إختتام تصفيات كأس العالم بكرة السلة ولبنان ضد كوريا الجنوبية غداً الأحد في مباراة مصيرية

سيخوض منتخب لبنان لكرة السلة مباراة حياة أو موت ضد كوريا الجنوبية في اللقاء الأخير من التصفيات الآسيوية – الأوقيانية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في الصين في سبتمبر أيلول المقبل وذلك عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الأحد 24 شباط الجاري على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل. ولا بديل للمنتخب اللبناني من الفوز في حال أراد المشاركة في بطولة العالم للمرة الرابعة بعد أعوام 2002 و2006 و2010.
فالخسارة الدراماتيكية بفارق نقطتين(67-69) لمنتخب لبنان أمام نيوزيلندا مساء الجمعة الفائت لم تنل من عزيمة منتخب لبنان في التصميم على خوض المباراة ضد كوريا الجنوبية بروح قتالية عالية إذ سيبذل أعضاء المنتخب اللبناني كل مجهودهم من أجل تحقيق الفوز في اللقاء الهام والمصيري الأحد هذا الفوز الذي سيكون “جسر عبور” الى نهائيات كأس العالم ، وهو ما يأمله الشعب اللبناني الذي يقف وراء منتخب بلاده ويتابع يومياً أخباره ومسيرته في التصفيات.
ترتيب المجموعة
وقبل الدخول في الحسابات لا بد من القاء نظرة على ترتيب المجموعة الآسيوية الأولى: نيوزيلندا:21 نقطة ، كوريا الجنوبية: 20 ، الأردن:17 ، الصين:17 ، لبنان:17 ، سوريا:13
وما هو واضح فان نيوزيلندا وكوريا الجنوبية ضمنتا التأهل الى كأس العالم بينما الصين تأهلت حكماً لأنها صاحبة الضيافة .يبقى الصراع بين الأردن ولبنان اللذين يتساويان نقاطاً(17 نقطة لكل منهما) مع أفضلية للأردن في فارق نقاط المواجهتين بينهما .
الأردن سيواجه نيوزيلندا ولبنان سيواجه كوريا الجنوبية (الأردن الأحد في التوقيت عينه 16.30).وعلى لبنان الفوز حكماً على كوريا الجنوبية للتأهل الى كأس العالم إن عبر حلوله في المركز الثالث(في حال خسارة الأردن أمام نيوزيلندا) الذي يؤهل مباشرة أو كأفضل رابع منتخب(في حال فاز الأردن على نيوزيلندا) لأن لبنان سيتفوق على الفيليبين التي تحتل المركز الرابع في المجموعة الثانية ب17 نقطة والتي ستخوض مباراة ضد كازاخستان على أرض الأخيرة عند الساعة الثامنة والنصف من مساء الأحد بينما ستقام مباراة الأردن ونيوزيلندا ، ومباراة لبنان وكوريا في نفس التوقيت أي عند الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر الأحد بتوقيت بيروت .
ففي حال فاز لبنان والأردن والفيليبين الأحد فان لبنان والأردن سيتأهلان الا إذا فازت الفيليبين على كازاخستان في عرينها بفارق أكثر من 80 نقطة وهذا من سابع المستحيلات .
المواجهة المصيرية
وهذا يعني أن منتخب الأرز أمام مواجهة مصيرية وحاسمة بعد ظهر الأحد فلاعبو المنتخب وضعوا خسارتهم أمام نيوزيلندا جانباً وباتت من الماضي والتركيز على مباراة كوريا مع الاشارة الى أن مهمة الأردن غير سهلة إطلاقاً أمام نيوزيلندا التي تريد إنهاء التصفيات في صدارة المجموعة وترك كوريا وراءها مما يساعدها لاحقاً في عملية سحب قرعة نهائيات كأس العالم.
لبنان أمام مباراة تاريخية تختصر طريق التصفيات كله ضد كوريا الجنوبية فالفوز يؤهل لبنان ولا بديل عن الفوز لمنتخب الأرز مع الأمل برؤية جمهور لبناني يؤازر منتخبه كما فعل في مباراة نيوزيلندا مساء الجمعة الفائت حيث كانت خسارة لبنان أمام نيوزيلندا هي الأولى على أرضه في التصفيات.
الأنظار تتجّه نحو مجمّع نهاد نوفل بعد ظهر الأحد لمواكبة مباراة لبنان وكوريا التي فازت على سوريا الجمعة الفائت من دون أن يكشف الكوريون عن كامل قوتهم وهذا ما لاحظه كل من حضر المباراة لكن المدرب السلوفيني لمنتخب لبنان سلوبودان سوبوتيتش ومساعده ميلان كاتاراتش يعرفان مكامن قوة وضعف الكوريين.
نتمنى أن نشهد مساء الأحد تأهل لبنان الى كأس العالم ، هذا التأهل الذي سيثلج صدر اللبنانيين لبدء ورشة تحضير المنتخب لأكبر استحقاق سلوي في العالم.
[email protected]

لمشاركة الرابط: