الإعلان عن نتائج الدورة السادسة من “جائزة السبيل – بوغوصيان لأدب الناشئة 2022”

تمّ الإعلان مؤخراً عن نتائج الدورة السادسة من “جائزة السبيل/ بوغوصيان لأدب الناشئة 2022” مؤخراً احتفال أُقيم في فيلا عودة الأشرفية ، وهي مجموعة جوائز تمنحها مؤسسة بوغوصيان للمبدعين الشباب.
ومُنحت الجائزة الأولى عن فئة القصة المنشورة للكاتب د. أنطوان الشرتوني عن كتابه “غيمة بيضاء صغيرة” الصادرة عن دار النديم/ دار الفكر اللبناني ، والتي تستهدف الفئة العمرية من 8 إلى 12 سنة. كما منحت الجائزة الثانية عن فئة المخطوطة غير المنشورة للكاتبة نسيم علوان عن قصتها القصيرة بعنوان: “هوية على جناح الحلم” التي تستهدف الفئة العمرية من 13 إلى 15 سنة .
خطار
وألقت رئيسة جمعية السبيل كاتي خطّار كلمة بالمناسبة شدّدت فيها على مكان هذه الجائزة ضمن سلسلة الأهداف التي تعمل على تحقيقها منذ تأسيسها منذ حوالي 25 سنة وفي مقدمتها دعم وتطوير المطالعة والقراءة بشكل عام بين الأطفال والناشئة بشكل خاص، وتعزيز الإنتاج الأدبي والعمل على تشجيعه ونشره، والتأكيد على أهمية اللغة العربية وجماليتها ، والعمل على كسر القالب الجامد التي تقدم به في كثير من الكتابات.
وشكرت جمعية السبيل مؤسسة بوغوصيان Boghossian Foundation – Lebanon على دعمها وتبنيها المستمر للجائزة ،
كما شكرت لجنة التحكيم المؤلفة من الشاعر انطوان بولاد، الكاتبة نجلا خوري والكاتبة جورجيا مخلوف وكل الكتّاب والكاتبات ودور النشر الذين شاركوا في هذه الدورة من الجائزة من خلال إرسال مساهماتهم، مع بالإشارة إلى التطور الكبير في عدد المساهمات المشاركة لا سيما عن فئة المخطوطات .
وتركزت معايير التقييم التي اعتمدتها لجنة التحكيم ترتكز على النقاط التالية:
– أن يكون النصّ ممتعاً وسهلاً للقراءة والفهم
– أن يكون الموضوع/الحبكة مثيراً للاهتمام، من حيث الأفكار وبنية النص وأن يعزّز القيم الإيجابية
– أن تكون اللغة فصحى صحيحة قريبة من لغة القرّاء وتناسب فئتهم العمرية
سيتم الإعلان قريباً عن الدورة السابعة من الجائزة،

لمشاركة الرابط: