جامعة الروح القدس نظمت رحلة مشي لاستكشاف مستنقعات “عميق “

نظمت جامعة الروح القدس – الكسليك بالتعاون مع جمعية حماية الطيور في لبنان ABCL يومًا بيئيًا في مستنقع عمّيق، بهدف التمتع بجمال الطبيعة ومشاهدة الطيور والتوعية حول ضرورة المحافظة عليها، نظرًا لأهميتها في المحافظة على التوازن البيئي.

وقالت في بيان:” تجمّع عدد من الطلاب والمنظّمين وبعض الموظفين محبي الطبيعة في الجامعة صباحا ، للانطلاق إلى رحلة مشي ممتعة في خضم إحدى أجمل المحميات الطبيعة في لبنان المتميزة بتنوعها، إذ تعد موطنًا للعديد من الأنواع النباتية والحيوانية، بما في ذلك الطيور التي تعتبر فريدة من نوعها في المنطقة.

وعند الوصول إلى مدخل المحمية، شرحت المسؤولة عن Green USEK داليدا صنيفر عن برنامج رحلة المشي وقواعدها. ثم تحدث رئيس جمعية حماية الطيور في لبنان فؤاد عيتاني والمهندس عبدالله حنا من المحمية، اللذان قدّما شرحًا مفصلًا عن المحمية وتنوّعها وتميزها.

وبعد ترويقة قروية، تقسّم الحضور إلى مجموعات على رأس كل مجموعة مرشد محترف، لتوجيه المشاركين، لينطلقوا بعدها في رحلة المشي بين المسارات الطبيعية التي تحدّها الأشجار الخضراء والنباتات البرية من الجانبين، مستمتعين بمشاهدة العديد من الطيور الجميلة والملونة والنادرة والمهاجرة.

وقام المشاركون بتوثيق هذه اللحظات الفريدة من خلال أخذ الصور الفوتوغرافية وتسجيل الفيديوهات، معربين عن إعجابهم بما شاهدوه من جمال طبيعي، ومشيدين بجهود المنظمين الحثيثة وحسن تنظيمهم لجعل هذه الرحلة ممتعة”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: