الجامعة الأميركية في بيروت تقدم منحاً دراسية كاملة سنوياً للرياضيين المتميّزين

أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت عن إطلاق منحتين دراسيتين لرياضيين متميّزين يتفوّقون في المجالات الأكاديمية والرياضية. على أساس الجدارة تغطّي كامل الأكلاف الدراسية .
وتُعتبر المنح الدراسية هذه أعلى شكل من أشكال التكريم الرياضي في الجامعة الأميركية في بيروت.
المنحتان الجديدتان هما، منحة الرئيس للبطولة الرياضية ومنحة الرياضي المتميز، ستعطى إلى ما يصل إلى ثلاثة رياضيين بارزين سنوياً، مع تغطية الكلفة الكاملة لرسومهم الدراسية لمدة تصل إلى 4 سنوات من التحصيل العلمي في الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا في الجامعة الأميركية في بيروت.

العقل

وقالت عميدة شؤون الطلاب في الجامعة نائلة العقل أنه قد جرى تخصيص هاتين المنحتين بحيث تمكّن الرياضيين اللامعين من الانضمام إلى الجامعة الأميركية في بيروت وتساعدهم على النمو رياضياً وأكاديمياً.
وأردفت ” سيتمكن هؤلاء الطلاب من تطوير مهاراتهم، واستكشاف نقاط قوتهم، وتحقيق شغفهم، وبناء مسار حياة لا يُنسى. وسيكونون جزءاً من أُسرة متراصة مدى الحياة.”
وستُمنح منحة الرياضي المتميز لطالب رياضي موهوب قدم مساهمات بارزة في رياضته وتتميّز إمكاناته الرياضية.
أما المُرشّحون الذين يظهرون إنجازات وإمكانيات رياضية بارزة، فضلاً عن مكانة أكاديمية قوية وخصائص قيادية ممتازة، فيتم تشجيعهم على التقدم بطلب للحصول على منحة الرئيس للبطولة الرياضية، والتي ستُمنح إلى اثنين من طلاب العلم الرياضيين كل عام.
ويُطلب من الطلاب المتقدمين للمنحة تقديم طلبات الانتساب إلى الجامعة الأميركية في بيروت وإلى مكتب المنح الدراسية إذ يجب قبول المتقدمين للدراسة كطلاب في الجامعة الأميركية في بيروت ليصبحوا مؤهلين للترشّح للمنح الدراسية.
وتتم دعوة مرشحين مختارين لإجراء الإختبارات والمقابلات. وتتكوّن لجنة اختيار الحائزين المنح الدراسية من ممثلين من مكتب شؤون الطلاب، ودائرة الرياضة، والأقسام الأكاديمية والوحدات الإدارية الأخرى ذات الصلة في الجامعة.
وختمت العميدة العقل “نشجع جميع الرياضيين البارزين، محلياً ودولياً، في الرياضات الفردية أو الجماعية، على التقدم إلى المنح الدراسية الرياضية القائمة على الجدارة.
وتابعت ” نحن نؤمن بأن الرياضة هي من جوهر الحياة الجامعية وتلعب دوراً رئيسياً في تعزيز رسالتنا التعليمية ونتطلّع إلى الترحيب بالرياضيين الجدد وإلى بناء هيئة طلابية متنامية ذات مهارات ونقاط قوة متنوعة. عسى أن تتاح الفرصة للرياضيين الشباب لمتابعة شغفهم واكتساب تجربة تعليمية مُرضية في الجامعة الأميركية في بيروت.”

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: