المجلس الثقافي الإجتماعي للبقاع الغربي وراشيا ناقش شؤون المنطقة ودعا لتفعيل النشاطات ومحاسبة المسؤولين

بدعوةٍ من المجلس الثقافي الإجتماعي للبقاع الغربي وراشيا، عُقد نهاية الأسبوع في بلدة القرعون إجتماع ضمَّ مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للمجلس من الناشطين في المجالات الثقافية والاجتماعية والسياسية ، تقدمهم رئيس المجلس صالح الدسوقي، نائب الرئيس عمر ياسين، أمين السر والصندوق مروان درويش، العميد الركن يعرب صخر، د. سعد كمّوني، لينا السيد، رفعت فارس، هيثم الحاج أحمد، حاتم الخشن، هاني عبدالله، محمد يوسف المجذوب، ونبيل فارس.
وبعد كلمةٍ ترحيبيّة من ياسين، تحدَّث رئيس المجلس صالح الدسوقي عن تاريخ المجلس ومسيرته والصعوبات التي تواجهه في هذه المرحلة العصيبة.
ثم دارت نقاشات حول الدور الثقافي في هذه المرحلة ووجوب تحديده وتعريفه، والتصدّي للخروقات المجتمعيّة والإهتمام بهموم الناس وتطلُّعاتهم .
وناقش المجتمعون تطعيم المجلس بالعناصر الشابة وتشكيل جبهة فكرية عبر توحيد الهيئات الثقافية في المنطقة والتعاون فيما بينها. واستغلال الطاقات التي تمتلكها منطقة البقاع الغربي وراشيا ، وإيلاء الشأن التربوي الإهتمام الكافي .
وفي الختام أجمع الحاضرون على ما يلي:
إنشاء صفحة ناشطة عبر زوم للتواصل من خلالها في ظل الأوضاع المتردّية وكذلك إحياء بعض الأنشطة واللقاءات عبرها.
تشكيل جبهة ثقافية عبر توحيد الهيئات الفاعلة في المنطقة من خلال التعاون فيما بينها ، وتشكيل إتحاد ثقافي للمنطقة .
إقامة أمسيات وندوات هادفة واستغلال الطاقات المتوفرة في المنطقة بهدف إيجاد مناخ تغييري في البلد.
إقتراح إقامة ندوة حضوريّة أو عبر تقنية “زوم” للبحث في الأوضاع والأزمة الاقتصادية والمالية للبلد ، ودعوة نواب المنطقة للنقاش ووضعهم أمام مسؤولياتهم الرئيسة وضرورة المحاسبة الجديّة.

لمشاركة الرابط: