” حرب غزة وآثارها على المنطقة ” ندوة في المجلس الثقافي للبقاع الغربي – جب جنين

نظم المجلس الثقافي الاجتماعي للبقاع الغربي وراشيا يوم الأحد الماضي ندوةً تحت عنوان “حرب غزة… آثارها على المنطقة” في قاعة بلدية جب جنين .
حاضر في الندوة كل من الإعلاميين نصري الصايغ ويقظان التقي، بحضور وجوه ثقافية واجتماعية وفعاليات من المنطقة ، وقدم للندوة أحمد الزغبي.
استعرض الإعلامي في إذاعة الشرق الدكتور يقظان التقي المسارَ التاريخي للوجود الصهيوني في المنطقة، وما تلاه من تعقيدات واعتداءات في الشرق، مرجحاً استمرار الأزمات في ظل السياسات الأميركية – الصهيونية، بالإضافة إلى نوعية القيادات الحاكمة، بما في ذلك حشد التآمر من العالم الديمقراطي وبعض العرب على حد سواء بوجه القضية الفلسطينية، معتبراً أن الإنسان العربي يعيش دائما مخيراً بين الخبز والحرية.

بدوره اعتبر الصحافي والكاتب نصري الصايغ أن الحل في المنطقة يكمن بالأفعال لا بالأقوال والأفكار، وأن الانتصار يكون بالفعل الذي تقوم به قوى من قلب الحدث كما هو حاصل من قبل المقاومة في فلسطين ولبنان .
وتساءل الصايغ: لماذا ينتصر الكيان الصهيوني على العرب منذ العام 1948، معتبرا أن العرب لا يملكون زمام أمورهم لأنهم محكومون من قوى خارجية وبمباركة أميركية.

لمشاركة الرابط: