الجامعة الأميركية في بيروت خرجت الدفعة ال 153 من طلابها

أقامت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) حفل تخرجها الثالث والخمسين بعد المئة لتخريج 2587 طالب وطالبة من كليات الجامعة السبع على مدى ثلاثة أيام، في التاسع والعاشر والحادي عشر من شهر يونيو حزيران الجاري، منحت خلالها الدكتوراه الفخرية في الإنسانيات للامعين قادوا وخدموا عبر مختلف المجالات البشرية.
وفي التاسع من حزيران، بعد منح الدكتوراه والماجستير والدرجات الطبية إلى خريجي الدراسات العليا، كرّمت الجامعة خمسة لامعين عالميين بمنحهم أعلى تكريم من الجامعة وهو شهادة الدكتوراه الفخرية في الإنسانيات.
وتتابعت الإحتفالات في 10 حزيران، مع توزيع شهادات البكالوريوس على خريجين من كلية الآداب والعلوم، وكلية رفيق الحريري للتمريض، وكلية العلوم الزراعية والغذائية، وكلية العلوم الصحية.

رئيس الجامعة
وألقى رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري كلمة قال فيها “في السنوات الست والنصف التي مرّت منذ أن سعينا في الجامعة الأميركية في بيروت لنصبح أكثر إنجازاً في الفكر مما نحن عليه كنخبة في القدرة الاقتصادية، ضاعفنا عدد الطلاب الحاصلين على التعليم في الجامعة الأميركية في بيروت بمنحة كاملة بمقدار ثلاثة أضعاف تقريباً، مع تمتّع ما يقرب من ربع طلابنا بهذا الامتياز في العام الدراسي الماضي، وهو أعلى رقم مسجل منذ 50عاماً.”
وأضاف خوري “الأهم من ذلك، أنتم، طلابنا، مستمرّون في التفوّق أكاديمياً ومهنياً. لقد أحييتم الحياة الطلابية في الحرم الجامعي منذ عودتكم إليه في الأول من تشرين الأول. تتلقّفون الفرص وتغتنموها من أجل غد أفضل. تخوضون الانتخابات الطلابية، وتقيمون الحفلات الموسيقية، وتفوزون بأكثر الجوائز تنافسية في المسابقات الرياضية الدولية ومسابقات نموذج الأمم المتحدة العالمية.”

وفي العاشر من حزيران، مُنِحت جائزة بنروز، التي تقدّم لخريجي الجامعة الأميركية في بيروت المتميزين تقديراً لأفضل صفات البحث العلمي، والشخصية، والقيادة، والمساهمة في الحياة الجامعية، لخريجة كلية الآداب والعلوم أمل أحمد المصري، وخريج كلية رفيق الحريري للتمريض محمد علي عاطف جواد، وخريجة كلية العلوم الزراعية والغذائية كارين بيضون، وخريجة كلية العلوم الصحية جوليا زيدان، التي خاطبت أيضاً الجمهور كخطيبة الاحتفال.
وفي الحادي عشر من حزيران تم توزيع شهادات البكالوريوس لخريجي كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة وكلية سليمان العليان لإدارة الأعمال. وفاز بجائزة بنروز من هاتين الكليتين الخريج جورج حيدر من الهندسة والخريجة دانييل سلامه من إدارة الأعمال.
وقال الرئيس خوري، “إذ تغادرون هذا المكان حيث ناضلتم وكافحتم وأحببتم وهُزمتم وانتصرتم، إعلموا أنكم جزءٌ من شيءٍ أعظم من أنفسكم، شيءٍ حيوي يمكنكم المساعدة في جعله أعظم.”

وألقى إيلي الخوند، خريج كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة، خطاب التخرج في الاحتفال نيابة عن الطلاب فقال “خريجو عام 2022، تجربة حلوة ومرّة أن ننطلق إلى العالم خلف أمواج المحيط هذه التي ترتطم بالشاطئ. ستبقى قلوبنا راسخة الجذور في هذا المجتمع النابض بالحياة الذي نسمّيه بيتنا والذي ندين له بنجاحنا.”

والقت وداد بوشماوي خطاب التخرج، في الحادي عشر من حزيران وهي الحائزة الدكتوراه الفخرية من الجامعة، وجائزة نوبل للسلام، والتي، كمساهمة في‮ ‬اللجنة الرباعية للحوار الوطني‮ ‬التونسي، نقلت بلدهاتونس من أزمة اجتماعية سياسية إلى ديمقراطية تعددية في أعقاب ثورة العام 2011

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: