افتتاح سوق الخير في طرابلس تحت شعار رمضان حكاية الأمل

اقتُتح سوق الخير في طرابلس تحت شعار “رمضان حكاية الأمل”، برعاية مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام وحضوره.
وحضر المفتي السابق الشيخ مالك الشعار، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، وفعاليات المدينة الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والإعلامية والثقافية والأطباء والمهندسين والمحامين وعدد من الأعضاء والمتطوعين في الجمعية.
وتحدث إمام معتبرا أن “هذه الظروف الضاغطة لا بد أن تنتهي بأمثال هذه المبادرات، التي نجتمع لافتتاحها على أبواب شهر رمضان والتي تترجم أن الخير موجود في مجتمعاتنا”.
وأضاف: “إن هذه المبادرات الخلاقة تُشعرنا بالفخر بالانتماء إلى ديننا ومدينتنا، وتجعل ألسنتنا تلهج بالشكر لله عز وجل، وتجعل معونة الله أكبر، فالله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه، ولا يغيب عن بالنا قوله تعالى، “فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا”، وقوله عليه الصلاة والسلام “لن يغلب عسر يسرين” فاشتداد الظلمة يعني قرب بزوغ الفجر”.

محيو
تحدث رئيس الجمعية جمال محيو الذي أشاد بحسن العمل من منظمي السوق، “وعلى حرفيتهم ونشاطهم الذي لا يهدأ وأعمالهم المتقنة”، كما و”شكر سماحة المفتي الشيخ محمد إمام لرعايته هذا الافتتاح، والحضور لدعمه المستمر”.

زمرلي
ومن ثم تحدث رئيس “لجنة طرابلس المركزية”، واعدا بالسعي “دائما بأن يكون السوق على المستوى اللائق دائما، حيث سنؤمن أرخص الأسعار، فالبضائع ستباع من دون زيادة أية أرباح أو إضافات، ثم شكر جميع من أسهم بإنجاح هذا السوق”.
وفي الختام تم قص الشريط، وجال المشاركون على السوق، واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن آلية البيع والأصناف المتوفرة التي فاق عددها الثمانين صنفا، كما فاق عدد القسائم التي تم بيعها ال 500 قسيمة حتى الآن.
المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: