، وتطرق الى نشأته في رياضة الجودو، التي تعتبر هي من انبل الرياضات، ونوه بالمدرب غازي مولوي، وقال إن همنا هو تكريس ثقافة الرياضة في مجتمعنا ولا سيما في المدارس والمعاهد، التي تدفعنا الى احترام الغير وتقدير الموقف، واعرب عن سروره بهذا التكريم.
سعادة
تلته كلمة لرئيس الاتحاد اللبناني للجودو المحامي فرانسوا سعادة، الذي اعرب عن تقديره وشكره للمنظمين، وأكد أن الدكتور علوش سيسهم في تطوير هذه اللعبة وجمع شمل أندية الجودو الشمالية وتوحيد كلمتها.
من جهته، أعرب منسق عام مصلحة الرياضة في “تيار المستقبل” الزميل حسام الدين زبيبو عن فخره في ان يكون فردا في “تيار المستقبل”، وأعرب عن فخره بالانجازات التي حققها علوش إن على الصعيد السياسي أو الرياضي، ودعا الى تحفيز وتشجيع اولادنا على ممارسة الانشطة الرياضية وابعادها الالعاب الالكترونية التي تفسد العقول، لنخرج أقوى الرياضيين في لبنان.
وختامها كان تقديم دروع تكريم من مصلحة الرياضة في المستقبل، لكل من: السنساي مصطفى علوش، السنساي غازي مولوي، رئيس اتحاد الجودو فرنسوا سعادة، البطل الياس ناصيف لموقفه الوطني.
وطنية

لمشاركة الرابط: